تصدّر فيلم الحركة “ذي بيكيبر” (The Beekeeper) شباك التذاكر في أميركا الشمالية الأحد بعد عطلة نهاية أسبوع طغى عليها الطقس الشتائي وكانت مداخيلها متواضعة نسبياً، بحسب شركة “إكزبيتر ريليشنز” المتخصصة.

ففي الأسبوع الثالث لعروضه، حقق الفيلم الذي أنتجته استوديوهات “أمازون/إم جي إم” 7,4 ملايين دولار في دور السينما الأميركية والكندية من الجمعة إلى الأحد، وفقاً لشركة “اكزيبيتور”.

ويؤدي جيسون ستاثام في فيلم الحركة هذا دور عسكري سابق في القوات الخاصة انتقل للعمل في مجال تربية النحل، يسعى للانتقام من مجموعة غامضة أدت ممارساتها الاحتيالية القاسية إلى انتحار امرأة كبيرة السنّ (فيليشا رشاد).

ورأى المحلل في شركة “فرنشايز إنترتاينمنت ريسيرتش” ديفيد غروس أن الفيلم الذي كان يُتوقع ألاّ تتجاوز إيراداته 40 مليون دولار، قد يحصد في نهاية المطاف نحو 150 مليوناً في مختلف أنحاء العالم، وهو ما يشكّل في رأيه “نجاحاً” له، إذ أنه “ليس فيلم تشويق تقليدياً” بل من نوع الأفلام التي لا تبقى طويلاً في الصالات.

وتقدّم “ذي بيكيبر” بفارق ضئيل على الفيلم الكوميدي الموسيقي “مين غيرلز” (Mean Girls) المقتبس من عمل يحمل الاسم نفسه صدر سنة 2004، والذي حقق 7,3 ملايين دولار بعدما بقي على رأس ترتيب الإيرادات لعطلتي نهاية أسبوع متتاليتين. ويستند الفيلم الموسيقي الذي أنتجته شركة “باراماونت” إلى قصة تلميذات مكروهات في المرحلة الثانوية، وحققت النسخة الأولى منه قبل عقدين نجاحاً جماهيرياً كبيراً.

وحافظ فيلم “وونكا” الذي يؤدي دور البطولة فيه النجم تيموتيه شالاميه على المركز الثالث، مع عائدات بلغت 5,9 ملايين دولار، ولا يزال هذا العمل في المراكز الثلاثة الأولى من الترتيب منذ طرحه في أميركا الشمالية في 15 كانون الأول/ديسمبر.

وحل في المرتبة الرابعة فيلم الرسوم المتحركة “مايغريشن” (“يونيفرسال”) الذي بلغت إيراداته 5,2 ملايين دولار في عطلة نهاية الأسبوع، وارتفع إجمالي عائداته في أميركا الشمالية إلى أكثر من 100 مليون، في حين حصد “أنيوان بات يو” الرومانسي الكوميدي الذي تراجع إلى المركز الخامس 4,8 ملايين دولار من الجمعة إلى الأحد.

وفي ما يأتي بقية الأعمال في ترتيب الأفلام العشرة الأولى على شباك التذاكر في الصالات الأميركية الشمالية:

“فايتر” (3,8 ملايين دولار).“بور ثينغز” (3 ملايين دولار).“أميركان فيكش” (2,9 مليون دولار).“أكوامان أند ذي لوست كيندوم” (2,8 مليون دولار).“غودزيلا ماينوس وان” (2,6 مليون دولار). المصدر أ ف ب الوسومذي بيكيبر شباك التذاكر صالات السينما

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: شباك التذاكر صالات السينما فی أمیرکا الشمالیة ملایین دولار ملیون دولار

إقرأ أيضاً:

11 تريليون دولار قيمة “السفر والسياحة” عالميا خلال 2024

أعلن معرض سوق السفر العربي 2025، أن نسخته الجديدة ستسلط الضوء على الدور المحوري للاتصال في تشكيل مستقبل السياحة تحت شعار “السفر العالمي: تطوير سياحة المستقبل من خلال تعزيز الاتصال”، وذلك خلال الفترة من 28 أبريل إلى الأول من مايو 2025 في مركز دبي التجاري العالمي.

ويتوقع مجلس السفر والسياحة العالمي، أن يسجل قطاع السفر والسياحة خلال 2024، عاماً قياسياً على المستوى العالمي، بمساهمة اقتصادية تبلغ 11.1 تريليون دولار أميركي.

ووفقاً للمجلس، فإن هذا سيوفر 348 مليون وظيفة على مستوى العالم، ومن المتوقع أن يوظف القطاع 449 مليون شخص على مستوى العالم في العقد المقبل.

ويوفر معرض سوق السفر العربي منصة مهمة للتواصل وتبادل المعرفة وفرص العمل، من خلال الجمع بين المهنيين وقادة الصناعة من قطاعات الترفيه والمؤتمرات والمعارض والسفر الفاخر والسفر للشركات تحت سقف واحد، فضلاً عن استكشاف أحدث الاتجاهات والابتكارات حول العالم.

وقالت دانييل كورتيس، مديرة معرض سوق السفر العربي في الشرق الأوسط، إن الاتصال يشمل إنشاء مجتمعات تعمل كمراكز مهمة للتجارة والسياحة بجانب الاتصال عبر التكنولوجيا، لافتة إلى أن المعرض سيمهد الطريق لمستقبل السفر، لتكون السياحة في السنوات القادمة أكثر استدامة وشمولاً وارتباطًا وثيقًا بالنمو الاقتصادي العالمي.

وكانت إمارة دبي قد استقبلت عددًا قياسيًا من الزوار الدوليين بلغ 9.31 مليون زائر خلال النصف الأول من العام الجاري، وذلك وفقًا لدائرة الاقتصاد والسياحة في دبي، ويمثل هذا الرقم زيادة بنسبة 9% مقارنة بالفترة نفسها خلال عام 2023.

يذكر أن معرض سوق السفر العربي 2024، استقبل أكثر من 47 ألف زائر من أكثر من 161 دولة، وهو ما يمثل زيادة بنسبة 17.7% على أساس سنوي مقارنة بالدورة السابقة.وام


مقالات مشابهة

  • ترتيب هدافي الدوري الالماني بعد نهاية الجولة الخامسة
  • “ستارلينك” تسجل مليون مستخدم جديد خلال أربعة أشهر وتحقق 4 ملايين مشترك حول العالم
  • ترتيب هدافي الدوري الانجليزي بعد نهاية الجولة السادسة
  • انطلاقة قوية لـذي وايلد روبوت في شباك التذاكر الأميركي بـ35 مليون دولار
  • “الفيفا”: من 5 إلى 10 ملايين متفرج يحضرون كأس العالم للأندية 2025 ومونديال 2026
  • 11 تريليون دولار قيمة “السفر والسياحة” عالميا خلال 2024
  • ما القصة وراء منشور “وداعا للذكاء الاصطناعي” الذي تداوله الآلاف عبر “إنستغرام”؟
  • “جاسوس”.. من الذي استهدف نصر الله؟
  • “شبكة إيجار” تُسجّل أكثر من 10 ملايين عقد إيجاري مُنذ إطلاقها
  • محطات شحن السيارات الكهربائية في أميركا تستغرق وقتًا أطول من “الإرشادات”