تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء ـ حفظه الله ـ، تسلمت جمعية الوداد الخيرية لرعاية الأيتام جائزة إحسان للجمعيات الخيرية كأفضل جمعية رائدة في المجال الاجتماعي ، حيث أقيم حفل التكريم مساء أمس بحضور صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض.

وتهدف جائزة إحسان للجمعيات الرائدة إلى تكريم وتشجيع الجمعيات الرائدة في مجالات خيرية مختلفة تساهم في ارتقاء القطاع غير الربحي في التنمية الاجتماعية والاقتصادية ،وتفعيل دور هذا القطاع وتطويره وتمكينه من التوسع والنمو، وتنمية موارده المالية والبشرية، وبناء قدرات العاملين فيه، ورفع مساهمته في الناتج الإجمالي المحلي.

وقد أعرب رئيس مجلس إدارة جمعية الوداد الخيرية لرعاية الأيتام المهندس حسين بن سعيد بحري عن اعتزازه بفوز الجمعية في إحدى مجالات جائزة إحسان للجمعيات الرائدة في خدمة ورعاية الأيتام، وتثمينه عالياً بعظيم الشكر والامتنان لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وسمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز -حفظهما الله- على دعمهما غير المحدود للقطاع غير الربحي، ومتابعتهما الدائمة لمستفيدي الجمعيات الخيرية ولرعاية الأيتام في المملكة العربية السعودية.

وأكد الرئيس التنفيذي لجمعية الوداد الخيرية لرعاية الأيتام الدكتور ضيف الله بن أحمد النعمي:" أن حصول الجمعية على جائزة إحسان للجمعيات الرائدة يأتي تتويجاً لجهود جميع العاملين، وتؤكد على سعي الوداد إلى تعزيز الموثوقية والشفافية التي تعكسها خدمات الجمعية عبر برامجها وخدماتها النوعيّة في رعاية الطفل اليتيم فاقد الرعاية الوالدية، ولتعظيم الأثر والتشجيع على التكاتف وعمل الخير، وتثمين جهود العاملين في رعاية الأيتام.

وأشار إلى أن منصة إحسان الخيرية تدعم أهم مشاريع جمعية الوداد الخيرية لرعاية الأيتام والتي تعتبر هذه المشاريع هي صلب عمل الجمعية لخدمة اليتيم والتي تشكل الدور الأساسي في رعاية اليتيم واحتضانه ومتابعته بعد الاسناد، حيث أن هذه المشاريع مرتبطة ببعضها ولا يمكن تنفيذ مرحلة دون الأخرى.

يذكر أن منصة إحسان تهدف عبر حملاتها الخيرية والتوعوية إلى تعزيز ثقافة التبرع والتكاتف المجتمعي بما يتواكب مع مستهدفات رؤية السعودية 2030 ودعم المشاريع المجتمعية والحالات الإنسانية، وتمكين المجتمع من التبرع من خلال قنوات رسمية موثوقة، حيث تُعد المنصة الوجهة الأولى للتبرعات الموثوقة؛ بوصفها منصة وطنية تضمن للمتبرع الشفافية وتتمتع بالجاهزية الدائمة على مدار الساعة لتحفيز المحسنين على مد يد الخير والعطاء لمستحقيها.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: ولي العهد رعایة الأیتام

إقرأ أيضاً:

التضامن تختتم سلسلة الورش التدريبية الخاصة بضوابط ترخيص البيوت الصغيرة

شهدت محافظة المنيا ختام سلسلة الورش التدريبية الخاصة بشرح القرار الوزاري الذي أصدرته السيدة نيفين القباج وزيرة التضامن رقم 136 لسنة 2024 الخاص بضوابط ترخيص البيوت الصغيرة.

يأتي ذلك في إطار التعاون بين وزارة التضامن الاجتماعي وهيئة إنقاذ الطفولة وبمشاركة ممثلي 10محافظات من العاملين بمديريات التضامن في مجالي الدفاع الاجتماعي والأسرة والطفولة، حيث وقد سبق وأن نظمت وزارة التضامن الاجتماعي وهيئة إنقاذ الطفولة دورتين سابقتين لعدد من محافظات الجمهورية لتكون بذلك الورش التدريبية التي تم تنفيذها قد قامت بتغطية جميع محافظات الجمهورية.

