شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن السعودية وتركيا توقعان مذكرة تفاهم للتعاون في مجال الطاقة، البلدين الشقيقين، لتشجيع الاستثمار والتعاون في مختلف مجالات قطاع .،بحسب ما نشر العربية نت، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات السعودية وتركيا توقعان مذكرة تفاهم للتعاون في مجال الطاقة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

السعودية وتركيا توقعان مذكرة تفاهم للتعاون في مجال...

البلدين الشقيقين، لتشجيع الاستثمار والتعاون في مختلف مجالات قطاع الطاقة، من خلال تعزيز الشراكات بين القطاعين الحكومي والخاص في البلدين، وذلك في إطار اللقاء الذي جمع الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، بالرئيس رجب طيب أردوغان رئيس الجمهورية التركية.

وكذلك التعاون في مجال الطاقة المتجددة والكهرباء، بما في ذلك؛ استكشاف فرص الاستثمار في الطاقة المتجددة، والربط الكهربائي بين المملكة العربية السعودية وتركيا، وتصدير الكهرباء وتوريدها، وتبادل الخبرات في مجالات التوليد والنقل والتوزيع والشبكات الذكية، وكذلك التعاون في مجال كفاءة الطاقة ومشروعاتها في البلدين، نقلاً عن وكالة الأنباء السعودية "واس".

وكذلك التعاون على تعزيز التحول الرقمي، والابتكار، وتطبيقات الأمن السيبراني والذكاء الاصطناعي في مجال الطاقة، بالإضافة إلى التعاون في مجال استخدام وتطبيق التقنيات الحديثة في هذا المجال، ومنها بطاريات التخزين.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس فی مجال الطاقة التعاون فی

إقرأ أيضاً:

طرق دبي توقع مذكرة تفاهم مع هيئة نقل جنوب غرب أوهايو لتعزيز التعاون بمجال تكنولوجيا النقل الجماعي

 

 

 

بحث معالي مطر الطاير، المدير العام رئيس مجلس المديرين في هيئة الطرق والمواصلات مع وفد من ولاية أوهايو الأمريكية، برئاسة معالي بليك إيثريدج، رئيس مجلس الإدارة في هيئة النقل الإقليمية بجنوب غرب الولاية تعزيز العلاقات وأواصر التعاون بين الجانبين في مجالات النقل الجماعي والطرق، وتطبيق التنقل المتكامل والمرن، وأنظمة التنقل المتصلة والآنية، والتنقل ذاتي القيادة.

واستعرض الطاير خلال اللقاء، أفضل الممارسات المتبعة في الهيئة في مجال المواصلات العامة، وأنظمة المواصلات الحديثة والمستدامة، والتوسع في خدمات التنقل الحالية والمستقبلية.

وأعرب الوفد عن تطلعه لتوحيد الجهود المشتركة مع الهيئة لتجسيد رؤية حكومة دبي وولاية أوهايو في جعلهما مركزين دوليين لريادة الأعمال والسياحة، ومن أفضل الوجهات للحياة على مستوى العالم.

وشهد معالي مطر الطاير، ومعالي بليك إيثريدج، توقيع مذكرة تفاهم بين هيئة الطرق والمواصلات، وهيئة النقل الإقليمية بجنوب غرب أوهايو نصت على تعزيز التعاون ودعم الشراكة الاستراتيجية وتوحيد الجهود لتقديم خدمات متميزة في قطاع النقل العام، بما ينعكس إيجابا على مختلف القطاعات الاقتصادية والاجتماعية في البلدين.

وقع مذكرة التفاهم عن هيئة الطرق والمواصلات أحمد بهروزيان، المدير التنفيذي لمؤسسة المواصلات العامة في الهيئة، وعن هيئة النقل الإقليمية بجنوب غرب أوهايو داريل هيلي، المدير التنفيذي المدير العام في الهيئة، بحضور عدد من المسؤولين من الجانبين.

