قال النائب إبراهيم الديب، عضو مجلس النواب، إن الاهتمام  بالقطاعين الزراعي والصناعي من أهم محاور زيادة حجم الصادرات والخدمات، والصناعات التحويلية هي نقطة البداية التى سيكون لها دورا كبيرا في دعم ملف الاقتصاد، والركيزة الأساسية خلال الفترة المقبلة.

ضرورة إيجاد حلول واقعية قابلة للتنفيذ

وأوضح في بيان صحفي أن دعوة الرئيس لإجراء حوار وطني يساهم في إيجاد حلول واقعية قابلة للتنفيذ على أرض الواقع، خاصة أن الأزمة الاقتصادية أكثر ما يؤرقنا في هذه المرحلة، خاصة في ظل التحديات الاقتصادية التي تواجهها مصر في ظل الأزمات العالمية المتلاحقة، ولهذا يعد ملف الاقتصاد من أهم الملفات التي تشغل تفكير ملايين المصريين خلال هذه الفترة تحديدا.

طرح رؤية من خلال الحوار الوطني

وأشار إلى أهمية طرح رؤية من خلال الحوار الوطني، والذي يعد ركيزة أساسية خلال الفترة الأخيرة في معالجة عدد من المشكلات من خلال الاستماع لكل الرؤى والمقترحات والأفكار من مختلف التيارات والتوجهات التي اجتمعت جميعها على مائدة واحدة لإعلاء مصلحة الوطن. 

وأكد أن النهوض بالاقتصاد يتطلب تضافر الجهود جميعها مؤسسات الدولة والقطاع الخاص وأن يكون الجميع حريص على إعلاء المصلحة الوطنية فى هذه الفترة الحرجة، والعمل على توطين الصناعة وفى القلب منها صناعة المغذيات، خاصة. 

وشددعلى ضرورة مواكبة التطورات لجذب مزيد من الاستثمارات خلال الفترة المقبلة، قائلا: «يوجد العديد من الدول المجاورة التي لا تمتلك موارد وإمكانيات مثل الدولة المصرية أو حتى بنية تحتية مؤهلة وموقع متميز، ولكنها لديها منظومة عمل تساهم في جذب المزيد من الاستثمارات بسبب مواكبة التطورات». 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الاستثمارات الاقتصاد الحوار الوطني حوار وطني اقتصادي

إقرأ أيضاً:

خبير اقتصادي: جذب الاستثمارات أهم تحديات المجموعة الاقتصادية الجديدة

أكد الدكتور محمد الكيلاني الخبير الاقتصادي أن المجموعة الاقتصادية الجديدة تقع على عاتقها مسؤولية كبيرة وتكليفات ضخمة من مجلس الوزراء مشيرا إلى أن المجموعة السابقة بذلت جهدًا كبيرا في كافة الملفات الاقتصادية، لذلك يجب البناء على ما سبق وتطويره في كافة المجالات لأننا نحتاج إلى تنمية اقتصادية كاملة والعمل على الملفات التي تأثرت في الفترة الماضية لتقويتها.

جذب الاستثمارات في مصر

تابع «الكيلاني» خلال مداخلة هاتفية عبر قناة إكسترا نيوز اليوم الثلاثاء، أنه لابد من النظر للقطاعات التي تأثرت في الفترة الأخيرة والعمل عليها لتطويرها بشكل كبير والعمل على زيادة عدد جاذبية الاستثمارات في الفترة المقبلة.

سر نجاح المجموعة الاقتصادية

أوضح «الكيلاني» أن هناك تكليفات مباشرة للمجموعة الاقتصادية الجديدة بأنه يجب أن تكون هناك إجراءات وقرارات صارمة في كل الملفات، لأن كلمة السر في نجاح المجموعة الاقتصادية هو أن يكون لدينا معدلات جاذبة في الاستثمارات.

مقالات مشابهة

  • عضو بـ«النواب»: الحكومة الجديدة تضم كفاءات قادرة على تحقيق طموحات المواطنين
  • من هو الدكتور أحمد كوجك وزير المالية الجديد؟
  • خبير اقتصادي: جذب الاستثمارات أهم تحديات المجموعة الاقتصادية الجديدة
  • يتضمَّن 4 مهرجانات.. «العلمين» يُعلن مفاجآت عديدة بدورته الثانية
  • خبير اقتصادي يرصد أبرز الملفات المطروحة أمام الحكومة المرتقبة.. أبرزها زيادة الصادرات
  • وزير المالية: حريصون على جذب استثمارات هولندية في قطاع الهيدروجين الأخضر
  • شارك فيه الخبراء والنواب ووزيرة البيئة.. حوار وطني لإنقاذ منظومة الأشجار في مصر
  • محيي الدين: مصر لديها فرص للتعاون مع دول الاتحاد الأوروبي بمجالات عديدة
  • لماذا تجذب مصر استثمارات مشروعات الهيدروجين الأخضر العالمية؟.. خبير يوضح
  • من الخراب إلى الإصلاح.. إنجازات عديدة في ملفات التعليم والصحة والقضاء على العشوائيات في الذكرى الـ 11 لثورة 30 يونيو.. وقائد عظيم يواصل المسيرة