تابع اللواء محمود نافع رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية التعامل مع تجمعات مياه الأمطار الغزيرة أثناء المنخفض الجوي المستمر منذ يوم الاثنين الماضي ٢٢ يناير ٢٠٢٤.
وأكد "نافع" علي استمرار حالة الطوارئ بالشركة لليوم الثامن علي التوالي بتمركز ما يزيد عن ١٨٠ سيارة ومعدة للتعامل مع أي تجمع لمياه الأمطار فور حدوثه.

تواصل الأمطار على الإسكندرية لليوم الثالث على التوالي مع استمرار حركة الملاحة بالميناء


وأشار الي جهود عمال الشركة المستمرة علي مدار ٢٤ ساعة لتطهير الشنايش والمطابق لرفع أي مخلفات جرفتها مياه الأمطار.
وقد شهدت الإسكندرية أمطاراً مستمرة بدءاً من الساعات الأولي اليوم علي مناطق غرب الإسكندرية متوقع إستمرارها وأن تكون علي مختلف مناطق المحافظة بناء علي التوقعات الواردة من هيئة الأرصاد الجوية  بأن من المتوقع  اليوم الاثنين الموافق  ٢٩  يناير أن تشهد محافظة الأسكندرية سقوط امطار  متوسطة الشدة إلى غزيرة  وخاصة على شمال المحافظة على فترات متقطعة، وانخفاض في درجات الحرارة يصاحب ذلك نشاط للرياح مما يزيد من الاحساس ببرودة الطقس تصل سرعتها الى 50-70 كم/س  ويؤدي الى اضطراب الملاحة البحرية  وارتفاع الأمواج على البحر المتوسط (3-4) امتار

وشدد علي جميع العاملين بضرورة الإلتزام بإجراءات السلامة والصحة المهنية حفاظا على سلامة العاملين والمواطنين.
ونناشد السادة المواطنين الإبلاغ عن أي تجمعات لمياه الأمطار علي رقم الخط الساخن ١٧٥، أو علي رقم الواتس ⁦1201175175

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاسكندرية اضطراب الملاحة البحرية الأمطار الغزيرة السلامة والصحة المهنية الصحة المهنية الصرف الصحى اللواء محمود نافع الملاحة البحرية المنخفض الجوي أمطار متوسطة تجمعات مياه الأمطار حالة الطوارئ حركة الملاحة

إقرأ أيضاً:

خريف 2024 بالمملكة.. ارتفاع معدل هطول الأمطار على 6 مناطق

أصدر المركز الوطني للأرصاد، تقريرًا تفصيليًا عن التوقعات الفصلية المناخية خلال فصل الخريف (سبتمبر- أكتوبر - نوفمبر) 2024م لدرجة الحرارة السطحية وهطول الأمطار.
وأوضح المركز أن التوقعات تعتمد على مخرجات النماذج العددية التي تحاكي ديناميكية الغلاف الجوي وتأثيره على مناخ المملكة بشكل مباشر أو غير مباشر.
أخبار متعلقة طقس السعودية اليوم.. أمطار رعدية ورياح نشطة على 4 مناطقشخصيات إسلامية في بوركينا فاسو تشيد بجهود المملكة في نشر الوسطيةوأفاد أن توقعات مؤشر النينو 3.4 ، وأيضًا مؤشر ثنائي الأقطاب للمحيط الهندي يشيران إلى المرحلة المحايدة، وهذا يدل إلى أن معدلات درجات الحرارة السطحية وهطول الأمطار على شبه الجزيرة العربية عادة ما تكون قريبة من معدلاتها الطبيعية خلال فصل الخريف.

حالات مطرية متطرفة.. #الأرصاد: خريف حار وممطر فوق المعدل الطبيعي على معظم مناطق #المملكة#اليوم @NCMKSA
للتفاصيل | https://t.co/c5xhcPBYuG pic.twitter.com/xtAJxSWidq— صحيفة اليوم (@alyaum) September 4, 2024
ارتفاع درجة الحرارة ومعدل هطول الأمطار
وأبانت نتائج التوقعات باستخدام النماذج العددية للمناخ إلى ارتفاع درجات الحرارة السطحية عن المعدل الطبيعي على أغلب مناطق المملكة خلال هذا العام 2024م، مشيرة إلى أن الارتفاع الأعلى يتركز على المناطق (حائل ، الجوف ، الحدود الشمالية ، تبوك) والذي يصل إلى درجة واحدة مقارنةً بفصل الخريف خلال السنوات التاريخية الماضية، متوقعًا أن يكون التغير أقل من ذلك على باقي مناطق المملكة.
وبالنسبة لهطول الأمطار فتشير التوقعات إلى الارتفاع بأعلى من المعدل الطبيعي للسنوات الماضية على المناطق (جازان، نجران، عسير) ممتدة إلى أجزاء من منطقة ( مكة المكرمة )، والأجزاء الجنوبية من منطقتي (الشرقية والرياض).
كما يتوقع بأن يكون هطول الأمطار أقل من معدلاتها على باقي مناطق المملكة.
ودعا المركز إلى الدخول إلى الرابط التالي:
https://ncm.gov.sa/Ar/MediaCenter/Documents/SeasonalWeatherReport_Autumn2024.pdf للاطلاع عل ىتفاصيل تلك الحالة المناخية.

مقالات مشابهة

  • حتى الجمعة.. أمطار متباينة الشدة على أجزاء من 5 مناطق
  • حلول فعالة لتجنب خطر تسريب مياه الأمطار على الأسطح.. أمان تام
  • شركة مياه الإسكندرية تستعد لموسم الأمطار (صور)
  • مياه الإسكندرية تستقبل لجنة تفتيش لمعاينة الاصطفاف و الاستعداد لموسم الأمطار
  • جامعة الإسكندرية تطلق مبادرة "بداية" الرئاسية لخدمة العاملين
  • ذعر في سيدني بعد تحول مياه خليج كارينينغ إلى اللون الأخضر
  • الإسكان تُعلن تفاصيل استعدادات 5 مدن للتعامل مع أمطار الشتاء
  • ذعر في سيدني بعد تحول مياه إلى الأخضر
  • خريف 2024 بالمملكة.. ارتفاع معدل هطول الأمطار على 6 مناطق
  • رئيس مياه القناة: انطلاق استعدادات استقبال فصل الشتاء بالسويس والإسماعيلية وبورسعيد