قال موقع  Euractiv، إن مفاوضات تخصيص حزمة جديدة من المساعدات العسكرية لنظام كييف بقيمة 50 مليار يورو باتت أكثر تعقيدا لأن هنغاريا "لا تظهر مرونة" في هذا المجال.  

وقال مسؤول كبير في الاتحاد الأوروبي للموقع شريطة عدم الكشف عن هويته: "المفاوضات أصبحت أكثر تعقيدا ، هنغاريا لا تظهر مرونة بشأن هذه القضية".

إقرأ المزيد هنغاريا ترفض الاقتراح الأوروبي لتمويل تسليح أوكرانيا

ونقل الموقع عن دبلوماسيين أوروبيين أن الاتحاد الأوروبي قد يلجأ إلى المادة 7 من معاهدة لعام 2007، والتي تسمح بحرمان أي دولة من حقوق التصويت فيما يتعلق بانتهاك القانون الأوروبي، وذلك لأن رئيس الوزراء الهنغاري فيكتور أوربان، "ينتهك الواجب الأساسي" لأي عضو في الاتحاد الأوروبي - "التعاون الصادق".

وأشار الموقع إلى أن غالبية قادة الدول الأعضاء حاليا "ما زالوا يؤمنون بإمكانية" إلغاء هنغاريا لاستخدامها حق الفيتو ضد المساعدات المقدمة لأوكرانيا.

وفي قمة الاتحاد الأوروبي الأخيرة التي انعقدت في بروكسل يومي 14 و15 ديسمبر، منع رئيس الوزراء الهنغاري إدخال تعديلات على ميزانية الاتحاد الأوروبي للفترة 2024-2027، والتي نصت على تخصيص 50 مليار يورو لأوكرانيا.

المصدر: تاس

 

 

 

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا الاتحاد الأوروبی

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء: الاتحاد الأوروبي الشريك الاستراتيجي الأول لمصر

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، على أهمية عقد مؤتمر الاستثمار المصري – الأوروبي خلال الفترة الحالية، موضحًا أن هذا المؤتمر يوطد علاقات الشراكة بين مصر والاتحاد الأوروبي.

مؤتمر الاستثمار المصري – الأوروبي

وأشار “مدبولي”، خلال جلسة حوارية ضمن فعاليات اليوم الثاني لمؤتمر الاستثمار المصري – الأوروبي، المُذاع عبر شاشة “إكسترا”، أن إلى أن توقيع الاتفاقيات ومذكرات التفاهم الخاصة بأول جزء من حزمة المساندة للاقتصاد الكلي بالأمس كان لحظة تاريخية، مؤكدًا أن الاتحاد الأوروبي هو الشريك الاستراتيجي الأول لمصر بالنسبة للتجارة والاستثمار.

 

وأوضح أنه سوف يستمر الأمر على ذلك، مؤكدًا على توطيد تلك العلاقات بين مصر والاتحاد الأوروبي والتوسع بها في المستقبل القريب من أجل خدمة مصالح الطرفين وتلبية احتياجاتهم ومطالبهم.

 

وأضاف أن مصر تتمتع بالكثير من المزايا التنافسية في هذا العالم سريع التغير، مشيرا إلى أن مصر لديها يد عاملة كبيرة وشابة ومتعلمة، ما يمثل فرصة ممتازة لكثير من التخصصات التي قد يكون الاتحاد الأوروبي مهتم بها.

 

وشدد على أنه الأيد العاملة تمثل إحدى أكبر نقاط القوى الناعمة لمصر، موضحًا أن الأيدي العاملة يمكن تدريبها وتأهيلها بشكل جيد للمسقبل للاستجابة لاحتياجات الطرفين مصر والاتحاد الأوروبي، مؤكدا أهمية الموقع الاستراتيجي لمصر، والذي يقع في القلب من العالم كله، وحوالي 15% لـ18% من التجارة الدولية تمر من خلال قناة السويس، وبالتالي الموقع يمثل قيمة مضافة لمصر في الماضي والحاضر والمستقبل.

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء الهنغاري يتوقع وقف إطلاق النار بأوكرانيا.. في هذه الحالة
  • أوربان يتوقع وقف إطلاق النار في أوكرانيا حال فوز ترامب بالرئاسة الأمريكية
  • رئيس الوزراء: الاتحاد الأوروبي الشريك الاستراتيجي الأول لمصر
  • رئيس الوزراء: الاتحاد الأوروبي هو الشريك الاستراتيجي الأول لمصر
  • مدبولي: الاتحاد الأوروبي شريك استراتيجي لمصر في التجارة والاستثمار
  • جلسة نقاشية حول الإجراءات الإستراتيجية لتحويل مصر إلى مركز توطين الصناعات الدوائية بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي
  • المفوضية الأوروبية: الاتحاد الأوروبي مستمر في تقديم الدعم الاقتصادي لمصر
  • رئيس الوزراء: نتطلع للاستفادة من الخبرات الأوروبية في التجارة والتصنيع
  • عملية جديدة لـالحزب.. قصف هذا الموقع الإسرائيلي اليوم
  • بيانات أوكرانية: صفر مساعدات في مايو الماضي