وتنص مذكرة التفاهم على إرساء ثقافة العمل المشترك للتعاون من أجل رفع مستوى الأداء، وتسهيل المعاملات وتطوير خدمة المتعاملين، والحفاظ على التواصل بين الطرفين لتحقيق مصالحهما المشتركة، التي تخدم إمارة دبي وولاية أوهايو، وتبادل المعرفة الفنية والخبرات على مختلف المستويات، إلى جانب تبادل المعلومات والدراسات المتعلقة بالمهام الرئيسة والتخصصية فيهما.

وأكد الطاير أهمية الشراكة مع ولاية أوهايو والتي تمثل حقبة جديدة على طريق تعزيز العلاقات والتعاون المشترك الذي يربط هيئة الطرق والمواصلات مع شركائها من المنظمات والشركات الأمريكية.

ونوه إلى أن المرحلة المقبلة ستركز على بحث الفرص التطويرية في قطاع النقل العام، وعلى رأسها تكنولوجيا النقل والابتكار، وتكامل أنظمة النقل وتصميم الشبكات، وتعهيد خدمات الحافلات ومشاركة القطاع الخاص، وتبادل المعرفة وأفضل الخبرات في مجال تخطيط وتصميم المواقف والمنشآت المتعلقة بالحافلات، إضافة إلى الاستفادة المتبادلة من أساليب تخطيط النقل العام المتقدمة واستخدام البرامج الحديثة”.

من جانبه أعرب معالي بليك إيثريدج عن سعادته بتوقيع مذكرة التعاون مع هيئة الطرق والمواصلات في دبي والتي تعزز التعاون والابتكار وتبادل الخبرات التي ستضيف قيمة كبيرة لنظام النقل الجماعي في المدينتين.

وقال:”تمكنا المذكرة من تحقيق نمو كبير في عدد الركاب والاستثمار في البنية التحتية للنقل، وهو ما أدى إلى أن تشهد مدينتنا الواقعة في الغرب الأوسط بأمريكا، انتعاشا قياسيا في عدد الركاب ونموا أعلى بكثير من أقراننا، وهذا التعاون مع هيئة الطرق والمواصلات في دبي، بشهرتها العالمية وسمعتها الداخلية في مجال الابتكار والتحول، يمثل فجراً جديداً لشراكات النقل التي سيكون لها أثر على مستوى العالم”.

على صعيد متصل زار وفد ولاية أوهايو مركز دبي للأنظمة المرورية ومحطة إيواء الحافلات في القوز ومركز التحكم الموحد واطلع خلالها على أبرز الأنظمة المرورية الذكية، وأحدث الممارسات والتقنيات المتبعة في أنظمة وسائل النقل العام ومدى التطور في شبكة الحافلات، والجيل الجديد من محطات الحافلات وتكاملها مع وسائل المواصلات العامة.وام


مقالات مشابهة

  • طرق دبي توقع مذكرة تفاهم مع هيئة نقل جنوب غرب أوهايو لتعزيز التعاون بمجال تكنولوجيا النقل الجماعي
  • الإمارات وكوستاريكا توقعان اتفاقية تعاون في العمل والتطوير الحكومي
  • الإمارات وكوستاريكا توقعان اتفاقية تعاون في مجالات العمل والتطوير الحكومي
  • وزير الخارجية يلتقي نظيره الإستوني ويوقعان مذكرة تفاهم بشأن المشاورات السياسية بين البلدين
  • وزير الخارجية يلتقي وزير خارجية جمهورية إستونيا ويوقعان على مذكرة تفاهم بشأن المشاورات السياسية بين البلدين
  • العراق وصندوق الأمم المتحدة للسكان يوقعان مذكرة تفاهم للتعاون المشترك
  • العراق يبرم مذكرة تفاهم للتعاون المشترك مع صندوق الأمم المتحدة للسكان
  • مذكرة تفاهم بين عمان الأهلية ومجموعة التعليم السويسري (SEG)
  • تونس وبوركينا فاسو توقعان 8 اتفاقيات تعاون في مجالات متنوعة
  • تفاهم بين «تدوير» و«شؤون البلديات» في البحرين