أعلنت وزارة النقل، تسليم شهادات المدرب الدولي المحترف لـ120 مدربا معتمدا من جامعة ولاية ميزوري الأمريكية للعاملين في الشركة القابضة للنقل البحري والبري، موضحة أن الفعاليات بدأت بكلمة لأحد المتدربات استعرضت خلالها أهمية تلك الدورات في صقل مهاراتها المختلفة في مجال العمل، مؤكدة حرص الموظفين على التدريب والتثقيف المستمر بما يساهم في تقديم أعلى مستويات الخدمة للمواطنين.

تدريب العمالة في الشركة القابضة للنقل البحري

وأعرب الدكتور إبراهام هامر، رئيس الشركات الدولية بمعهد القيادة الدولي التابع الجامعة ولاية ميزوري الأمريكية، عن سعاته بالتعاون مع وزارة النقل ممثلة في الشركة القابضة للنقل البحري والبري لتدريب 120 متدربا، كمدربين دوليين سيقوموا بتدريب العمالة بشركاتهم على أسس علمية ودولية في كافة المجالات.

وأوضحت وزارة النقل، أن العنصر البشري دائما في أولوياتها، مؤكدة أنه تم وضع خطة شاملة لتطوير كافة قطاعات النقل ارتكزت على خمسة محاور من أهمها العنصر البشري، حيث تم وضع آليات دقيقة لاختيار العناصر البشرية الجديدة وفق معايير دقيقة مع إعادة تأهيل وتدريب وتثقيف العناصر البشرية الحالية.

وأشارت إلى أن الاهتمام بالعنصر البشري، يأتي بالتزامن مع تنفيذ عدد من المشروعات العملاقة في مختلف مجالات النقل، والتي تتطلب أن تكون العناصر البشرية على أعلى مستوى من الاختيار والتأهيل والتدريب والتثقيف، ليكون كل موظف قادرًا على القيام بمهام وظيفته وفقاً لبطاقة الوصف الوظيفي الخاصة بالوظيفة مع تطبيق مبدأ الثواب والعقاب، وكذلك عدم الاكتفاء بمثل هذه الدورات التدريبية بل يجب أن يعقبها اختبارات، وأن يخضع كل من يترقى لاختبارات دقيقة لاختيار أفضل العناصر البشرية المؤهلة، بما يحقق أهداف الشركة ويساهم في زيادة إنتاجيتها وتقديمها لأعلى مستويات الخدمة.

تنفيذ برنامج المدرب الدولي

وكانت الشركة القابضة للنقل وشركاتها التابعة أعلنت تنفيذ برنامج المدرب الدولي المحترف، إذ تقدم لهذا البرنامج أكثر من 500 موظف من الشركة القابضة وشركاتها التابعة، اجتاز المقابلة الشخصية 131 موظفا، وتم تنفيذ 9 برامج تدريبية لهم، شملت الشركة القابضة للنقل البحري والبري، وشركة شرق الدلتا للنقل والسياحة، وشركة إيجى باص، وشركة غرب ووسط الدلتا، وشركة القناة للتوكيلات الملاحية، وشركة دمياط لتداول الحاويات، وشركة المستودعات المصرية العامة، وشركة الإسكندرية لتداول الحاويات البضائع وشركات التوكيلات الملاحية.

ويأتي انعقاد هذه الدورات في إطار توجيه وزيرالنقل بضرورة وضع خطط استراتيجية وتطوير وتحديث الهياكل التنظيمية للشركات، تعتمد على المهام الفعلية، واستحداث إدارات جديدة في الموارد البشرية والمراجعة الداخلية والحوكة والتحول الرقمي، بما يمثل نقلة نوعية في طريق التحسين المستمر لجودة الأداء ودعم الجهود المبذولة لخلق بيئة إدارية إيجابية.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزارة النقل النقل المشروعات القومية الدورات التدريبية العنصر البشري المدرب الدولی

إقرأ أيضاً:

«الصحة»: اختيار «ڤاكسيرا» لتدريب العاملين بمنظمة تنمية الاتحاد الأفريقي

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اختيار الشركة القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات «ڤاكسيرا» من قبل منظمة تنمية الاتحاد الأفريقي، لإجراء عملية تفتيش تجريبي لتدريب العاملين بالمنظمة.

الشركة القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات

يأتي ذلك في إطار التعاون بين الشركة القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات «ڤاكسيرا»، ومنظمة تنمية الاتحاد الأفريقي، من خلال برنامج التنسيق التنظيمي للأدوية في أفريقيا، التابع للوكالة الأفريقية للأدوية (AMA).

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن منظمة تنمية الاتحاد الأفريقي وقع اختيارها على الشركة القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات «ڤاكسيرا» نظرا لالتزامها الشديد بمعايير الجودة، وامتثال الشركة لمتطلبات القارة الأفريقية من الأمصال واللقاحات.

تقييم جاهزية المرافق الصيدلانية

وأشار «عبدالغفار» إلى أن هذا التعاون يهدف إلى تدريب العاملين بالمنظمة على مبادئ تقييم جاهزية المرافق الصيدلانية والبيولوجية لتلبية متطلبات التصنيع الجيد واختبار المبادئ التوجيهية والإجراءات التي وضعتها المنظمة الأفريقية للأدوية، لضمان فعاليتها وملائمتها للتطبيق في القارة الأفريقية، انطلاقا من حرص الدول المصرية على بناء القدرات التنظيمية في القارة.

ومن جانبه، قال الدكتور شريف الفيل، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات «فاكسيرا»، إن الوفد تفقد مناطق التصنيع والرقابة على الإنتاج، واطلع على وثائق الجودة الخاصة بمنتجات الشركة، حيث أشاد الوفد بمنظومة التصنيع داخل شركة ڤاكسيرا، وتحقيق الاكتفاء الذاتي من بعض اللقاحات، والأمصال الحيوية.

مقالات مشابهة

  • مصر.. توقيع اتفاقيات بـ"استثمارات ضخمة" مع شركات أوروبية
  • «النقل» تعلن توقيع اتفاقية تعاون لإطلاق خدمة القطار السياحي الفاخر في مصر
  • «الصحة»: اختيار «ڤاكسيرا» لتدريب العاملين بمنظمة تنمية الاتحاد الأفريقي
  • ما أسباب انقطاع الكهرباء في مصر؟.. «الشركة القابضة» توضح لأول مرة
  • الهيئة العامة للنقل تختتم مشاركتها بالمعرض الدولي “Transport Logistics” في الصين
  • الهيئة العامة للنقل تختتم مشاركتها ضمن جناح المملكة بالمعرض الدولي “Transport Logistics” في الصين 2024
  • ”الصحة القابضة“ تستعد لخصخصة أول 3 تجمعات صحية الأسبوع المقبل
  • «سناد القابضة» تقر تحويل 210 ملايين ريال الاحتياطي النظامي لإطفاء الخسائر المتراكمة
  • اتفاقية تعاون بين الأكاديمية العربية ورابطة بحوث تنمية الموارد البشرية
  • وزير النقل يوجه بتشكيل لجنة تحقيقية بشأن حادثة إحدى بوابات المرور في مطار بغداد الدولي