تعرض "مؤتمر النصر" الداعي إلى الاستيطان في قطاع غزة وشمال الضفة الغربية، والذي نظمه حزب "القوة اليهودية" اليميني المتطرف بزعامة وزير الأمن القومي إيتمار بن غفير، لحملة انتقادات.

رام الله تدين اجتماعا إسرائيليا عقد في القدس تحت شعار عودة الاستيطان لقطاع غزة وشمال الضفة

وانتقد غادي آيزنكوت، رئيس أركان الجيش الإسرائيلي السابق وعضو مجلس الحرب الحالي، مشاركة وزراء الائتلاف وأعضاء الكنيست في "مؤتمر النصر"، قائلا إن مشاركتهم تظهر أنهم "لم يتعلموا شيئا من أحداث العام الماضي، حول أهمية الإجراءات ذات الإجماع الوطني الواسع والتضامن في المجتمع الإسرائيلي".

وأشار إلى أنه "بينما يقاتل جنود الجيش الإسرائيلي في حرب ظالمة لا عدالة فيها وبينما نختار البحث عن الأهداف المشتركة المتمثلة في إعادة الرهائن وهزيمة حماس، يجد آخرون الوقت لحدث يقسم المجتمع الإسرائيلي ويزيد من انعدام الثقة الحالي في الحكومة وممثليها، وفوق كل شيء يزيد من حدة الانقسام حول الهدف الأوحد".

بدوره، قال زعيم المعارضة في إسرائيل يائير لابيد: "هذا يسبب ضررا دوليا على إسرائيل، وضررا لصفقة تبادل أسرى محتملة، هذا المؤتمر يعرض جنود الجيش الإسرائيلي للخطر".

واعتبر أن "تنظيم المؤتمر عبارة عن عدم مسؤولية فظيعة، (رئيس الوزراء بنيامين) نتنياهو غير مؤهل، وهذه الحكومة غير مؤهلة"، مشددا على أن حكومة نتنياهو هي الأكثر ضررا في تاريخ البلاد".

وأضاف: "المؤتمر الاستيطاني لحزب عوتسما يهوديت مع العديد من الوزراء من حزب الليكود، هو وصمة عار لنتنياهو وللحزب الذي كان ذات يوم في قلب المعسكر الوطني، وهو الآن يتخلف بلا حول ولا قوة وراء المتطرفين".

1/2 הממשלה המזיקה בתולדות המדינה מגיעה הערב לשפל חדש.

כנס ההתיישבות בעזה של מפלגת ״עוצמה יהודית״, עם שרים רבים ממפלגת הליכוד, הוא חרפה על ראשו של נתניהו ושל מפלגה שהיתה פעם במרכז המחנה הלאומי ועכשיו נגררת חסרת ישע אחרי הקיצוניים.
>>

— יאיר לפיד - Yair Lapid (@yairlapid) January 28, 2024

من جهته، اعتبر اللواء السابق في الجيش الإسرائيلي يائير غولان هذا الصباح، أن "هذا المؤتمر مثير للغضب لا مثيل له. بينما تنهار العائلات الثكلى من الحزن، وأهالي المختطفين لا يعرفون مصير أبنائهم.. وبينما يقاتل جنود جيش الدفاع الإسرائيلي بشجاعة وبطولة داخل قطاع غزة، وجد هؤلاء الناس الوقت للاحتفال".

وقال إنه "ببساطة أمر مشين، وأولئك الذين يتحدثون حقا عن وحدة إسرائيل وأننا سننتصر معا، ليس هكذا لا تنتصرون معا، هكذا تضعفون جيش الدفاع الإسرائيلي وتضعفون دولة إسرائيل"، مضيفا: "هذه حماقة سياسية وأمنية. إن دولة إسرائيل تحتاج هذه الأيام إلى دعم دول المنطقة، والدعم الهائل من الولايات المتحدة، وما يفعله هؤلاء الأشخاص هو أمر غير مقبول".

