البوابة:
2024-10-01@23:37:48 GMT

أكلات صحية لجوع آخر الليل

تاريخ النشر: 29th, January 2024 GMT

أكلات صحية لجوع آخر الليل

يعتبر الشعور بالجوع الدائم ظاهرة طبيعية يعبر عنها الجسم وتشير إلى حاجته المستمرة إلى الطعام، حيث يعاني منها الكثير سواء رجال أو نساء وهي الحاجة إلى تناول الطعام، وخاصة في فصل الشتاء، لذلك لابد التعرف أكلات صحية لجوع آخر الليل:

اقرأ ايضاًرجيم قبل رمضان بشهرأكلات صحية لجوع آخر الليل

فيما يلي أكلات صحية لجوع آخر الليل خفيفة ليلية لسد الجوع والحفاظ على الوزن:

شوربة العدس

تحتوي شوربة العدس على الألياف والبروتين مما يُساعد على الشعور بالامتلاء والشبع لفترة أطول، وتعتبر شوربة العدس من الوجبات سهلة التحضير خاصة في فصل الشتاء، ويمكن إضافتها للنظام الغذائي، وتحافظ على مستوى عالي من النشاط والحيوية والطاقة اللازمة لممارسة الأنشطة الرياضية المختلفة.

البيض

يعتبر البيض غني بالبروتين والفيتامينات والمعادن مما يساعد على إنقاص الوزن؛ لأنها تزيد من الفترة التي تشعر فيها بالبشبع، ويساعد البيض في النمو وتقوية الدم ولصحة العيون والشعر والأظافر وصحة الدماغ.

الموز

يعتبر الموز من الأطعمة قليلة السعرات الحرارية وذات مؤشر جلايسيمي المنخفض، وبالتالي لا يسبب تناوله بزيادة مستويات سكر الجلوكوز في الدم، ومن فوائد الموز أنه تقليل الشهية وزيادة الشعور بالشبع لفترات زمنية أطول لأنه يحتوي على الألياف الغذائية.

الزبادي

تعمل الزبادي على تزويد الجسم بالكالسيوم الذي له دور في تقليل نمو الخلايا الدهنية، وايضاً يحفز فقدان الوزن، ويساعد على تزويد الجسم بالبروتينات التي لها دور في تنظيم مستويات هرمون الجوع في الجسم، ويساهم الزبادي في تنظيف البطن، ولكن يساهم في تعزيز عملية الهضم، مما يساهم بدوره في تحسين عملية مرور الطعام عبر قناة الجهاز الهضمي.

الفشار

يعتبر الفشار من الحبوب الغنية بالعناصر الغذائية الأساسية للجسم، وأيضاً فعال في عملية إنقاص الوزن ويتم اعتماده كصنف أساسي وغذائي في برامج الرجيم، وهو من الوجبات الخفيفة التي يمكن أخذها ما بين الوجبات الرئيسة خلال فترة الرجيم، لكن مع مراعاة الوقت المناسب عند تناوله.

أكلات أخرى وصحية لجوع آخر الليلاللوزالشوفانتوست الأفوكادو والجزرخضار مثل جزر، خيار، فلفل ملون مع لبنةنصائح للتعامل مع جوع آخر الليل:تناول وجبة عشاء متوازنة تحتوي على توازن جيد من البروتينات، الكربوهيدرات المعقدة، والدهون الصحية لتشعر بالشبع لفترة أطول.اختيار وجبات خفيفة صحية مثل الفواكه، الزبادي، أو حفنة من المكسرات.تجنب السكريات والأطعمة المصنعة لأنها تزيد من شعورك بالجوع وتعطل نومك.شرب الماء بكثرة قد يكون كل ما تحتاجه.تجنب تناول وجبات ثقيلة قبل النوم لأنه يمكن أن يتسبب في عسر الهضم ويؤثر على جودة النوم.الحفاظ على روتين نوم ثابت وذلك بالذهاب إلى الفراش والاستيقاظ في نفس الوقت يومياً يمكن أن يساعد في تنظيم عادات الأكل والنوم.ممارسة الرياضة بانتظام لأنه يساعد في تنظيم الشهية وتحسين جودة النوم.أكلات تنقص الوزن قبل النومالأناناسالخيارزبدة الفول السوداني على خبز الحبوب الكاملةالجبنالموزاللوزالكرزأكل في الليل لا يزيد الوزنتوست الحمصخضار على البخارحفنة من المكسراتحفنة من البذور الكاملةحليبوصفات لجوع اخر الليل بالبطاطسبطاطا بالفرن بالدجاج والفطر والجبنةالمقاديرملعقة حجم كبير من الزيت النباتي2 ملعقة حجم كبير مطحون من الثومملعقة حجم كبير مفروم من البصلصدر الدجاج مقطع مكعباتملحفلفل أبيضفلفل أحمرفطرفلفل أخضر4 قطع من البطاطاجبن موزاريلاطريقة تحضير بطاطا بالفرن بالدجاج والفطر والجبنةقومي بقلي البصل والثوم في مقلاة.ثم قم بإضافة صدور الدجاج المقطعة مع تقليبها.ثم قم بإضافة الملح، والفلفل الأحمر، والفلفل الأبيض، مع التحريك حتى ينضج الدجاج جيداً.ثم قم بإضافة الفطر، والفلفل الأخضر، ثم أخرج الدجاج وضعه في طبق.ضع كرات البطاطس فوق الطبق.ثم ضع جبنة الموزاريلا الكريمية المبشورة فوقها.وأخيراً أدخل الطبق إلى الفرن لمدة 5 دقائق على درجة حرارة 180 مئوية ثم قدمه وصحتين وعافية.

