دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلن المتمردون الحوثيون في اليمن، الاثنين، أنهم استهدفوا سفينة تابعة للبحرية الأمريكية أثناء إبحارها في خليج عدن، ردا على الهجمات الأمريكية- البريطانية على مواقعهم، حسبما أوردت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" التابعة لجماعة الحوثي.

وقال الناطق الرسمي باسم المسلحين الحوثيين، العميد يحيى سريع في بيان، إن "القوات البحرية أطلقت، مساء الأحد، صاروخاً بحرياً مناسباً استهدف السفينة التابعة للبحرية الأمريكية  lewis B puller، أثناء إبحارها في خليج عدن"، طبقا لما نقلت عنه وكالة "سبأ".

وذكر سريع أن "من ضمن مهام هذه السفينة تقديم الدعم اللوجيستي للقوات الأمريكية التي تشارك في شن العدوان على بلدنا"، بحسب زعمه.

وأشار يحيى سريع في البيان إلى أن "عملية الاستهداف تأتي ضمن الإجراءات العسكرية للحوثيين دفاعاً عن اليمن، وتأكيداً على قرار مساندة الشعب الفلسطيني المظلوم"، طبقا لما نقلت عنه الوكالة اليمنية.

وأكد المتحدث أن "قوات الحوثيين مستمرة في تنفيذ قرار منع الملاحة الإسرائيلية أو المتجهة إلى (الموانئ الإسرائيلية) في البحرين الأحمر والعربي، حتى رفع الحصار عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة"، حسبما أوردت وكالة "سبأ".

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الجيش الأمريكي الحوثيون خليج عدن

إقرأ أيضاً:

الحوثيون يُعلنون استهداف أربع سفن تابعة لأمريكا وبريطانيا وإسرائيل

أعلنت جماعة الحوثي، مساء اليوم الإثنين، تنفيذ أربع عمليات عسكرية، استهدفت من خلالها أربع سفن في البحرين الأحمر والعربي، والمحيط الهندي والبحر الأبيض المتوسط.

 

وقال المتحدث العسكري للحوثيين يحيى سريع، في بيان له على منصة إكس، إن العملية الأولى نفذتها الجماعة بعدد من الصواريخ المجنحة واستهدفت سفينةMSC Unific ) الإسرائيليةَ في البحر العربي، فيما استهدفت العملية الثانية بعدد من الصواريخ الباليستية والمجنحة سفينةَDelonix ) النفطيةَ الأمريكيةَ في البحر الأحمر للمرة الثانية خلال هذا الأسبوع.

 

 

وأضاف أن العملية الثالثة استهدفت سفينة الإنزالAnvil Point ) البريطانية في المحيط الهندي مشيرا إلى أنه تم استهداف هذه السفينة بعدد من الصواريخ المجنحة.

 

وأوضح أن العملية الرابعة استهدفت سفينة Lucky Sailor ) في البحر الأبيض المتوسط بعدد من الصواريخِ المجنحة.


مقالات مشابهة

  • بالتعاون مع فصيل عراقي.. الحوثيون يعلنون تنفيذ عملية عسكرية على هدف حيوي في حيفا
  • الحوثيون يعلنون تنفيذ عملية مشتركة مع المقاومة العراقية
  • الحوثيون يعلنون تنفيذ عملية عسكرية مشتركة مع المقاومة العراقية
  • الحوثيون يعلنون تنفيذ عملية عسكرية مشتركة مع "المقاومة العراقية" استهدفت هدفا حيويا في حيفا
  • الحوثيون يعلنون استهداف 4 سفن في 3 بحار ومحيط
  • الحوثيون يعلنون تنفيذ 4 عمليات عسكرية ضد سفن إسرائيلية وأمريكية وبريطانية
  • “الحوثيون” يعلنون تنفيذ أربع عمليات عسكرية نوعية استهدفت سفنا أمريكية وبريطانية وإسرائيلية
  • الحوثيون يعلنون استهداف أربع سفن جديدة
  • "الحوثيون" يعلنون تنفيذ أربع عمليات عسكرية نوعية استهدفت سفنا أمريكية وبريطانية وإسرائيلية
  • الحوثيون يُعلنون استهداف أربع سفن تابعة لأمريكا وبريطانيا وإسرائيل