مسقط- أثير

أقامت سفارة جمهورية الهند بمقرها في مسقط حفل استقبال بمناسبة اليوم الوطني الـ75 للجمهورية.

حضر الحفل حضر قيس اليوسف وزير التجارة والصناعة وترويج الاستثمار، وسعادة خالد المصلحي وكيل وزارة الخارجية للشؤون الإدارية والمالية، وسعادة بنكج كيمجي مستشار التجارة الخارجية والتعاون الدولي بوزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار، وسعادة فيصل بن عبدالله بن سعيد الرواس، رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان، بالإضافة إلى عدد من رؤساء البعثات الدبلوماسية المعتمدين لدى سلطنة عُمان، وعدد من المسؤولين بوزارة الخارجية.

وتضمن الحفل كلمة لسعادة أميت نارنغ سفير الهند في سلطنة عُمان، الذي تحدث عن الأدوار المحورية للهند في مجالات عدة، والتي تعكس القدرات والابتكار والنمو السريع، التي جعلت من الهند قوة لتحقيق الصالح العالمي، كما تم الكشف عن نسخة طبق الأصل من طابع البريدي التذكاري المشترك الذي تم إصداره خلال الزيارة الرسمية لحضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق حفظه الله ورعاه إلى الهند في ديسمبر 2023م. وشهد حفل الاستقبال عدداً من العروض الفنية والموسيقية.

المصدر: صحيفة أثير

إقرأ أيضاً:

ارتفاع فائض التجارة الخارجية في إيطاليا خلال يوليو الماضي

 

روما (د ب ا)
أظهرت بيانات مكتب الإحصاء الإيطالي الاثنين ارتفاع فائض التجارة الخارجية في إيطاليا خلال يوليو الماضي مقارنة بالعام الماضي، وذلك في ظل نمو الصادرات بوتيرة أسرع من الواردات.
وارتفع الفائض التجاري إلى 6.7 مليار يورو (7.4 مليار دولار) مقارنة بـ 6.1 مليار يورو خلال نفس الشهر من الماضي. وبلغ حجم الفائض التجاري 5.1 مليار يورو خلال يونيو الماضي. وقد ارتفعت الصادرات بقوة بنسبة 6.8% على أساس سنوي خلال يوليو بعدما انخفضت بنسبة 6.1% خلال يونيو الماضي.
وارتفعت الصادرات إلى الدول الأوروبية بنسبة 6%، وإلى الدول غير الأوروبية بنسبة 7.6%.
ويرجع نمو الصادرات بصورة كبيرة إلى ارتفاع الطلب الأجنبي على المواد الدوائية والكيماوية والطبية. وأظهرت البيانات ارتفاع الواردات بنسبة 6.3% على أساس سنوي في يوليو الماضي، بعد انخفاضها بنسبة 9.8% خلال يونيو الماضي.

أخبار ذات صلة الإمارات تشارك في بطولة العالم للقدرة للخيول الصغيرة بإيطاليا شبكة أبوظبي للإعلام تصمم أحدث عربات البث المباشر و«أريت» الإيطالية تنفذها

مقالات مشابهة

  • وكيل إمارة منطقة الرياض يحضر حفل سفارة جمهورية السلفادور بمناسبة اليوم الوطني لبلادها
  • وكيل إمارة الرياض يحضر حفل سفارة السلفادور بمناسبة اليوم الوطني لبلادها
  • ماجد المهندس يُطلق “خوخة باب المصمك” بمناسبة اليوم الوطني السعودي
  • ارتفاع فائض التجارة الخارجية في إيطاليا خلال يوليو الماضي
  • وزير التجارة الخارجية: تمكنا من حل 75% من مشاكل الاستثمار
  • سفارة الكويت بالسعودية تدعو المواطنين إلى الالتزام بأحكام احتفالات اليوم الوطني للمملكة
  • مدن الهيئة الملكية للجبيل وينبع تتوشح بالأخضر بمناسبة اليوم الوطني الـ 94
  • تخفيضات هائلة على الرحلات الداخلية والخارجية بمناسبة اليوم الوطني السعودي 94
  • أصول الدين بالقاهرة تقيم مجلسًا حديثيًّا بمناسبة ذكرى المولد النبوي
  • “الموارد البشرية” تقيم الحفل الختامي لهاكاثون “الابتكار للتغيير نحو الأفضل” غداً