رصد الشاعر ناصر عطا الله، عضو الأمانة العامة لاتحاد الكتاب الفلسطينيين، المشهد المأسوي في قطاع غزة وما آل إليه الوضع بالضفة الغربية إثر العدوان الإسرائيلي الغاشم، الذي أودى بحياة عشرات الآلاف ودمر البنية التحتية، مؤكدًا أنّه اختار المكوث في القاهرة ليكون قريبا من غزة.

وقال عضو الأمانة العامة لاتحاد الكتاب الفلسطينيين، خلال استضافته مع الإعلامية نهاد سمير، مقدمة برنامج «صباح البلد»، المذاع على شاشة قناة «صدى البلد»، إنّ أسرته تسكن حاليًا الخيام المصنوعة من «النايلون» قرب البحر بمدينة خان يونس بقطاع غزة، مضيفا أنّ حال أسرته كحال 2.

3 مليون فلسطيني يكابدون النزوح والتشرد والجوع والعطش والنار من فوقهم وتحتهم.

رسالة فخر واعتزاز لشهداء فلسطين الذين ارتقوا في قطاع غزة

ووجه عضو الأمانة العامة لاتحاد الكتاب الفلسطينيين، اليوم، رسالة فخر واعتزاز لشهداء فلسطين الذين ارتقوا في قطاع غزة وطولكرم وجنين والخليل، وفي كل مكان من أرض فلسطين المحتلة إثر العدوان الغاشم.

المؤسسات الثقافية والمكتبات المشاركة بمعرض القاهرة الدولي للكتاب دمرت عن بكرة أبيه

وتمنى عضو الأمانة العامة، السلامة للشعب الفلسطيني والخروج من هذا العدوان بقدر الإمكان أحياء، لأن كل شيء تم تدميره عن بكرة أبيه بما فيه، المؤسسات الثقافية والمكتبات العامة التي كانت ستشارك في معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الحالية، ولكنها وجدت كتبها مدفونة مع الشهداء.

ولفت عضو الأمانة العامة لاتحاد الكتاب الفلسطينيين إلى أن العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة وقع أثناء مشاركته في مؤتمر اتحاد الكتاب والأدباء في دمشق.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة قطاع غزة فلسطين قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

هيئة قصور الثقافة تنعي الشاعر محمد خميس

كتب- محمد شاكر:
نعت الهيئة العامة لقصور الثقافة، الشاعر محمد خميس، الذي رحل عن عالمنا، اليوم الاثنين، عن عمر ناهز 52 عاما.

وقدم عمرو البسيوني، رئيس الهيئة، وجميع القيادات والعاملين خالص عزاءهم لأسرة وأصدقاء ومحبي شاعر العامية الراحل، داعين الله أن يتغمده الله بواسع رحمته ومغفرته وأن يسكنه فسيح جناته.

الشاعر محمد خميس، شاعر عامية متميز بين أبناء جيله، صدر له أربعة دواوين شعرية، وهي: "فارس بلا جواد، حروف شاردة، خمسينية شعر، أوكازيون الحياة".

وفي تصريح سابق للشاعر الراحل، قال: "تربيت على الأدب في قصور الثقافة بمدينة القصير بالبحر الأحمر، وهناك كتبت أولى قصائدي منذ ثلاثة وثلاثين عاما، ولا أرجو أكثر من أن يؤثر كلامي أو يترك طابعا لطيفا؛ فقلمي يرقص دون سبيل في كل مكان ستجده".

وكانت "خميس" حياة الثقافية في بلدته دمنهور، وجات مختلف محافظات مصر، وكان عضوا في الأمانة العامة لمؤتمر أدباء مصر في دورة 2014 بأسيوط، ودورة 2015 بأسوان، وأثار رحيله المفاجئ حالة من الحزن الشديد في الوسط الثقافي ونعاه كثير من الأدباء والمثقفين.

مقالات مشابهة

  • حصيلة صادمة لضحايا العدوان في صفوف الطلاب الفلسطينيين منذ 7 أكتوبر
  • منذ 7 أكتوبر.. استشهاد 153 صحفيًا فلسطينيًا في غزة
  • جرحى المرتزقة يشكون من الجوع وقلة التغذية وانعدام الدواء خلال رحلة علاجهم بالقاهرة
  • هيئة قصور الثقافة تنعي الشاعر محمد خميس
  • الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي تُنظم ندوة دولية حول قضية القدس
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين جراء العدوان على غزة إلى 37900 شهيدًا
  • «الصحفيين العرب»: إنشاء منصة رقمية عالمية لفضح الجرائم الإسرائيلية في فلسطين
  • بعد 268 من العدوان.. 37877 شهيدًا فلسطينيًا في غزة
  • أول رد فلسطيني على خطة تسليم غزة لقوات دولية
  • الأونروا: أطفال غزة يعيشون ظروفا كارثية في ظل حالة الجوع المنتشرة في القطاع