قال عبدالستار بركات، مراسل القاهرة الإخبارية من أثينا، إن اليونان تنتظر 40 طائرة من مقاتلات الجيل الخامس إف 35، التي يطلق عليها طائرات الشبح التي لا تستطيع الرادارات رصدها.

وأضاف خلال رسالة على الهواء  في برنامج «صباح جديد» على شاشة «القاهرة الإخبارية»، أن الخطوة الأولى والمهمة في حصول اليونان على هذه الطائرات في طريقها للتنفيذ بعد أن انتقلت من الحكومة الأمريكية للمرحلة الثانية، وهي إبلاغ الكونجرس الأمريكي على المصادقة على بيع هذه الطائرات إلى اليونان.

 

وتابع أن أثينا طلبت 40 طائرة من هذا النوع، تصل تكلفتها الإجمالية مع العديد من الملحقات نحو 8.6 مليار دولار، موضحا أن رئيس الوزراء اليوناني استلم رسالة من وزير الخارجية الأمريكي تتعلق بحصول اليونان على هذه الطائرات، بالإضافة إلى فرقاطات وناقلات سي إم للشحن ودبابات وعربات مصفحة ومعدات عسكرية أخرى، سوف تأخذها اليونان مجانا من المخزون الأمريكي بجانب هذه الصفقة لتعزيز أفرع القوات المسلحة اليونانية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أثينا اليونان الحكومة الأمريكية القاهرة الإخبارية

إقرأ أيضاً:

وداعًا للنسيان.. دواء جديد لعلاج مرض الزهايمر

بغداد اليوم - متابعة

كشفت الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الاربعاء (3 تموز 2024)، عن عقار جديد لمرضى الزهايمر، الذي يعاني منه العديد، ويصيب كبار السن.

وفي وقت سابق قرر مسؤولون أمريكيون، الموافقة على عقار لمرض الزهايمر، يمكنه إبطاء المرض بشكل متواضع، مما يوفر خيارًا جديدًا للمرضى في المراحل المبكرة من مرض الزهايمر، الذ يعد غير القابل للشفاء والمدمر للذاكرة.

من جانبها أقرت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية عقار "كيسونلا" من إنتاج شركة "إيلي ليلي"»، لعلاج الحالات الخفيفة أو المبكرة من "الخرف" الناجم عن مرض الزهايمر.

"كيسونلا" يعد الدواء الثاني فقط الذي ثبت بشكل مقنع أنه يؤخر التدهور المعرفي لدى المرضى، بعد الموافقة العام الماضي على دواء مماثل من شركة الأدوية اليابانية «إيساي».

ويصل التأخير الذي شوهد مع كلا العقارين إلى بضعة أشهر، وفقًا لما ذكرته «سكاي نيوز».

وسيتعين على المرضى وعائلاتهم الموازنة بين هذه الفائدة والجوانب السلبية، بما في ذلك الحقن الوريدي المنتظم والآثار الجانبية الخطيرة المحتملة مثل تورم الدماغ.

الأطباء الذين يعالجون مرض الزهايمر، قالوا إن موافقة الإدارة على الدواء الجديد خطوة مهمة بعد عقود من العلاجات التجريبية الفاشلة.

المصدر: وكالات

 


مقالات مشابهة

  • «البنتاجون» يعلن عن خطة لتحديث الطائرات العسكرية الأمريكية في اليابان
  • البنتاجون يعلن عن خطة لتحديث الطائرات العسكرية الأمريكية في اليابان
  • لماذا تصنع روسيا طائرة جديدة مع بيلاروسيا؟
  • وداعًا للنسيان.. دواء جديد لعلاج مرض الزهايمر
  • مقاتلات ترافق طائرة شي جين بينغ أثناء وصوله إلى كازاخستان
  • الدفاع الروسية: تدمير 9 مقاتلات أوكرانية
  • الخارجية الأمريكية تعلن عن مكافأة بـ 5 ملايين دولار مقابل معلومات عن “الملكة المشفرة”
  • تحطم مقاتلة "ميراج 2000-5" في اليونان
  • حرائق مدمرة.. اليونان تسجل أكثر من 40 حريقاً والدولة تواجه صيفاً صعباً
  • إطلاق عشرات الطائرات المسيرة صوب روسيا.. وموسكو تدمر 36 طائرة