زفت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، بشرى سارة لذوي الاحتياجات الخاصة، بشأن وجود قروض ميسرة لهم دون أي فائدة لمساعدتهم في الاهتمام بالحرف التراثية والمشغولات اليدوية، موضحة أن الوزارة حريصة على تشجيعهم وفتح المجال لهم للاشتراك مجانًا في معارض ديارنا، فضلًا عن منحهم أدوات وتشجيع مدربيهم.

 تشغيل ذوي الاحتياجات الخاصة

وأكدت وزيرة التضامن الاجتماعي، على هامش معرض ديارنا في محافظة الأقصر، أن تشغيل ذوي الاحتياجات الخاصة مطلوب في كل مكان لأنهم طاقة معطلة: «نحن نؤمن بهم وبقدراتهم ومتأكدين إنهم يقدروا يعملوا منتجات وأعمال رائعة»، لافته إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي حريص على الثقافة التراثية والحرفية ليس فقط الحفاظ عليها لكن كونها مصدر دخل قومي ومهم.

الظروف الاقتصادية

ونوهت نفين القباج، إلى أن الظروف الاقتصادية التي تمر بها مثر أثرت على الأسر وهنا يوجد دور للدولة في الحماية الاجتماعية، وأيضًا على كل مواطن عليه أن يعجل من فرص تحسين دخله ويقدم على العمل وألا ينتظر الوظيفة: «باب الرزق مش مقفول».

وأشارت إلى أن وزارة التضامن الاجتماعي، حريصة على دعم الأسر المنتجة بما يساعدهم في التسويق لمنتجاتهم على المستوى المحلي والإقليمي والدولي وفق جودة وخامات مصرية متميزة.

 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحرف التراثية التضامن وزارة التضامن الاحتیاجات الخاصة

إقرأ أيضاً:

الكهرباء تزف بشرى سارة للمواطنين بشأن شهر يوليو

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت الشركة القابضة للكهرباء انه وفقًا للتنسيق بين وزارتي الكهرباء والطاقة المتجددة والبترول، تم عودة العمل بخطة تخفيف الأحمال اليومية لتصبح من الساعة الثالثة مساءً حتى الساعة السابعة مساءً، موزعة على مستوى جميع مناطق الجمهورية. على أن لا تزيد فترة الفصل لكل منطقة عن ساعتين. يبدأ تنفيذ هذا التعديل اعتبارا من اليوم ١ يوليو ٢٠٢٤ .

كان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أكد أنه تم وضع خطة لتخفيف فترة انقطاع الكهرباء وتجاوز الأزمة فى الصيف بتكلفة تقدر بمليار دولار، بجانب التعاقد على شحنات من المازوت تقدر بنحو 300 ألف طن ستصل بداية الأسبوع المقبل بتكلفة 180 مليون دولار، بالإضافة إلى خطة تخفيف فترة انقطاع الكهرباء وتجاوز الأزمة فى الصيف بتكلفة تقدر بمليار دولار.

وأوضح رئيس الوزراء فى مؤتمر صحفي، أن شهر يونيو شهد 3 موجات حارة غير مسبوقة، قائلا: "أمس اقتربنا من استهلاك 36 جيجا من استهلاك الكهرباء بسبب درجات الحرارة"، مشيرًأ إلى أن مصر توقفت عن التصدير منذ 3 سنوات بسبب حجم الاستهلاك المتزايد.


 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • العاملوان بـ "التضامن الاجتماعي" يودعون نيفين القباج "وزيرة الإنسانية"
  • الغندور يزف بشرى سارة لجماهير الزمالك بخصوص المشاركة في الكونفدرالية
  • ميسي يزف بشرى سارة لـ منتخب الأرجنتين قبل ربع نهائي كوبا أمريكا 2024
  • الكهرباء تزف بشرى سارة للمصريين عن تخفيف الأحمال
  • "البترول" تزف بشرى سارة.. استيراد كميات ضخمة من الغاز تنهي أزمة الكهرباء
  • القباج: انطلاق حملة "وعي" بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة عمل الأطفال
  • الكهرباء تزف بشرى سارة للمواطنين بشأن شهر يوليو
  • القباج ومدير العمليات بالبنك الدولي تلتقيان مجموعة من مستفيدات "تكافل وكرامة"
  • القباج ووفد البنك الدولي يتفقدان سير العمل بالتجربة المصرية في تنفيذ برنامج "تكافل وكرامة"
  • التهيئة المهنية لذوي الهمم.. دراسة جديدة لـ معلومات الوزراء