أعلن وزير خارجية بلجيكا آجا لبيب، أن الاتحاد الأوروبي يستقصي بديلا لخطة التمويل طويلة الأجل لأوكرانيا، مشيرا إلى أن هذا غير ممكن قبل انعقاد القمة الخاصة للاتحاد في الأول من فبراير.

وقال الوزير في رده على سؤال حول معلومات في وسائل الإعلام مفادها أن الاتحاد الأوروبي يخطط لتقويض الاقتصاد الهنغاري في حال منعت بودابست تخصيص 50 مليار يورو لكييف في الأول من فبراير.

إقرأ المزيد موقع: المفاوضات حول مساعدات جديدة لأوكرانيا تزداد تعقيدا بسبب هنغاريا

وقال: "أعتقد أن الشيء الأكثر أهمية هو التوصل إلى اتفاق بين دول الاتحاد الأوروبي الـ27، سنعمل على هذا، هذه هي أولويتنا. سننظر في بديل، ولكن هذا سيكون بعد القمة في الأول من فبراير، والهدف الآن هو التوصل إلى هذا الاتفاق".

يشار إلى أن بودابست تعرقل حاليا معظم قرارات الاتحاد الأوروبي بشأن أوكرانيا، بما في ذلك الشريحة الثامنة البالغة 500 مليون يورو من المساعدات العسكرية، و5 مليارات يورو من صندوق السلام الأوروبي للدعم العسكري في عام 2024، وحزمة أوسع بقيمة 20 مليار يورو للمساعدات العسكرية على مدى 4 سنوات، و 50 مليار مساعدة مالية كلية للفترة 2024-2027.

الجدير بالذكر أن إجمالي المساعدة المالية الكلية للاتحاد الأوروبي لأوكرانيا بلغ 18 مليار يورو لعام 2023.

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أوروبا الأزمة الأوكرانية الاتحاد الأوروبي الدولار الأمريكي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا بودابست غوغل Google كييف يورو الاتحاد الأوروبی الأول من فبرایر

إقرأ أيضاً:

حقيقة غياب جود بيلينجهام عن إنجلترا أمام سويسرا في ربع نهائي يورو 2024

أصدر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" قراره بشأن عقوبة النجم جود بيلينجهام لاعب منتخب إنجلترا، بعد احتفاله المثير للجدل في مباراة سلوفاكيا في الدور ثمن النهائي من بطولة يورو 2024.

وقرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، إيقاف اللاعب الإنجليزي جود بيلينجهام مباراة واحدة مع وقف التنفيذ، بعد واقعة مباراة سلوفاكيا.

وقال الاتحاد الأوروبي في بيان له اليوم، إنه عاقب بيلينجهام بالإيقاف مباراة واحدة في أي من البطولات التي ينظمها الاتحاد، كما غرمه 30 ألف يورو، بسبب انتهاكه القواعد الأساسية للسلوك اللائق.

ووفقا لما جاء في بيان الاتحاد الدولي، فإن بيلينجهام يمكنه المشاركة بشكل طبيعي غدا السبت، أمام سويسرا في الدور ربع النهائي من يورو 2024.

وقال "يويفا" في بيانه، إن القرار لا ينفذ فورا بل سيخضع اللاعب لفترة تجريبية مدتها سنة بدءا من يوم صدور القرار.

ويسعى المنتخب الإنجليزي للفوز بالبطولة للمرة الأولى في تاريخه، حيث لم يسبق له أن حصد اللقب الأوروبي، ويأمل أن يتحقق ذلك خلال النسخة الحالية خاصة أن المنتخب الإنجليزي يعد أحد أقوى المرشحين للبطولة.

مقالات مشابهة

  • سفير الاتحاد الأوروبي: ندعو لتخصيص 2 مليار دولار للأزمة الإنسانية في السودان
  • تساؤلات بشأن اتباع اليويفا ازدواجية معايير في فرض العقوبات
  • سفير الاتحاد الأوروبي في السودان: ندعو لتخصيص 2 مليار دولار للأزمة الإنسانية
  • «الناتو» يعلن عن خطة مساعدات عسكرية لأوكرانيا بقيمة 43 مليار دولار
  • حقيقة غياب جود بيلينجهام عن إنجلترا أمام سويسرا في ربع نهائي يورو 2024
  • يورو 2024.. «يويفا» يعلن عقوبة بيلينجهام بعد احتفاله المثير
  • رئيس الوزراء المجري يزور روسيا للقاء بوتين وسط انتقادات أوروبية
  • اتفاقيات مليارية بين مصر والاتحاد الأوروبي.. هل تتحقق؟
  • أول تصريح من وزير الخارجية والهجرة الجديد بشأن ريادة مصر في الإقليم (فيديو)
  • روسيا تصد هجوما أوكرانيا على ميناء بالبحر الأسود .. ودول الناتو ترفض خطة لدعم كييف