نجحت الأميرة أنيشا في لفت الأنظار لها في أول ظهور علني لها منذ زواجها من الأمير عبد المتين في الحفل الأسطوري الذي استمر لمدة 10 أيام بحضور عدد من أفراد العائلات الملكية من جميع أنحاء العالم.

اقرأ ايضاًثوب سعودي أم قفطان مغربي.. الأميرة الهنوف تسرق الأنظار في زفاف الأمير عبد المتين

وجاء الظهور الأول للثنائي الملكي المميّز، عبد المتين وأنيشا، لدى تلبيتهما الدعوة الرسمية لحضور مراسم زفاف صديقهم الملياردير التايلاندي أيوات سريفادهانابرابا، الرئيس التنفيذي لمجموعة King Power Group ورئيس نادي ليستر سيتي لكرة القدم.

إطلالة الأميرة أنيشا 

واختارت الأميرة أنيشا حضور الزفاف الأسطوري مساء الأحد، 28 يناير 2024، بفستان من التول بقصة الـ "كيب -  Cape" أنيق من دار Jenny Packham البريطانية.

ووفقًا للموقع الرسمي لدار Jenny Packham، يبلغ سعر فستان الأميرة أنيشا حوالي 5,664 دولارًا أمريكيًا.

وأكملت الأميرة أنيشها إطلالها بحقيبة يد صغيرة Roger Vivier من القماش اللامع باللون الفضي بقيمة 3,600 دولار أمريكي.

 

زفاف الأمير عبد المتين وأنيشا 

اتجهت أنظار العالم في الفترة ما بين 7 يناير وحتى 16 يناير 2024 نحو سلطنة بروناي لحضور تفاصيل الزفاف الملكي الذي أقامه السلطان حسن بلقية لابنه الأمير عبد المتين والأميرة أنيشا.

وفي الزفاف الملكي الذي استمر 10 أيام، تصدّرت تفاصيل الزفاف المهيب عناوين الصحف  المحلية والعالمية بإطلالات مهيبة وقائمة مدعوين من كبار الشخصيات وأفراد العائلات المالكة من جميع أنحاء العالم.

وفي الاحتفالت الملكية التي بلغت ذروتها اليوم الأحد مع حفل الاستقبال الذي أقيم في قصر إستانا نور الإيمان بالعاصمة بندر سري بكاوان لأفراد العائلات المالكة وأمراء وشيوخ من جميع أنحاء العالم.

وتالقت الأميرة أنيشا بفستان أبيض أنيق من ديور – Dior مُزيَّن بحبيبات الألماس البراقة والزخارف الفضية الأنيقة، فيما جاء بأكمام طويلة وياقة مرتفعة أضفت مزيدًا من الرقي والحشمة إلى إطلالتها، كما تميَّز بذيل طويل انسدل إلى الخلف منها.

وأكملت إطلالتها بتوربان أنيق متصل بطرحة بيضاء من قماش الشيفون، وتزيَّنت بتاج مرصَّع بالألماس.

تاج الأمير أنيشا 

الأميرة أنيشا والأميرة عظيمة

أما تاج الأميرة أنيشا فقد تحوّل إلى حديث عشاق الأحداث الملكية حول العالم، الذين حرصوا على تداول صور مقربة له تظهر حجمه الكبير متأملين في الحصول على المزيد من المعلومات المتعلقة بمصممه وسعره.

وبالبحث، تبين أن تاج الأميرة أنيشا كانت قد ارتدته الأميرة عظيمة، شقيقة الأمير عبد المتين، في حفل زفافها من ابن عمها الأمير بحر بن جفري بلقيه، الذي أقيم مطلع عام 2023، في قصر إستانا نور الإيمان، مقر إقامة سلطان بروناي.

الأميرة عظيمة

لكن الأميرة عظيمة هي ليست مالكة هذا التاج الرائع، بل يعود لزوجة سلطان بروناي الملكة صالحة.

اقرأ ايضاًملكة بوتان تخطف الأنظار في زفاف الأمير عبد المتين.. شاهدوا جمالها

وتُعد الملكة صالحة هي زوجة سلطان بروناي الأولى ووالدة ولي العهد الأمير المهتدي بالله، أي هي وزوجة أب الأمير عبد المتين والأميرة عظيمة.