المصدر: البوابة

إقرأ أيضاً:

طريقة عمل دجاج مقلي من المطبخ الإسباني

تحرص الأمهات على تحضير العديد من الأصناف المفيدة لصحة الجسم لذا تفضل احضار الدجاج في العديد من الوصفات التي تقدمها على مائدة الغداء لتجدد من روح المائدة أمام أفراد أسرتها.

ويسهل تحضير دجاج مقلي من المطبخ الإسباني بخطوات وسهلة لتزيد من روح مائدة الغداء.

واليوم نقدم لكِ طريقة تحضير دجاج مقلي من المطبخ الإسباني بخطوات سهلة وبسيطة.

المقادير

- الدجاج : 2 صدر (أو أربع أفخاذ / مخلي من العظام، ومُقطَّع)

- ملح : حسب الرغبة

- فلفل أسود : حسب الرغبة

- زيت الزيتون : 2 ملعقة كبيرة

- الفليفلة الحمراء : 1 حبة (متوسطة الحجم / مخليَّة من البذور ومُقطَّعة إلى قطع كبيرة)

- الثوم : فصّان (مُقشَّر ومهروس)

- سجق : 60 جراماً (مُقشَّر ومُقطَّع إلى 10 قطع)

- مريمية : 8 ورقات (مفرومة)

- زعتر مجفف : نصف ملعقة صغيرة

- عصير الليمون : نصف حبة (حامض)

- بشر الليمون : نصف حبة (حامض)

طريقة التحضير

1. يُقطَّع الدجاج، فيُملَّح ويُبهَّر.

 

2. تُضاف ملعقة من زيت الزيتون إلى مُقلاة كبيرة الحجم، وحين يسخن الزيت (من دون أن يحترق)، تُقلَّب قطع الدجاج في المقلاة، حتَّى تُصبح بنيَّة اللون، أي لحوالي خمس دقائق. ثمَّ، تُرتَّب في جانب من المقلاة، ويُضاف الزيت الباقي إلى الجزء الآخر من المقلاة. ويُقلَّب فيه كلٌّ من الفيلفلة والثوم والسجق والمريميَّة. ويُنثر الزعتر. وتبقى المُكوِّنات على النار، لبضع دقائق.

 

3. يُضاف عصير الليمون الحامض وبشره إلى المقلاة، مع تقليب المكوِّنات لدقيقة، ورفع الحرارة. ويُقدَّم الطبق ساخنًا، مع الخبز أو السلطة.

 

مقالات مشابهة

  • توابل صحية للحفاظ على نسبة الكولسترول في الجسم
  • كيف تصلي قيام الليل وتمحو سيئاتك وتزداد تقرباً من الله؟
  • طريقة عمل دجاج مقلي من المطبخ الإسباني
  • بدائل صحية لمشروبات الكافيين لصباح مفعم بالطاقة
  • الخيار: فوائد صحية متعددة تجعله إضافة أساسية لنظامك الغذائي
  • ما هو الوزن الصحي المثالي؟
  • طريقة عمل سليق الدجاج
  • 5 أكلات سريعة التحضير للغداء.. وجبات شهية في أقل من 30 دقيقة
  • 5 أكلات «بايتة» تزيد فائدتها «تاني يوم».. نصائح لتقليل الطعام المهدر
  • شرب الماء.. مفتاح لبشرة صحية وشعر قوي