لجريدة عمان:
2024-09-30@10:05:51 GMT

الخميس.. انطلاق منافسات بطولة غرب آسيا للطائرة

تاريخ النشر: 29th, January 2024 GMT

الخميس.. انطلاق منافسات بطولة غرب آسيا للطائرة

كشفت اللجنة المنظمة بنادي صحار في المؤتمر الصحفي الذي أقيم بالمسرح الرئيسي لمهرجان صحار عن آخر الاستعدادات والتحضيرات لاستضافة بطولة غرب آسيا الثانية لكرة الطائرة للرجال والتي تحتضنها ولاية صحار خلال الفترة من 1 وحتى 11 فبراير القادم، بمشاركة 11 ناديا من 8 دول عربية.

وأقيم المؤتمر الصحفي برعاية صاحب السمو السيد فراس بن فاتك بن فهر آل سعيد رئيس مجلس إدارة نادي السويق.

وتم خلال المؤتمر الإعلان عن شعار البطولة وتعويذة البطولة، ومكان إقامتها حيث سوف يحتضن جميع مباريتها المجمع الرياضي بولاية صحار وستكون تدريبات الفرق المشاركة في ناديي مجيس والسلام، كما ستشهد البطولة فعاليات مصاحبة بالتعاون مع اللجنة الرئيسية لمهرجان صحار.

وأوضح المهندس إبراهيم بن عبدالله المقبالي رئيس مجلس الاتحاد العماني للكرة الطائرة بأن الاتحاد يوجد لديه برنامج لاستضافة البطولات المختلفة، فقد تمت الموافقة على استضافة سلطنة عمان لبطولة غرب آسيا للنساء، ويسعى الاتحاد لأخذ الموافقات اللازمة من قبل الجهات المختصة، كما تمت الموافقة على استضافة سلطنة عمان لبطولة كنج سبوت الشاطئية وأبدى الاتحاد الدولي الموافقة ويقوم بمخاطبة الجهات الرسمية لأخذ الموافقة لاستضافتها.

بينما أكد داود بن سليمان الشيزاوي رئيس مجلس إدارة نادي صحار رئيس اللجنة المنظمة للبطولة أن ولاية صحار على أتم الاستعداد لاستقبال الفرق المشاركة وتم الإعداد الجيد لها، وقال: إن التنظيم سيكون على أعلى مستوى بالإضافة إلى أننا سنرى المتطوعين من مختلف ولايات محافظة شمال الباطنة، كما أنه توجد لدينا رؤى لاستضافة بطولات قادمة. وعن نجاح البطولة قال الشيزاوي، إن نجاح البطولة هو الحضور الجماهيري وسيتم الاجتماع مع رابطة جماهير صحار وإن شاء الله ستتميز هذه البطولة بحضور جماهيري كبير.

من جانبه قال أسامة أبو زينة مدرب فريق صحار لكرة الطائرة: فريق الطائرة يملك عناصر شابة جديدة ونقوم بإعداد هذا الفريق ليكون ركيزة لسنوات قادمة. وأضاف: لقد حبا الله ولاية صحار بعدد كبير من المواهب، وبها لاعبون على مستوى عال من الكفاءة وسنحاول المنافسة بالرغم من أن الخبرات الدولية ما زالت غير متوفرة في هذا الفريق، وإن الجهازين الفني والإداري وبالتعاون مع مجلس الإدارة يعملون على تهيئة هذا الفريق.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

النصر وحتا يحتفلان بالفوز الثاني في «كأس الاتحاد للطائرة»

معتصم عبدالله (أبوظبي)
حقق النصر وحتا الفوز الثاني على التوالي في منافسات «كأس الاتحاد» للكرة الطائرة، بتفوق «العميد» على منافسه العين 3-0، فيما تغلب «الإعصار» على الجزيرة 3-0، ضمن الجولة الثانية في الدور التمهيدي مساء الجمعة، والتي شهدت الفوز الأول للوصل على عجمان 3-0، وبني ياس أمام شباب الأهلي 3-2.
وكانت الجولة الأولى شهدت فوز «العميد» على بني ياس 3-2، و«الفرسان» على حساب العين 3-0 في المجموعة الأولى، فيما تفوق «فخر أبوظبي» على عجمان 3-0، وكسب «الإعصار» منافسه الوصل 3-2 في المجموعة الثانية.
ويلتقي في «الجولة الثالثة»، مساء الجمعة المقبل، عجمان وحتا، الجزيرة والوصل، بني ياس والعين، والنصر وشباب الأهلي.
وتقام البطولة بنظام الدوري من دور واحد لترتيب الفرق تنازلياً من المركز الأول إلى المركز الرابع، حيث تُلعب المباريات على ملاعب محايدة، ويتأهل أول وثاني كل مجموعة إلى الدور نصف النهائي، ويتأهل الفائزان إلى الدور النهائي، الذي يتضمن إقامة 3 مباريات بينهما يحرز اللقب من يفوز بمباراتين فيها.

أخبار ذات صلة «الخماسية» الثانية لعجمان في «المحترفين» نهيان بن مبارك يعزي بوفاة سعيد البلوشي

مقالات مشابهة

  • منافسات قوية في بطولة الجمهورية للشركات للكياك بنادي يخت الجيزة
  • «رجبي الإمارات» بطل آسيا للمرة الثالثة على التوالي
  • الاثنين المقبل .. انطلاق منافسات غرب آسيا للريشة الطائرة
  • ستقام بأمريكا بمشاركة 32 ناديًا.. 12 ملعبًا تستضيف منافسات بطولة كأس العالم للأندية 2025
  • 8 دول في انطلاق بطولة الأندية العربية للشطرنج بمحافظة ظفار .. الخميس
  • بطولة الاتحاد لهوكي الجليد تنطلق 5 أكتوبر في العين
  • عمر : سلة الاتحاد تستعد للبطولة العربية بقوة وزعيم الثغر ملك اللعبة
  • النصر وحتا يحتفلان بالفوز الثاني في «كأس الاتحاد للطائرة»
  • خالد النعيمي يسجل أول مشاركة للإمارات في بطولة العالم للدراجات
  • بطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو تحلق في أجواء «البيت متوحد»