كشفت وسائل الإعلام الأمريكية عن هوية الجنود الثلاثة الذين تم الإعلان عن مقتلهم في الهجوم الذي وقع على قاعدة التنف في سوريا، بالقرب من الحدود الشمالية الشرقية مع الأردن. 

القتلى الثلاثة كانوا ينتمون إلى فرقة المظلات، وهم الرقيب أول ماثيو لويلن، والرقيب كيفن ماكينرو، والرقيب جيمس موريارتي، فيما أعلنت واشنطن عن إصابة 34 آخرين خلال الهجوم.

 

يُذكر أن هؤلاء هم أول جنود أمريكيون يتم تأكيد مقتلهم منذ عملية "طوفان الأقصى" في 7 أكتوبر الماضي. 

وتعرضت القوات الأمريكية في المنطقة لأكثر من 158 هجوما منذ ذلك الحين، إلا أن هذه الهجمات تسببت في إصابات طفيفة وألحقت أضرارا بالمعدات والبنية التحتية فقط.

 

المقاومة الإسلامية في العراق

وأعلنت "المقاومة الإسلامية في العراق"، فصيل مسلح في العراق، مسؤوليتها عن الهجوم الذي وقع مساء الأحد على قواعد تابعة للقوات الأميركية باستخدام الطائرات المسيرة. جاء ذلك في بيان صادر عن الفصيل.

وأفاد البيان بأن الهجوم استهدف أربع قواعد للأعداء، حيث تم استهداف ثلاث منها في سوريا وهي "قاعدة الشدادي، قاعدة الركبان، وقاعدة التنف"، بينما استهدفت القاعدة الرابعة داخل أراضي الفلسطين المحتلة، وهي منشأة زفولون البحرية.

الأردن يوضح

من جانبه أوضح متحدث باسم الحكومة الأردنية، مهند المبيضين، أن قاعدة التنف التي تعرضت للهجوم ليست في الأردن.

 وصرّح المبيضين للتلفزيون الأردني بأن "ميليشيات إرهابية نفذت الهجوم الذي استهدف قاعدة التنف، والقاعدة خارج حدودنا".

 

 

 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: قاعدة التنف

إقرأ أيضاً:

الحوثيون يبثون مشاهد من إطلاق الصاروخ فرط صوتي الذي استهدف عمق إسرائيل

رام الله - دنيا الوطن
بثت جماعة (أنصار الله) اليمنية (الحوثيون)، مساء اليوم الاثنين، مشاهد من عملية "إطلاق الصاروخ الباليستي فرط الصوتي" الذي استهدف هدفا عسكريا في في عمق إسرائيل.

ونشر الإعلام الحربي للحوثيين مقطع فيديو يظهر "مشاهد إطلاق الصاروخ الباليستي الفرط صوتي الذي استهدف هدفا عسكريا في منطقة يافا في فلسطين المحتلة"، صباح أمس الأحد.
وحسب ما نشر الإعلام الحربي لـ(أنصار الله)، فإن الصاروخ اسمه صاروخ "فلسطين 2"، و"له مدى 2150 كلم ويعمل بالوقود الصلب على مرحلتين ويتميز بتقنية التخفي وسرعته تصل إلى 16 ماخ".

وأشار الحوثيون إلى أن "صاروخ "فلسطين 2" يمتلك قدرة عالية على المناورة لتجاوز أحدث منظومات الدفاعات الجوية بما فيها القبة الحديدية".
 
وكان زعيم (أنصار الله) عبد الملك الحوثي قد أكد أن العملية التي نفذها الحوثيون يوم أمس الأحد واستهدفوا فيها يافا، "تم تنفيذها بصاروخ عالي التقنية تجاوز منظومات العدو وقطع مسافة 2040 كلم، في إطار المرحلة الخامسة من التصعيد".
وجاء ذلك بعد أن أعلن الناطق العسكري باسم الحوثيين العميد يحيى سريع تنفيذ عملية عسكرية نوعية طالت هدفا عسكريا في يافا بإسرائيل بصاروخ فرط صوتي.

وأضاف: "نجح الصاروخ في الوصول إلى هدفه وأخفقت دفاعات العدو في اعتراضه والتصدي له وقطع مسافة 2040 كيلومترا في غضون 11 دقيقة ونصف الدقيقة".

من جهته، قال جيش الاحتلال الإسرائيلي إن التحقيق الأولي كشف أن الصاروخ الذي أطلقه الحوثيون صباح اليوم على إسرائيل تحطم في الجو.

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إنه على الحوثيين أن "يعلموا أنهم سيدفعون ثمنا باهظا لكل محاولة للمساس بنا".

مقالات مشابهة

  • البنتاغون: صاروخ الحوثيين الذي استهدف إسرائيل لم يكن “فرط صوتي”
  • عطوان: الصاروخ اليمني الذي استهدف “تل أبيب” يشكل ضربة قوية للصناعة العسكرية الأمريكية والإسرائيلية
  • هجوم سيبراني يسقط آلاف القتلى والجرحى من «حزب الله»
  • أول تعليق لجماعة الحوثي على هجوم البيجر الذي استهدف حزب الله في لبنان
  • انفجارات البيجر.. وزير لبناني يكشف تفاصيل جديدة ويعلن ارتفاع حصيلة القتلى
  • كييف بوست: هجوم أوكراني على قاعدة روسية لإنتاج المسيّرات قرب حلب
  • المقاومة الإسلامية بالعراق: تنفيذ هجوم بالطائرات استهدفت موقعًا إسرائيليًا في غور الأردن
  • الحوثيون يبثون مشاهد من إطلاق الصاروخ فرط صوتي الذي استهدف عمق إسرائيل
  • بالفيديو والصور.. شاهد لحظة إطلاق الصاروخ البالستي الفرط صوتي الذي استهدف هدفاً عسكرياً في منطقة يافا في فلسطين المحتلة
  • ماذا قال بزشكيان عن صاروخ اليمن الذي استهدف إسرائيل؟