أكد حسن مصطفى نجم الأهلي والزمالك السابق، أنه حزين لما حدث لمنتخب مصر في كوت ديفوار، بعد المستوى السيئ للغاية الذي ظهرنا به خلال بطولة كأس الأمم الإفريقية.

وقال في تصريحات عبر برنامج بوكس تو بوكس الذي يبث عبر فضائية Etc: "لم نر أي شيء من روي فيتوريا ولم يستفد من اللاعبين الشباب سواء في المنتخب الأوليمبي أو الشباب، لدينا أكبر معدل أعمار بين منتخبات أمم إفريقيا، نعاني في عدة مراكز منها الظهير الأيسر والمهاجم، لم يشارك في مركز رأس الحربة سوى مصطفى محمد، بينما تجاهل كوكا وكهربا وغيرهم".

وأضاف: "فيتوريا لم يتعامل جيدا في تشكيل المباريات وتجاهل لاعبين جيدين لصالح عناصر آخرى بعيدين عن مستواهم وكانوا بعيدين عن المباريات أيضا".

وواصل: "لم نرى منتخب مصر سوى دقائق محدودة في الملعب أمام الكونغو، خلال ربع ساعة كان هناك تحركات مع بداية المباراة في الجبهة اليسرى عن طريق فتوح وتريزيجيه وحمدي فتحي، لم يكن فيتوريا قادرا على التعامل مع نوعية اللاعبين المصريين في الأساس، وليس لديه خطة من أجل اختيار وتطوير لاعبين شباب من المنتخب الاوليمبي، وهو كان "فرحان" باختيار محمود حمادة".

وأكمل: "روي فيتوريا كان يفكر فقط في الفوز بالمباريات لتفادي الانتقادات، لكنه لم يهتم بأي أمور آخرى في تطوير اللاعبين او انتقاء ابرز العناصر، لم يُدرب اللاعبين على الخطط الدفاعية، واختار أفكار فنية لا تلائم اللاعبين".

وزاد: "ميكالي مدرب المنتخب الاوليمبي قدم عمل افضل بكثير من روي فيتوريا، وساهم في ظهور لاعبين وتطويرهم، وجعلهم يلعبون مع أنديتهم في الدوري المصري، وكيروش عندما كان يعمل بجدية، قام بالتوجه للبطولة العربية وساهم في اكتشاف عناصر جيدة للمنتخب الأول وقتها مثل عمر كمال عبدالواحد ومحمد عبدالمنعم وغيرهم".

وتابع: "كل نتائج منتخبات مصر خلال المرحلة الأخيرة سيئة جدًا، هناك اخفاقات واضحة في اتحاد كرة القدم".

وأتم: "لاعبو منتخب مصر كانوا بعيدين عن حالة التركيز، الهدف الذي سجله منتخب الكونغو يؤكد ان الجميع فاقد للتركيز، الكل لا يركز سوى في نفسه فقط، ولا احد يفكر في الجماعية أو مصلحة زملائه".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إتحاد كرة القدم الأمم الأفريقية الأهلي والزمالك الزمالك بطولة كأس الأمم الإفريقية

إقرأ أيضاً:

منتخب الشباب الوطني يكتفي بالتعادل مع الكويت في بطولة غرب آسيا

تعادل المنتخب الوطني للشباب، مع المنتخب الكويتي بهدف لمثله في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم السبت في مباراة الجولة الثالثة لبطولة غرب آسيا الثالثة لكرة القدم تحت 19 عاماً.

 

وأهدر لاعبو منتخب الشباب العديد من الفرص التي كانت كفيلة بحسم نتيجة المباراة لمصلحتهم في ظل تكتل دفاعي لمنتخب الكويت الذي حرص على الخروج بماء الوجه من البطولة بعد تلقيه هزيمتين في الجولتين الأولى والثانية.

 

وتقدم منتخب الكويت بواسطة اللاعب يوسف الشمري منتصف الشوط الأول، وأدرك التعادل لمنتخبنا اللاعب عبدالعزيز مصنوم في الدقيقة 30.

 

ورفع المنتخب الوطني للشباب رصيده إلى 5 نقاط من فوز وتعادلين وسينتظر لنتائج الجولة الأخيرة للمجموعتين الثانية والثالثة لتحديد صاحب أفضل مركز ثاني بعد تأهل المنتخب السعودي كمتصدر المجموعة الأولى بخمس نقاط وبفارق الأهداف عن المنتخب الوطني.

 

وتضم البطولة "الإمارات، السعودية، العراق، البحرين، عمان، اليمن، الكويت، سوريا، لبنان، الأردن وفلسطين"، كما يتنافس في البطولة، منتخب ألبانيا، ضيف من خارج الإقليم، بدعوة خاصة من اتحاد غرب آسيا لكرة القدم.

 

وتقام منافسات البطولة على استاد مدينة الملك فهد الرياضية، واستاد نادي عكاظ، من الـ 25 من يونيو الجاري وحتى الـ 5 من يوليو المقبل.


مقالات مشابهة

  • احنا في كارثة.. أحمد شوبير يعلق على أزمة اتحاد الكرة وفيتوريا
  • سعيد الشحري: اللاعبون قدموا مستويات جيدة والنتائج السلبية لا تعكس الأداء الفني
  • منتخب فرنسا يعبر بلجيكا ويصل ربع نهائي أمم أوروبا
  • منتخب فرنسا "الباهت" يعبر بلجيكا بصعوبة ويصل ربع النهائي
  • لاعب الفيوم يحصل على المركز الخامس فى بطولة أفريقيا للدراجات البارالمبية
  • "مختار" لاعب الفيوم يفوز بالمركز الخامس ببطولة أفريقيا للدراجات البارالمبية
  • يورو 2024.. صدام ناري بين إنجلترا وسلوفاكيا في ثمن النهائي
  • منتخب الشباب الوطني يكتفي بالتعادل مع الكويت في بطولة غرب آسيا
  • منتخب شباب اليد يواجه غدًا مونتينيغرو استعدادًا للمشاركة في البطولة الآسيوية
  • منتخب الشباب يتغلب على نظيره اللبناني في غرب آسيا