تلقَّتِ الولاياتُ المتحدة الأمريكية مجدَّدًا صفعةً جديدةً بعد أن دحضت القاهرة،  الأحد، زيفَ ادِّعاءات واشنطن بشأن تهديد اليمنيين للملاحة الدولية في البحر الأحمر، والسعي نحو تحريضِ العالم ضد قوات صنعاء.
وفي تصريحات إعلامية، أمس، أكّـد وزير الخارجية المصري، سامح شكري، أن “ما يشهده البحر الأحمر هو نتيجة مباشرة للتوتر في المنطقة؛ بسَببِ الممارسات الإسرائيلية في قطاع غزةَ، ومن الضروري التعامل مع جذور الأزمات وليس مع أعراضها”.


وأشَارَ وزير الخارجية المصري إلى أنَّ “من المهم الاستمرارَ في المطالَبةِ بوقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة، حتى تتوقفَ العملياتُ اليمنية في البحر الأحمر وباب المندب”.
وتأتي تصريحاتُ المسؤول المصري، تأكيداً للموقف اليمني الذي جاء على لسان قائد الثورة السيد العَلَمِ عبدالملك بدرالدين الحوثي، بأن القوات المسلحة ستواصلُ عملياتِها في البحر الأحمر حتى يصلَ الغذاء والدواء إلى كُـلّ سكان غزة ويتوقَّفَ الإجرامُ الصهيوني بحقهم.
وَأَضَـافَ السيد القائد: “يأبى لنا ضميرُنا الإنساني وانتماؤنا الديني وروابط الأخوة مع الشعب الفلسطيني أن نسكت أَو نتفرج دون أن يكون لنا موقف، وإصرارُ الأمريكي على حماية الإجرام الصهيوني ورفضه للمعادلة الإنسانية العادلة لن يؤثر على موقفنا ولن يجعلنا نتراجع أبداً، ومعركتُنا مُستمرّة ومرتبطة تماماً بمعركة غزة، والأمريكي يسعى للخداع المكشوف”.
وقال السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي، إنه “ليس هناك معركة في البحر الأحمر؛ مِن أجل الملاحة الدولية”، لافتاً إلى أن “المعركة منذ بداية العدوان على غزة، هي لإسناد الشعب الفلسطيني في مقابل العدوان الأمريكي لحماية الإجرام الصهيوني، وتلك المعركة لها ارتباطٌ تامٌّ بما يجري في غزةَ”.
وفضح قائدُ الثورة محاولةَ الأمريكي لأن يعنوِنَ عدوانَه على بلدنا وحمايته للإجرام الصهيوني على أنه حماية للملاحة الدولية، منوِّهًا إلى أنه “يهدفُ من خلال خِداعِهِ المكشوفِ إلى توريطِ الآخرين للاشتراك معه في حماية الإجرام الصهيوني”، موضحًا عبورَ نحو 4874 سفينة تجارية منذ بداية عملياتنا في البحر الأحمر وهو عدد كبير جِـدًّا خلال هذه الفترة.
ولفت إلى أنه ومنذ إعلانِ العمليات العسكرية في البحر الأحمر الكل يعرفُ أنه ليس بمستهدَفٍ، لكن الأمريكي يسعى للخداع، مؤكّـداً أن “العدوان الأمريكي على بلادنا لا يستندُ إلى أمم متحدة ولا مجلس أمن، وأن ما يقوم به الأمريكي والبريطاني هو تهديدٌ للملاحة الدولية وانتهاكٌ لسيادة الدول المطلة على البحر الأحمر”.

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: فی البحر الأحمر إلى أن

إقرأ أيضاً:

مباحثات بين وفد صنعاء ومبعوث بوتين حول عمليات البحر الأحمر المساندة لغزة والحل الشامل في اليمن

الجديد برس:

التقى محمد عبد السلام، رئيس وفد صنعاء المفاوض والمتحدث الرسمي باسم حركة “أنصار الله”، بالمبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط وأفريقيا، ميخائيل بوغدانوف، يوم الثلاثاء.

وأشار عبد السلام في بيان نشره على منصة “إكس” إلى أن اللقاء ناقش تطورات العدوان الإسرائيلي المتواصل على غزة، وأكد على ضرورة العمل على وقف العدوان على فلسطين وإيقاف العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن.

وأضاف عبد السلام أنهم تطرقوا أيضاً إلى عمليات البحر الأحمر، مؤكداً أنها لا تمثل تهديداً للملاحة الدولية أو استهدافاً لأحد، بل هي عمليات إسناد للشعب الفلسطيني ورداً على الغارات الأمريكية البريطانية على اليمن.

وعبر عبد السلام عن تقديره للدور الروسي المتفهم لموقف اليمن المساند لفلسطين، وشكر روسيا على موقفها الرافض للعدوان الأمريكي البريطاني ودعمها للعملية الإنسانية والسياسية في اليمن.

كما ناقش اللقاء مآلات حالة خفض التصعيد بين اليمن ودول التحالف، وأهمية الوصول إلى حل شامل يضمن وحدة وسيادة اليمن.

واختتم عبد السلام بيانه بالقول إنه نقل تحيات القيادة اليمنية إلى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

التقينا مع المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط وأفريقيا السيد ميخائيل بوغدانوف، جرى خلال اللقاء بحث تطورات العدوان الإسرائيلي المتواصل على غزة، وضرورة العمل على وقف العدوان على فلسطين وايقاف العدوان الامريكي البريطاني على اليمن ، وتم التطرق لعمليات البحر الأحمر وأنها لا… pic.twitter.com/JcZ7pUV732

— محمد عبدالسلام (@abdusalamsalah) July 2, 2024

مقالات مشابهة

  • إيطاليا تؤكد تضرر نظامها التجاري بسبب هجمات البحر الأحمر‎
  • مباحثات بين وفد صنعاء ومبعوث بوتين حول عمليات البحر الأحمر المساندة لغزة والحل الشامل في اليمن
  • الجيش الأميركي يعلن تدمير رادار حوثي يهدد الملاحة الدولية
  • تقرير:التصعيد الأمريكي وعسكرة البحر الأحمر فاقم معاناة الصيادين
  • صحيفة دولية: التصعيد الأمريكي وعسكرة البحر الأحمر فاقم معاناة الصيادين اليمنيين
  • سكرتير مساعد البحر الأحمر يشهد احتفالية ذكرى 30 يونيو بمجمع إعلام الغردقة
  • بنك الولايات المتحدة يحذر: هجمات الحوثيين في البحر الأحمر تُعيق سلسلة التوريد وتهدد الاقتصاد الأمريكي
  • الجيش الأمريكي يعلن تدمير 3 زوارق مسيرة للحوثيين في البحر الأحمر
  • الجيش الأمريكي يعلن تدمير زوارق حوثية في البحر الأحمر
  • مدبولي يشهد توقيع اتفاقيتين تجاريتين بين "المصرية للاتصالات" و"ميدوسا" الأوروبية