كتب - محمود مصطفى أبوطالب:

بدأت بكليات بجامعة الأزهر بالقاهرة والأقاليم إعلان نتائج امتحانات الفصل الدراسي الأول، للعام الجامعي 2024/2023.

وأنهى طلاب وطالبات جامعة الأزهر بكليات القاهرة والأقاليم، امتحانات نصف العام بجميع الكليات منتصف الأسبوع الماضي، للعام الجامعي 2024/2023.

وقال الدكتور محمد الشربيني نائب رئيس جامعة الأزهر لشئون التعليم والطلاب، إن التظلمات متاحة لجميع الطلاب والطالبات الراغبين في التقدم بطعون على نتائج امتحانات نصف العام في جميع المواد، شريطة سداد رسوم كل مادة، بعد أسبوعين من إعلان النتائج بالكليات.

وأضاف الشربيني في تصريح لمصراوي، أن قيمة التظلم عن المادة الواحدة 100 جنيه تسدد لخزينة الجامعة، ويستردها الطالب حال الحصول على أي درجات إضافية، مشيرا إلى أن تقديم الطعون على المواد يتم في الكلية التي ينتمي إليها الطالب، مقابل تسديد الرسوم، كاشفا أن التظلم هو إعادة رصد الدرجات فقط، وليس إعادة تصحيح.

ونوه نائب رئيس جامعة الأزهر، إلى أنه تتم إعادة رصد الدرجات مرة أخرى في حضور الطالب صاحب الطعن، وحال حصوله على درجات إضافية أو وجود جزئيات غير مصححة، يسترد مبلغ الطعن.

وينشر "مصراوي" خطوات وضوابط التظلم على نتائج نصف العام بكليات جامعة الأزهر، على النحو التالي:

ـ التقدم بالتظلم على النتيجة خلال 15 يوما من إعلانها عبر طلب مقدم لعميد الكلية، مقابل١٠٠ جنيه للمادة الواحدة.

ـ يحق لأي طالب التظلم في عدد المواد التي يرغب فيها.

ـ يقوم عميد الكلية بترتيب وتنظيم التظلمات وعمل كشوف مرتبة.

ـ فحص التظلمات خلال أسبوع من تاريخ تقديم التظلمات.

ـ إعلان نتيجة التظلمات في فترة من عشرة إلى 15 يوما.

ـ إخطار الجامعة بنتيجة التظلمات التي تم قبولها.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: كأس الأمم الإفريقية معرض القاهرة الدولي للكتاب أسعار الذهب الطقس مخالفات البناء سعر الدولار انقطاع الكهرباء فانتازي الحرب في السودان طوفان الأقصى سعر الفائدة رمضان 2024 مسلسلات رمضان 2024 جامعة الأزهر كليات جامعة الأزهر امتحانات الفصل الدراسي الأول الفصل الدراسي الأول طوفان الأقصى المزيد جامعة الأزهر نصف العام

إقرأ أيضاً:

فتح باب التحويل بين كليات جامعة الأزهر حتى الثلاثاء المقبل

وافق الدكتور سلامة جمعة داود، رئيس جامعة الأزهر، على فتح باب «تعديل الترشيح» بداية من اليوم الأحد حتى الثلاثاء المقبل.

وأهاب الدكتور محمد فرج، مستشار رئيس الجامعة للتنسيق الإلكتروني، بالطلاب بأن يلتزموا بالموعد المحدد؛ حرصًا على مصلحتهم واستقرار العملية التعليمية.

التحول الرقمي في جامعة الأزهر

ووجه الدكتور سلامة داود، رئيس جامعة الأزهر، بضرورة دعم وتفعيل منظومة التحول الرقمي والتأكد من أعمال الصيانة  وتوفير جميع سبل الراحة ضمانًا لاستقرار العملية التعليمية.

وقال الدكتور رمضان عبدالله الصاوي، نائب رئيس جامعة الأزهر لشؤون الوجه البحري، إن كليات الفرع والمدن التابعة لها اتخذت كافة التدابير اللازمة استعدادًا لبدء العام الدراسي الجديد.

وطالب «الصاوي» عمداء الكليات بضرورة اعتماد جداول الدراسة لجميع الفرق، متضمنًا اسم عضو هيئة التدريس، وتخصصه الدقيق، والمادة التي سيدرسها، وموعدها، ومكانها قبل بدء العام الدراسي الجديد.

وشدد على ضرورة عدم ضم المجموعات، إذا كانت مفردات المقرر مختلفة أو كانت المجموعة تزيد عن العدد المسموح به؛ منعًا لحدوث التكدس للطلاب، وحتى يستطيع الطالب تحصيل المادة العلمية.

مراجعة وحدات الإضاءة

وأكد نائب رئيس جامعة الأزهر ضرورة مراجعة وحدات الإضاءة، والمراوح والتكييفات داخل القاعات، وإجراء الصيانة بالمدن الجامعية، وطالب بسرعة انتهاء الكليات من أعمال الصيانة والنظافة للقاعات والمدرجات المعدة للدراسة.

وأضاف، أن هناك عددًا من  التجديدات والإنشاءات داخل الكليات لتهيئة الجو الملائم لاستقبال العام الدراسي الجديد، مضيفًا أن أعمال التجديدات والتطوير تجري في أماكن مختلفة بفرع الجامعة للوجه البحري.

مقالات مشابهة

  • ظهرت الآن ‎نتيجة المدينة الجامعية جامعة الأزهر 2025.. قدم بهذه الخطوات
  • فتح باب التحويل بين كليات جامعة الأزهر حتى الثلاثاء المقبل
  • رئيس جامعة جنوب الوادي يتابع انتظام العملية التعليمية بكليات الجامعة
  • كيفية التظلم على مخالفات المرور 2024
  • انتظام الدراسة بكليات جامعة الزقازيق في أولى أيام العام الدراسي الجديد
  • مصروفات حقوق انتساب موجه المنصورة والأوراق والشروط المطلوبة للتقديم
  • رئيس جامعة القاهرة يشهد انطلاق العام الدراسي الجديد بكليات الجامعة ومعاهدها
  • جامعة الأزهر تصدر تعليمات مهمة لطلابها مع بداية العام الدراسي الجديد 2024/2025
  • جامعة الأزهر تصدر مجموعة من التعليمات للطلاب مع بداية العام الدراسي الجديد
  • انطلاق العام الدراسي الجديد في جامعة الأزهر 2024