أما نائب رئيس الكنيست عضو الكنيست نسيم فاتوري، الذي شارك في المؤتمر، فقال: "لقد كنت حاضرا في المؤتمر، وخلال مرحلة الرقص غادرت. لم أقم بتنظيم المؤتمر ولم أحدد موعده"، معتبرا أنه "بدون أن نأخذ أراضي من قطاع غزة، لن يكون هناك نصر. أنا أؤيد الاستيطان في المستوطنات الثلاث شمال قطاع غزة. أما فيما يتعلق بالخطة وكيف ستكون في جوهرها حتى النقطة الأخيرة، فلم نصل إلى ذلك بالخطط التنفيذية".

وكان حزب "القوة اليهودية" نظم مساء أمس الأحد، مؤتمرا بعنوان "مؤتمر النصر"، للترويج لإعادة الاستيطان في قطاع غزة، وشمال الضفة الغربية، بمشاركة وزراء ونواب الكنيست.

المصدر: Ynet + RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة الضفة الغربية القضية الفلسطينية الكنيست الإسرائيلي تل أبيب حركة حماس طوفان الأقصى قطاع غزة يائير لابيد الجیش الإسرائیلی مؤتمر النصر قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

مؤتمر طبي في المدينة المنورة يناقش مستجدات أمراض الدم وطرق علاجها

المناطق_واس

عُقدت في المدينة المنورة أمس، أعمال “مؤتمر أمراض الدم الحميدة” في نسخته الثالثة، الذي نظمه تجمّع المدينة المنورة الصحّي، وذلك بمستشفى الملك فهد العام، بمشاركة 25 متحدثًا من الأطباء والاستشاريين من داخل المملكة وخارجها.

 

أخبار قد تهمك “الحرّات البركانية بالمدينة المنورة “.. شواهد طبيعية على النشاط البركاني القديم وجمال التضاريس الفريدة 28 سبتمبر 2024 - 9:50 صباحًا “الأرصاد”: رياح شديدة على محافظة ينبع ومركز الرايس 24 سبتمبر 2024 - 7:16 صباحًا

 

واستعرض المؤتمر المستجدات الطبية في تخصص أمراض الدم، وطرق العلاج، والأبحاث العلمية؛ بهدف زيادة التوعية والتثقيف وتبادل الخبرات بين الأطباء المشاركين.

 

 

وبيَّن تجمع المدينة الصحي أن المؤتمر يُعقد تزامنًا مع الشهر العالمي للتوعية بسرطان الدم، حيث تضمنت أعماله 17 جلسة علمية ناقشت مستجدات أمراض الدم الحميدة والوراثية وطرق علاجها، بما يسهم في تحسين مستوى الرعاية الصحية، وتقديم أفضل الخدمات للمرضى للوصول إلى مجتمع صحي وفقًا لأحدث المعايير الصحية العالمية، وأبرز التحديات التي تواجه الكوادر الطبية في علاج بعض الحالات المستعصية.

 

 

كما تناول المؤتمر أحدث الدراسات العلمية في تشخيص وعلاج أمراض الدم من خلال الأوراق العلمية المقدمة، والمحاضرات، وورش العمل، للإسهام في تحسين الرعاية للمرضى ورفع نسب الشفاء من أمراض الدم.

مقالات مشابهة

  • الحوثيون يباركون الرد الإيراني على إسرائيل ويؤكدون جاهزيتهم لردع أمريكا حال قررت ارتكاب أي حماقة
  • «رونالدو» يثير التكهنات حول موعد اعتزاله
  • مؤتمر التمكين الثقافي يوصي باستخدام التكنولوجيا الحديثة في دعم ذوي الإعاقة
  • رونالدو يثير التكهنات حول موعد اعتزاله
  • مؤتمر ومعرض “ميفت برو” ينطلق 3 أكتوبر في دبي
  • استعراض أحدث الابتكارات التقنية في "مؤتمر التحول الرقمي"
  • مؤتمر أدبي بعنوان "الأدب من الشفاهية إلى الرقمنة"
  • «الأدب من الشفاهية إلى الرقمنة» في مناقشات مؤتمر قصور الثقافة بالمنيا
  • مؤتمر طبي في المدينة المنورة يناقش مستجدات أمراض الدم وطرق علاجها
  • مجموعة الـ77 تطالب إسرائيل بالانسحاب من الجولان ووقف الاستيطان في الأراضي العربية