الجزيرة:
2024-09-02@04:22:42 GMT

هل يخلف رافا ماركيز تشافي في تدريب برشلونة؟

تاريخ النشر: 29th, January 2024 GMT

هل يخلف رافا ماركيز تشافي في تدريب برشلونة؟

لم يخف مدرب برشلونة للشباب، رافا ماركيز، رغبته في تسلم الإدارة الفنية للبرسا عند رحيل المدرب الإسباني، تشافي هيرنانديز الصيف المقبل. مستفيدا من نتائجه الإيجابية مع الفريق الرديف.

وأطلق المدرب المكسيكي مقترحه -أمس السبت- بعد المباراة الأخيرة للفريق الرديف ضد فوينلابرادا.

وقال المدرب الذي طالما نظر إليه رئيس نادي برشلونة خوان لابورتا بشكل إيجابي "إنه موسمي الثاني فقط كمدرب، سيكون لدى مجلس الإدارة الوقت للتفكير بعناية في اختيار البديل من الآن وحتى نهاية الموسم.

لا يمكنك أن تقول لا لفرصة كهذه".

????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????

????????????عـــاجـــل ????????????

????????????| إذا غادر تشافي قبل نهاية الموسم، فإن المفضل لدى جوان لابورتا ليحل محله هو رافا ماركيز. @espn pic.twitter.com/i3xlKQfOBm

— علوش (@Allosh_FCB) January 16, 2024

وعندما سئل عما إذا كان يشعر بالاستعداد لخلافة تشافي في المستقبل، كان رد المدرب إيجابيا "إنه جزء من العملية.. من منا لا يريد أن يصبح مدربا لبرشلونة؟ سأواصل الاستعداد".

وجاء التصريح في اليوم نفسه الذي أعلن فيه تشافي هيرنانديز، أنه لن يستمر مع "البلوغرانا" إلى ما بعد 30 يونيو/حزيران المقبل بعد الخسارة 3-5 على أرضه أمام فياريال.

Xavi could even leave before June 30. If he does not win everything until the Napoli game, he could be fired and replaced with Rafa Márquez or Jonathan Giráldez.

— @elchiringuitotv pic.twitter.com/XnMeWqWRUv

— Barça Universal (@BarcaUniversal) January 28, 2024

تحياتي للمكسيكي

في الصيف الماضي، خلال مقابلة صحفية أشاد لابورتا بماركيز.

وقال "رافا شخص استثنائي وأنا سعيد جدا لأنه مدرب الفريق الرديف. إنه يديره بيد من حديد وقفاز من حرير، يشبه إلى حد كبير ما كان عليه عندما كان لاعبا".

وأضاف "إنه هادئ ويتخذ القرارات. إنه رجل قدم موسما جيدا للغاية في برشلونة".

ولم يستبعد لابورتا إمكانية تولي رافا منصب المدير الفني للفريق في المستقبل، قائلا "سنرى بشأن ذلك (تدريب الفريق الأول). لدينا مدرب جيد للغاية ويعمل بجد" لجعل برشلونة بطل الدوري مرة أخرى.

وكانت إذاعة "كادينا كوبي"، نقلت في وقت سابق تأكيد لابورتا أن ماركيز سيكون بديلا لتشافي.

وأنهى برشلونة الموسم الماضي تحت قيادة رافا ماركيز بشكل جيد ولذلك قررت إدارة النادي تمديد عقده لمدة موسم إضافي ليقود الفريق حتى يونيو/حزيران 2024.

رافا ماركيز؟

الرئيس جوان لابورتا:

"إنه يوجه لاعبيه بيد من حديد وقفاز حريري، يشبه إلى حد بعيد ما كان عليه عندما كان لاعباً. إنه هادئ ويتخذ قرارات موزونة. إنه رجل قضى موسمًا جيدًا للغاية في برشلونة الرديف. رافا، شخص غير عادي وأنا سعيد للغاية لأنه مدرب الفريق الثاني" pic.twitter.com/n8hA5JORVh

— FCB World (@forcabarca_ar) July 28, 2023

مدرب خبير

من حيث المبدأ، يبحث مجلس إدارة البارسا عن تعيين مدرب لديه خبرة. لأنهم لا يريدون تجارب جديدة مع أشخاص لا ينتمون إلى النخبة.

وأكدت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية أن رافا ليس خيارا قابلا للتطبيق في الوقت الحالي مشيرة إلى أنه من غير المرجح أن يكون جزءا من المشروع الجديد، ولن يكون الأول في القائمة.

???? | Rafa Marquez's statement is just another example of how far the club has drifted.

Respect that you are the reserve coach and that Xavi is still the first team coach. [@josepcapdevila] pic.twitter.com/a5wysrMoXE

— Barça Insider (@theBarcaInsider) January 28, 2024

وأضافت أنهم يدركون أن رافا ماركيز، يقوم بعمل جيد على رأس فريق برشلونة للشباب، وأنه يجب عليه التركيز والاستمرار على هذا الخط الإيجابي.

