تسربت تفاصيل إجتماع سري عقد في الرياض قبل عشرة أيام، جمع رؤساء الأجهزة الأمنية لأربع دول عربية، بهدف مناقشة خطط للفترة اللاحقة للحرب على قطاع غزة.

اقرأ ايضاًمصادر تكشف موقف مصر من إحتلال إسرائيل لمحور فيلادلفيا

وأفادت مصادر لموقع "أكسيوس" الأمريكي أن الدول المشاركة في الاجتماع هي السعودية ومصر والأردن وفلسطين، وأنه تم خلال الاجتماع مناقشة إصلاحات يمكن أن تُجرى من قبل السلطة الفلسطينية بهدف استعادة مشاركتها في إدارة قطاع غزة.

وأشارت المصادر إلى أن المستشار الأمني الوطني السعودي، مساعد بن محمد العيبان، كان المُستضيف للإجتماع، الذي شارك فيه مدير المخابرات العامة الفلسطينية ماجد فرج، إضافة إلى نظرائه المصري عباس كامل والأردني محمد رسول الكيلاني.

وذكرت، أن مسؤولين أمريكيين وإسرائيليين تمكنوا من الوصول إلى محتويات الاجتماع، مبينة أن رؤساء الأمن السعودي والمصري والأردني أبلغوا ماجد فرج بأن السلطة الفلسطينية تحتاج إلى إجراء إصلاحات جادة لتنشيط قيادتها السياسية.

وأوضحت المصادر  أن أحد الطلبات التي تم تقديمها هي أنه في حال تشكيل حكومة فلسطينية جديدة، ينبغي منح رئيس الوزراء الجديد بعض الصلاحيات التي كانت مركزية في السنوات الأخيرة في عهد الرئيس الفلسطيني محمود عباس.

وأكدت المصادر أن السعودية ومصر والأردن أردفوا بأن هذه الإصلاحات ضرورية لاستعادة السلطة الفلسطينية للحكم في غزة بعد فترة انتقالية بعد الحرب.

وفي سياق اللقاء، أعرب مستشار الأمن القومي السعودي عن استمرار اهتمام المملكة بالمضي قدما في عملية التطبيع مع إسرائيل، ولكن بشرط أن تكون الخطوات المتخذة عملية وليست قابلة للنقض من جانب إسرائيل. 

وأكد أن هذه الخطوات يجب أن تسهم في خلق الظروف الملائمة لإقامة دولة فلسطينية، حتى لو لم يتم تحقيق ذلك على الفور.

اقرأ ايضاًأوستن: سنرد بقوة على هجوم "التنف".. وترامب يحمل بايدن المسؤولية

 

 

 

المصدر: البوابة

إقرأ أيضاً:

الإيقاع بالرأس المدبّر لرحلات الإبحار السري بوهران

تمكنت عناصر من المقاطعة الأولى للشرطة القضائية بأمن ولاية وهران، من الإيقاع بشبكة إجرامية مختصة في تنظيم رحلات الإبحار السري. تم خلالها توقيف 5 أشخاص من بينهم الرأس المدبّر لتنظيم هذه الرحلات.

العملية تمت إستغلالا لمعلومات تفيد بقيام أفراد الشبكة بتنظيم رحلات حرڨة إلى الضفة الأخرى من البحر الأبيض المتوسط. حيث وبعد تكتيف التحريات وترصد نشاطهم الإجرامي تم تحديد هوياتهم ومكان تواجدهم.

بعد إستيفاء كافة الإجراءات القانونية مع وكيل الجمهورية لدى محكمة العثمانية تم مداهمة المكان. أين أسفرت العملية عن توقيفهم وحجز مبلغ مالي من العائدات الإجرامية قدره 104 مليون سنتيم وآخر بالعملة الأجنبية ليتم تحرير إجراء قضائي ضدهم موضوعه تهريب المهاجرين ضمن جماعة إجرامية منظمة عابرة للحدود الوطنية، تدبير الخروج من التراب الوطني بطريقة غير مشروعة قصد الحصول على منفعة مالية مباشرة لشخص أو عدة أشخاص.

مقالات مشابهة

  • نادي الطيران السعودي يعلن عن إقامة "المعرض السعودي للطيران العام" في الرياض
  • رئيس هيئة الأركان العامة ومعه قادة المناطق العسكرية 7 وعدد من مدراء الدوائر يبحثون مع قائد القوات المشتركة عدد من الملفات العسكرية
  • تفاصيل اجتماع السكرتير العام للدقهلية مع رؤساء المراكز والمدن والأحياء ووكلاء الوزارة لمناقشة تنفيذ الخطة الاستثمارية
  • الدقهلية تتابع الموقف التنفيذي لمشروعات الخطة الإستثمارية
  • اجتماع هيئة رئاسة مجلس الوزراء يؤكد على دعم القضية الفلسطينية ومواجهة العدوان الإسرائيلي
  • في ندوة بـ”كتاب الرياض”| الرئيس التنفيذي لمونديال قطر 2022م: الجمهور السعودي أثرى البطولة
  • لملس يؤكد دعم السلطة المحلية للأنشطة الرياضية بعدن
  • انطلاق التحضيرات لانتخابات رؤساء الحرف والمهن بالشرقية
  • وزيرة التنمية المحلية تتابع استعدادات استضافة مصر للمنتدي الحضري العالمي
  • الإيقاع بالرأس المدبّر لرحلات الإبحار السري بوهران