أشادت الدكتورة جيهان مديح، رئيس حزب مصر أكتوبر، باستجابة الحوار الوطني لدعوة الرئيس عبدالفتاح السيسي موخراً بأن يركز الحوار خلال بداية مرحلته الثانية، على تناول عميق وشامل للأوضاع الراهنة للاقتصاد المصري، للتوصل إلى توصيات وإجراءات محددة ومفصلة، مؤكدة ان استئناف اعمال وفعاليات الحوار يأتي فى توقيت مهم للغاية.

وأوضحت "مديح" أن الحوار الوطني وضع توصيات مهمة فى مرحلته الأولى ساهمت فى حل مشاكل عديدة، منوهة أن بدء الحوار وتركيزه على الجانب الاقتصادي ومشاكله وتحدياته مع وجود متخصصين وخبراء من شأنه ايجاد حلا للأزمة الحالية التي تواجهها البلاد.

وأشارت رئيس حزب مصر اكتوبر، إلى أن الحوار الوطني نجح فى مرحلته لأولى بلم شمل المجتمع المصري على مائدة واحدة للتوافق حول أولويات العمل الوطني، وهو ما نحتاجه بشدة خلال هذه الفترة الدقيقة من عمر الوطن والعالم، لافتة إلى أن الحوار جمع مختلف أطياف وفئات الشعب المصري على طاولة واحدة هدفها مصلحة الوطن.

ودعت مديح، كافة المشاركين فى الحوار للاستجابة لدعوة مجلس الأمناء، وأن يرسلوا للأمانة الفنية تصوراتهم المكتوبة المحددة والمفصلة لمختلف قضايا وتحديات الاقتصاد المصري الراهنة، مؤكدة ان حزب مصر أكتوبر سيرسل تصوره بشأن هذا الملف للأمانة الفنية قريبا.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: حزب مصر أكتوبر الدكتورة جيهان مديح الحوار الوطني الحوار الوطنی

إقرأ أيضاً:

عضو بالشيوخ: على الحكومة النظر في ملف الحبس الاحتياطي وتنفيذ توصية الحوار الوطني

طالب النائب محمد البدري، عضو لجنة الصحة بمجلس الشيوخ، الحكومة الجديدة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، بالتواصل الفعال مع الحوار الوطني وتنفيذ توصياته بشأن تعديل تشريعات الحبس الاحتياطي ومكافحة التضخم وغلاء الأسعار وقضايا الأمن القومي والسياسة الخارجية وقانون الأحزاب ومشروع قانون المجالس المحلية.

تحديات جسيمة أمام حكومة مدبولي

وأكد البدري لـ«الوطن»، أن الحكومة الجديدة أمامها تحديات جسيمة ومسارات جلية يجب أن تعمل فيها خلال الفترة المقبلة، لسرعة إنجازها وتحقيق خطوات تقدمية بها، مشددا على أهمية أن تلتزم الحكومة بتنفيذ توصيات المرحلة الأولى من الحوار الوطني كأولوية لتحقيق نتائج مرضية للشعب المصري، ومن بين أهم هذه الملفات هو ملف الحبس الاحتياطي، الذي يحتاج إلى تعديل في ضوء مشروع قانون الإجراءات الجنائية الجديد، والعمل على الانتهاء من مشروعات القوانين الخاصة بانتخابات مجلسي النواب والشيوخ والمجالس المحلية.

التزام الحكومة بتكليفات الرئيس السيسي

وشدد البدري على أنه من الضروري الإشراف القضائي على الانتخابات، لافتًا إلى ضرورة العمل على تذليل تحديات عمل النقابات المهنية والعقوبات السالبة للحرية في قضايا النشر، والتزام الحكومة بتكليفات الرئيس السيسي المتعلقة بالحفاظ على الأمن القومي، والإصلاح الاقتصادي، وتطوير الحياة السياسية، وبناء الإنسان المصري، والاهتمام بالتعليم والصحة، وتعزيز الوعي الوطني والثقافي، وتطوير الخطاب الديني المعتدل لدعم المواطنة والسلام المجتمعي.

 

مقالات مشابهة

  • حزب المؤتمر: استئناف جلسات الحوار الوطني يعكس التزام الحكومة الجديدة بالشفافية
  • الحوار الوطني: ناقشنا تفعيل اللجنة التنسيقية بين مجلس الأمناء والحكومة
  • عضو بـ«النواب»: الحوار الوطني يحدث حركة كبيرة في المشهد السياسي المصري
  • النائب علاء عابد: استمرار جلسات الحوار الوطني ضرورة لوضع حلول للقضايا العالقة
  • «اقتصادية النواب»: الحوار الوطني خلق حالة من الزخم في الشارع المصري
  • أستاذ العلوم السياسية: الحوار الوطني ساهم في تقريب وجهات النظر
  • عضو بـ«الشيوخ»: الحوار الوطني حلقة وصل بين الحكومة والشارع المصري
  • «مصر أكتوبر»: تمكين الشباب أولوية قصوى لتحقيق التنمية المستدامة بمصر
  • عضو بالشيوخ: على الحكومة النظر في ملف الحبس الاحتياطي وتنفيذ توصية الحوار الوطني
  • مدبولي: ضبط الأسعار وحل مشكلة الكهرباء ملفات يريدها المواطن المصري