موقع النيلين:
2024-07-06@14:51:56 GMT

يعشق الصقور .. «صقار صغير» يحترف الكتابة – صور

تاريخ النشر: 29th, January 2024 GMT


يعشق الصقور بمختلف أنواعها، وتجذبه هواية الصيد بالصقور منذ صغره، كما أنه مولع بالقراءة والكتابة، وبدأت موهبته تتبلور منذ سن السادسة، حيث كان يكتب الرسائل يومياً لوالدته قبل النوم ليعبر لها عن حبه وامتنانه لكل ما تقدمه له، الطفل الإماراتي عبد الله جمال الحمادي تمكن بكلماته البسيطة تلك من أخذ موهبته إلى مجال أوسع، ليصدر الكتاب الأول له قبل شهر بعنوان «الصقّار الصغير».

تقول والدة عبد الله إن الحكاية بدأت منذ أن شعرت أن طفلها مميز من خلال تعبيره بشكل عفوي وكلمات جميلة عند كتابته للرسائل الخاصة بها قبل أن ينام، يعبر من خلالها عن حبه لوالدته بكلمات كانت تلامس قلبها كل مرة، وتجعلها تتيقن من أنه سيكون له قلمه الخاص يوماً ما.

وتمكنت والدته من تنمية موهبته تلك في 2021، حيث أشركته في ورشة تعليمية خاصة بالكتابة للأطفال، وتمكن عبد الله من بلورة أسلوبه والتعبير بشكل أفضل عما يريد الكتابة عنه، وتوضحت لديه طرق الكتابة وتسلسل المحتوى.

وأضافت والدته: «كان لزاماً في نهاية تلك الورشة التعليمية أن يكتب الأطفال قصة خاصة بهم، فاختار عبد الله طريقة السرد الذاتي والكتابة عن هوايته المفضلة وهي الصيد بالصقور، وتحدث في كتابه عن رحلاته للصيد، والأدوات المستخدمة والطرق المختلفة لذلك، وأنواع وأسماء الصقور، وغيرها من التفاصيل التي تعلمها خلال أعوامه الثمانية آنذاك عندما أنهى القصة في وقت قياسي بلغ شهراً تقريباً».

وأشارت إلى أن الطباعة واختيار دار النشر من الأسباب الرئيسية التي أخرت إصدار عبد الله لكتابه قبل شهر بعد أن تمت طباعته من قبل معهد الشارقة للتراث، الذي أشاد بمحتوى الكتاب وأصدره، مؤكدة أن أصداء كتاب ابنها لاقت نجاحاً كبيراً إلى الآن، مما دفع عبد الله لمحاولة البدء بالعمل على كتابه الثاني،

وتقول والدته: «يهوى عبد الله كل ما يتعلق بالتراث، ويميل له سواء بشكل عملي أو حين يختار الكتب لقراءتها، وأصحبه لمختلف معارض الكتب التي تقام في الدولة لاقتناء الكتب التي يحبها، وبدأ الآن يمل من كتب الأطفال، ويشعر أنه أكبر منهاأ وأنها لا تلبي طموحه وشغفه بالقراءة، فصار يقرأ مختلف الكتب في مجالات متنوعة».

ويحضّر عبد الله حالياً للمشاركة في تحدي القراءة العربي في دورته المقبلة، حيث اختير من قبل مدرسته للمشاركة لتميزه في الكتابة واللغة العربية والتعبير مقارنة بصغر سنه، وهو الآن يقرأ الكتب المطلوبة للمشاركة استعداداً للتحدي.

جريدة البيان

المصدر: موقع النيلين

كلمات دلالية: عبد الله

إقرأ أيضاً:

شاهد: فيديو مؤثر.. شاب ليبي يحمل والدته ويدور بها احتفالاً بعودتها من الحج

استقبل شاب ليبي والدته العائدة من أداء مناسك الحج في مطار سبها الدولي في مشهد مؤثر يعكس بر الأبناء وحبهم لوالديهم.

الشاب عبد القادر الرغروغي احتضن والدته وحملها، ودار بها حُبًّا وسط أجواء من الفرح والسرور، مما أدخل البهجة والراحة في قلبها وقلوب الحاضرين.

وشهد مطار سبها الدولي أفراحًا كبيرة حيث توافد الأهالي والأقارب لاستقبال حجاج بيت الله الحرام العائدين من مكة المكرمة وفقًا للجزيرة.

ورصدت عدسات الصحفيين اللحظات الجميلة والتقاطات مؤثرة توثق فرحة الاستقبال ودموع الفرح التي امتزجت بالأجواء الروحانية.

وفي مقطع فيديو التقطه المصور عبد الرحمن الطاهر، يظهر لحظة وصول عبد القادر الرغروغي إلى مطار سبها لملاقاة والدته العائدة من الحج.

ويمكن رؤية الفرحة على وجه عبد القادر وهو يحتضن والدته بدموع الفرح، وسط مزيج من الأحاسيس التي تعبّر عن الامتنان والسعادة.

وكان حساب نائب رئيس الوزراء سالم الزادمة قد نشر تفاصيل إضافية عن استقبال الحجاج، موضحًا الجهود المبذولة لضمان وصولهم بسلامة وأمان.

ويعرض الفيديو لقطات من الاحتفالات وبعض الكلمات الترحيبية من المسؤولين.

فيديو مؤثر.. شاب ليبي يحمل والدته ويدور بها احتفالاً بعودتها من الحجhttps://t.co/EO6tGy5MF7 pic.twitter.com/IYiwmJ2H0h

— صحيفة الشرق – قطر (@alsharq_portal) July 3, 2024

الشرق القطرية

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • مدرب قطري يقترب من الصقور ويحضر ديربي بغداد
  • بعد الخروج من اليورو.. مدرب ألمانيا: لقد عدنا بشكل جيد
  • «تجنب الاقتراب منه».. سر انتشار العقارب داخل الكتب القديمة
  • الكتابة في زمن الحرب (28):  التغيير الفعال
  • شاهد: فيديو مؤثر.. شاب ليبي يحمل والدته ويدور بها احتفالاً بعودتها من الحج
  • الحمل والحوت والجوزاء والقوس.. أكثر الأبراج محبة للسهر
  • إبراهيم حسن : مستعدين لكل الظروف لتصفيات أفريقيا ولا يوجد منتخب صغير الآن
  • السماء على موعد مع «انفجار نجم» سيظهر بالعين المجردة
  • دار الكتب والوثائق تحتفل بذكرى «30 يونيو» (صور)
  • تغيير موعد انطلاق معرض الصقور والصيد السعودي الدولي