وتهدف البيوت الصغيرة إلى توفير رعاية شبه أسرية تتضمن تقديم خدمات الإعاشة والتأهيل وإعادة الدمج وغيرها من أوجه الرعاية التربوية والاجتماعية والنفسية والخدمات الأساسية مثل الخدمات الصحية والتعليمية للأطفال بغرض دمجهم في أسر طبيعية أو ممتدة أو بديلة، وتعمل على تنمية الأطفال وجدانيا ومهاريا ومعرفيا وإعادة دمجهم في أسرهم البيولوجية والممتدة والبديلة الكافلة وبما يحقق مصلحتهم الفضلى.

كما تهدف إلى أن يكون لكل بيت صغير لائحة داخلية وميثاق أخلاقي ومدونة سلوك وظيفي للعاملين به وهيكل وظيفي وإشرافي يتلائم مع الفئات العمرية واحتياجاتها الفردية التي يهدف لاستقبالها على أن يتضمن الهيكل الوظيفي بحد أدنى شخص قائم على رعاية البيت واخصائي اجتماعي واخصائي نفسي ومربي وخدمات معاونة.

وتستقبل البيوت الصغيرة الأطفال كريمي النسب والعائدين من الأسر البديلة والأطفال ضحايا العنف والإيذاء والإتجار بالبشر والأطفال الذين تعذر رعايتهم في أسرهم الطبيعية أو الممتدة أو البديلة والأطفال ذوى الإعاقة.

يذكر أن وزارة التضامن الاجتماعي تعمل على دعم الرعاية الأسرية، والتي ترتكز على توفير كافة السبل لمنع انفصال الأطفال عن أسرهم، إلا في الحالات التي يتعارض فيها ذلك مع المصلحة الفضلى للطفل، وذلك تماشيا مع سياسة الوزارة بأن مكان الطفل الطبيعي في البيت وأسرته، وليس في دور للرعاية، وهي توجيهات واضحة تؤمن بها وزارة التضامن الاجتماعي، وتعمل على التسهيل من إجراءات الكفالة، والتقليل من دور الرعاية وتطبيق استراتيجية طموحة لتوفير أفضل رعاية بديلة لكل طفل وشاب على أرض مصر والتي احتوت على غاية هامة وهي توفير رعاية بديلة من منظور تنموي متكامل وتوفير خدمات أفضل من أجل الارتقاء بجودة حياة الطفل والشاب المصري وتحديد أولويات العمل خلال السنوات القادمة في مجال الرعاية البديلة مع التركيز على صحة الطفل وبقائه وتطور نموه وتعليمه وحمايته وتنمية مشاركته الفعالة في المجتمع.

اقرأ أيضاًالتضامن تعلن توزيع 60 طن لحوم على الأسر الأولى بالرعاية بالمحافظات

وزيرة التضامن تعلن رعاية صندوق عطاء الاستثماري الخيري لدعم ذوي الإعاقة

مقالات مشابهة

  • "التنمية الاجتماعية" تتفقد فرع "جمعية إحسان" بجنوب الباطنة
  • التضامن الاجتماعي تختتم سلسلة الورش التدريبية الخاصة بضوابط ترخيص البيوت الصغيرة
  • التضامن تختتم سلسلة الورش التدريبية الخاصة بضوابط ترخيص البيوت الصغيرة
  • أمير منطقة القصيم يستقبل رئيس وأعضاء مجلس إدارة جمعية التأخي لرعاية المسنين بمحافظة الرس
  • «التضامن» تختتم سلسلة تدريبات ضوابط ترخيص البيوت الصغيرة بالمنيا
  • الدكتور محمد العيد رئيسًا تنفيذيًّا لمؤسسة "إخاء" لرعاية الأيتام
  • جمعية مستثمري العاشر تبحث مع وزير الرياضة أوجه التعاون المشترك
  • 138 ألف مستفيد من أضاحي وكسوة العيد في «دبي الخيرية»
  • محافظة كفر الشيخ تتسلم 2 طن لحوم من مشروع صكوك الأضاحي
  • جمعية الأورمان تُسعد ذوي الهمم في بني سويف بتوزيع 1364 جهازًا تعويضيًا وسماعة طبية