بدورها كشفت صحيفة "ماركا" الإسبانية أن خوان لابورتا يبحث عن مدير فني صاحب خبرة لذلك فإن خيار رافا ماركيز مستبعد تماما في الفترة الحالية.

وبهذا المعنى، قد لا يكون ماركيز من بين الخيارات المطروحة، رغم أنه لا يمكن استبعاد أي سيناريو.

وأشارت تقارير صحفية إلى أن إيمانول ألغواسيل مدرب ريال سوسيداد وميشيل سانشيز مدرب جيرونا، اللذان يعتمدان نهجا كرويا يتناسب مع أسلوب برشلونة يبدوان الأقرب لخلافة تشافي كما يجري الحديث عن مدرب ليفربول الحالي يورغن كلوب الذي أعلن نهاية مشواره مع الريدز.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: pic twitter com

إقرأ أيضاً:

رافينيا يُخرس «ألسنة المنتقدين»!

 
أنور إبراهيم (القاهرة)

أخبار ذات صلة «البداية الاستثنائية» تمنح برشلونة بشائر الخير رافينيا: برشلونة ينجح في التحدي الأول


بعد أن كانت هناك مطالبات كثيرة منذ الموسم الماضي، بضرورة بيع الجناح البرازيلي رافينيا، من أجل الإسهام في حل الأزمة المالية التي يمر بها «البارسا»، تبدل الحال 180 درجة، منذ انطلاق الموسم الجديد الذي أصبح فيه نجم «السامبا» أحد أفضل لاعبي الفريق، وأسهم بقوة في فوز «البلاوجرانا» بمبارياته الأربع الأولى في الدوري الإسباني، وهي: فالينسيا وأتلتيك بلباو ورايو فاييكانو، وأخيراً بلد الوليد الذي أمطر برشلونة شباكه بسبعة أهداف.
وكان رافينيا نجم هذه المباراة بلا منازع، حيث سجل 3 أهداف «هاتريك»، وصنع هدفين، وحصل على لقب «رجل المباراة»، ليرد على كل منتقديه الذين كانوا يطالبون ببيعه والاستفادة من صفقة بيعه، في حل مشكلة «سقف الرواتب»، نظراً لراتبه الكبير الذي يحصل عليه، منذ وصوله قادماً من ليدز يونايتد الإنجليزي.
ولم ينجح برشلونة خلال فترة «الميركاتو» الصيفي في الفوز بصفقة الدولي الإسباني نيكو وليامز لاعب بلباو، مكتفياً بالحصول على خدمات الإسباني الآخر داني أولمو لاعب لايبزج الألماني. ورأى هانسي فليك المدير الفني، أنه لم يعد بحاجة إلى تدعيمات أخرى في الخط الهجومي، مكتفياً بالموجودين روبرت ليفاندوفسكي ولامين يامال وأولمو وفيران توريس، ورافينيا الذي نجح في تطوير أدائه، بحيث يمكنه التحرك في كل مراكز الهجوم، ولم يخيب ظنه وتألق في المباريات الأربعة الأولى في الدوري، وكشف عن وجهه الحقيقي مهاجماً لا غبار عليه وهدافاً بالفطرة، سواء لعب جناحاً أو في قلب الهجوم.
ولم يكن رافينيا مبالغاً عندما صرح بأن الفريق لم يعد بحاجة إلى دعم، مشيراً إلى أن مباراة بلد الوليد أثبتت ذلك للجميع، وأن الفريق يقدم أفضل ما لديه، سواء في المباريات أو التدريبات.
بدأ رافينيا، الذي يكمل يوم 14 سبتمبر الحالي 28 عاماً، مسيرته الاحترافية في أفاي، موسم 2015-2016، ثم شد الرحال إلى البرتغال، ليلعب لفيتوريا دي جيماريش موسم 2016-2017، ومنه إلى سبورتنج لشبونة 2018-2019، وحصل معه على بطولتي الدوري والكأس، ثم انتقل إلى استاد رين الفرنسي 2019-2020، وبعدها انضم إلى ليدز يونايتد الإنجليزي 2020-2022، الذي باعه لبرشلونة في «صيف 2022»، وحصل مع «البارسا» على بطولتي الدوري والسوبر المحلي، وانضم رافينيا إلى منتخب البرازيل الأول عام 2021.

مقالات مشابهة

  • تفاصيل جلسة مدرب حراس الزمالك مع محمد عواد
  • مدرب تشيلسي يكشف سر التعادل أمام كريستال بالاس
  • مدرب تشيلسي يلقي باللوم على سوء الحظ
  • أول تعليق من مدرب تشيلسي على التعادل مع كريستال بالاس
  • مدرب تشيلسي يكشف كواليس فشل صفقة فيكتور أوسيمين
  • فليك.. أفضل صفقة لبرشلونة في "الميركاتو"
  • رافينيا يُخرس «ألسنة المنتقدين»!
  • فليك على أعتاب إنجاز تاريخي مع برشلونة
  • مدرب بيراميدز: "نحارب منذ 7 أشهر"
  • مدرب ليفربول يوضح سبب رحيل موهبة الفريق إلى سالزبورغ