وثقت شبكة "سي إن إن" الإخبارية، اعتقال جيش الاحتلال الإسرائيلي عشرات الفلسطينيين في قطاع غزة بطريقة مهينة في أحوال جوية متردية ودرجات حرارة متدنية.

وأظهرت المشاهد المصورة قيام الاحتلال باعتقال عشرات الفلسطينيين ووضعهم على الأرض معصوبي الأعين وأيدهم مقيدة إلى ظهورهم، فيما بدت علامات الإرهاق الشديد على المعتقلين وسط تساقط الأمطار وانخفاض شديد في درجات الحرارة.



تغطية صحفية: "وسط البرد الشديد .. مقع يوثق اعتقال قوات الاحـ.تلال عشرات الفلسطينيين في قطاع غزة والتنكيل بهم". pic.twitter.com/5kS3kwx6G0 — القسطل الإخباري (@AlQastalps) January 29, 2024
وظهر المعتقلون الفلسطينيون في المشاهد المصورة، وهم يتمايلون من شدة الإرهاق والبرد الشديد، في حين جردهم الاحتلال من كافة ثيابهم إلا من مآزر بيضاء رقيقة ممزقة برزت أجساد العديد منهم من خلالها.

ولليوم الـ115 على التوالي، يواصل الاحتلال ارتكاب المجازر في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.


ويعاني أهالي قطاع غزة من كارثة إنسانية غير مسبوقة، في ظل تواصل العدوان والقصف العشوائي العنيف، وسط نزوح أكثر من 1.9 مليون نسمة داخليا إلى المخيمات غير المجهزة بالقدر الكافي ومراكز الإيواء.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة إلى أكثر من 26422 شهيدا، و65087 مصابا بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، فضلا عن الدمار الهائل في الأبنية والبنية التحتية.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الاحتلال الفلسطينيين غزة فلسطين غزة الاحتلال المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة عشرات الفلسطینیین قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

شهداء وجرحى في قصف استهدف منازل المدنيين شمال قطاع غزة وجنوبه (شاهد)

شن طيران الاحتلال غارات عنيفة استهدفت عدة مناطق في قطاع غزة.

وافادت وسائل إعلام فلسطينية، باستشهاد فلسطيني على الأقل وإصابة آخرين فجر اليوم الأحد جراء قصف إسرائيلي استهدف منزلا في منطقة العلمي بمخيم جباليا شمالي قطاع غزة.

فيديو| انتشال شهداء وجرحى إثر استهداف الاحتلال منزلاً لعائلة أبو نصر في منطقة العلمي بمخيم جباليا شمال غزة pic.twitter.com/uMpjO3FTi6 — وكالة سند للأنباء - Snd News Agency (@Snd_pal) September 29, 2024

وقال الدفاع المدني في غزة، إنه انتشل شهيد و6 إصابات إثر استهداف منزل عائلة أبو نصر في منطقة العلمي جنوب مستشفى كمال عدوان.



كما  استشهد ثلاثة فلسطينيين، في قصف إسرائيلي استهدف شقة سكنية بمحيط مفترق الشعبية وسط مدينة غزة.

وشن الاحتلال قصفا مدفعيا استهدف جنوب شرق مدينة خان يونس.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها المستمر على قطاع غزة لليوم الـ358 يوما على التوالي، ما أسفر عن سقوط مزيد من الشهداء والجرحى، بفعل استمرار القصف الدموي والمجازر المروعة.

أحدث عمليات القصف جرت في منطقة بلوك "سي" في النصيرات وسط قطاع غزة، حين أغارت طائرات الاحتلال على منزل مأهول بالسكان، ما أدى إلى استشهاد شخصين وإصابة آخرين، فضلا عن تدمير واسع في المنزل والمنطقة المجاورة.

بالتزامن، استشهد مواطن جراء قصف لمدفعية الاحتلال استهدف شارع صلاح الدين قبالة مخيم النصيرات.

واستشهد مواطن آخر في قصف لمدفعية الاحتلال استهدف الطريق الفاصل بين مخيمي المغازي والبريج وسط القطاع.

واستشهد 13 مواطنا بينهم أطفال، مساء الجمعة، في قصف لطيران ومدفعية الاحتلال الإسرائيلي على عدة مناطق في قطاع غزة.

وقالت مصادر محلية ومسعفون، إن طفلين استشهدا بقصف مدفعية الاحتلال منزلاً لعائلة عوض في بلدة الفخاري شرق مدينة خانيونس، جنوب قطاع غزة.



واستشهد 7 مواطنين في قصف على مناطق عدة في محافظة رفح، حيث قصف طيران الاحتلال منزلًا في منطقة المواصي غرب مدينة رفح، ما أدى إلى استشهاد 3 مواطنين، بينما سقط 4 آخرون في قصف استهدف منزلًا في بلدة النصر شمال شرق المدينة.

واستشهد 4 مواطنين وأصيب طفل، في قصف لطيران الاحتلال غرب مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وتتواصل المجازر الإسرائيلية في قطاع غزة بدعم أمريكي في إطار حرب مدمرة، خلفت أكثر من 137 ألف شهيد وجريح، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على الـ10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع حصيلة الشهداء الفلسطينيين في غزة إلى 41,615 شهيدا منذ بدء العدوان
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 41615 شهيدًا
  • جُلّهم من الأطفال والنساء.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين بقطاع غزة إلى 41615 شهيدًا
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان المستمر على غزة إلى 41615 شهيدًا
  • العدو الصهيوني يعتقل عدد من الفلسطينيين خلال اقتحام الضفة والقدس
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 41595 شهيدًا
  • شهداء وجرحى في قصف استهدف منازل المدنيين شمال قطاع غزة وجنوبه (شاهد)
  • عشرات الشهداء والمصابين من أعضاء الفرق الطبية والإسعافية في العدوان على لبنان
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 41586 شهيدًا
  • جُلّهم من الأطفال والنساء.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين بقطاع غزة إلى 41586 شهيدًا