الملكة صالحة

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: الأمير عبد المتين الأميرة أنيشا بروناي الأمیر عبد المتین الأمیرة أنیشا

إقرأ أيضاً:

النوم لأسابيع.. وباء غريب اجتاح العالم قبل مئة عام

واجه العالم، قبل نحو مئة عام، وباء غريبا يجعل الناس ينامون بشكل لا يمكن السيطرة عليه بسبب حالة تعرف باسم "مرض النوم".

 

وكان الضحايا يغطون في سبات عميق لدرجة أن أولئك الذين أصيبوا به لا يستيقظون في كثير من الأحيان لأسابيع، أو حتى أشهر، في المرة الواحدة. وكان المرض مميتا أيضا، حيث قتل ما بين 30 إلى 40% من المصابين، بسبب فشل الجهاز التنفسي.

 

وظهر هذا المرض في شمال فرنسا عام 1916، وكان سببا في دخول الأفراد في سبات عميق وطويل. واجتاح المرض جميع أنحاء أوروبا، ثم الهند وأمريكا الوسطى وأمريكا الشمالية، حتى انحسر واختفى بالكامل تقريبا بحلول عام 1930. ولكن، حتى يومنا هذا، لا أحد يعرف بالضبط كيف انتشر، أو ما سببه، أو ما إذا كان المرض يمكن أن يعود.

 

ويُطلق على المرض رسميا اسم التهاب الدماغ النوامي أو التهاب الدماغ الوسني، وقد تسبب في البداية في ظهور أعراض تشبه أعراض الإنفلونزا، بما في ذلك الصداع والغثيان وآلام المفاصل والحمى. ومن هناك ينتشر إلى العينين، ما يؤدي إلى عدم التنسيق، ثم ازدواج الرؤية. ثم تبدأ الجفون تتدلى، ويصبح المرضى غارقين في الحاجة إلى النوم ليلا ونهارا.

 

وعلى الرغم من إمكانية إيقاظهم في كثير من الأحيان، إلا أن المرضى سرعان ما يعودون إلى النوم، ويعاني العديد منهم من كوابيس. ومع ذلك، كان البعض يدخل في غيبوبة.

وقد أدى ظهور مرض النوم في نفس الوقت تقريبا مع ظهور جائحة الإنفلونزا الإسبانية إلى اعتقاد البعض أنه قد يكون مرتبطا بفيروس H1N1 الذي أودى بحياة ما يصل إلى 50 مليون شخص في جميع أنحاء العالم.

 

لكن التحليلات آنذاك وفي الآونة الأخيرة، بفضل عينات الدماغ المحفوظة جيدا، لم تظهر أي دليل على وجود بكتيريا أو فيروس قد يؤدي إلى مثل هذا التفاعل.

 

ويرى آخرون أنه يمكن أن يكون استجابة مناعية ذاتية، أو رد فعل مبالغ فيه من قبل الجسم بسبب فيروس البرد (الزكام) أو الإنفلونزا، وليس نتيجة للعدوى نفسها.

 

وعلى الرغم من أنه تفسير معقول، إلا أنه لا يجيب على كيفية ظهور المرض واختفائه بتلك السرعة.

 

ومن المؤسف أنه بينما توقف المرض نفسه عن الانتشار، لم تعد حياة المصابين إلى طبيعتها.

 

فقد أصيب العديد منهم بمرض باركنسون، الذي تتراوح أعراضه بين الرعشات وفقدان القدرة الكاملة على تحريك عضلاتهم.

مقالات مشابهة

  • ترتيبات أسطورية.. تفاصيل زفاف نجل أغنى رجل في آسيا
  • النوم لأسابيع.. وباء غريب اجتاح العالم قبل مئة عام
  • صور عقد قران نور الشربيني تخطف الأنظار.. من هو زوجها عمرو الحلو؟
  • محمد رمضان يخطف الأنظار بأحدث ظهور له بالساحل الشمالي
  • يزوج ابنه.. و104 فقراء
  • أحدث ظهور للنجم أحمد عدوية بصحبة ابنه وأحفاده احتفالا بعيد ميلاده
  • المعهد الملكي للفنون التقليدية يشارك في بطولة كأس العالم للرياضات الإلكترونية
  • بعد حفل مارس الأسطوري.. تفاصيل الزفاف المرتقب لنجل أغنى رجل في آسيا
  • بعد زفافهما للمرة الثالثة على الطريقة الجزائرية.. من هي زوجة اللاعب رياض محرز؟
  • شاهد.. كارولين عزمي تخطف الأنظار في أحدث ظهور لها