قالت مجلة Military Watch Magazine، إن مركبات المشاة القتالية الأمريكية من طراز برادلي التي تم تسليمها إلى القوات الأوكرانية تبدو عاجزة في الاشتباكات مع الجيش الروسي.

وأضافت المقالة: "تعاني هذه المركبات من مشاكل تتعلق بقدراتها القتالية، ولا سيما الحماية المحدودة للغاية لدروعها. وتفاقمت هذه المشكلة بسبب النقص المتزايد في الذخيرة التي تستخدمها مما يؤثر على الوحدات التي تستخدمها".

إقرأ المزيد أهم الأسلحة والمعدات التي تسلمتها أوكرانيا عام 2023 من الغرب

وأشارت المجلة في مقالتها إلى أن الجيش الروسي تمكن من تدمير عدد كبير من مركبات المشاة القتالية الموردة إلى أوكرانيا.

بالإضافة إلى ذلك، شوهدت الرموز النازية - الصليب المعقوف - على بعض مركبات برادلي المدرعة التي تستخدمها القوات المسلحة الأوكرانية، مما جذب الاهتمام الإضافي نحوها من جانب وسائل الإعلام.

في ديسمبر الماضي قال الرئيس فلاديمير بوتين، إن الغرب أعطى أوكرانيا كل ما وعدها به، بل وأكثر من ذلك - وخلال هذه الفترة تمكن الجيش الروسي من تدمير 2.3 ألف مركبة مدرعة تابعة للقوات الأوكرانية، بما في ذلك 747 دبابة، من الدبابات السوفيتية وكذلك الغربية ( ليوبارد، و AMX، وتشالنجر 2).

من جانبه أكد وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، أن العدو خسر ما يقرب من 160 ألف جندي، و121 طائرة، و766 دبابة، من بينها 37 دبابة ألمانية من طراز ليوبارد، وأكثر من 2.3 ألف مركبة مدرعة متنوعة، من بينها 50 مركبة مشاة قتالية أمريكية من طراز برادلي.

المصدر: نوفوستي

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أسلحة ومعدات عسكرية الجيش الروسي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا سيرغي شويغو فلاديمير بوتين الجیش الروسی

إقرأ أيضاً:

الجيش الروسي يعلن السيطرة على مدينة أوكرانية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الخميس، أن قواتها سيطرت على مدينة في منطقة دونيتسك بشرق أوكرانيا، مواصلة بذلك تقدمها المستمر منذ أشهر على حساب قوات كييف في هذه المنطقة.
وأفادت الوزارة، في بيان، بأن الجيش سيطر على مدينة "أوكراينسك".
تعلن روسيا بانتظام السيطرة على قرى، معظمها في منطقة دونيتسك، لكن سيطرتها على مدن نادر وأكثر أهمية بشكل عام.
تقع "أوكراينسك" على مقربة من "سيليدوفي" و"كوراخوفي"، وهما مدينتان أخريان تقترب منهما قوات موسكو.
كان الجيش الروسي أعلن في وقت سابق من سبتمبر الجاري، سيطرته على بلدة "كراسنوغوريفكا" الواقعة في المنطقة نفسها وتبعد نحو عشرة كيلومترات عن "أوكراينسك".
تعتزم روسيا السيطرة على مدينة "بوكروفسك" المنجمية الرئيسية في المنطقة، وهي تعد محورا استراتيجيا للوجستيات الجيش الأوكراني.
وشنت أوكرانيا هجوما كبيرا في 6 أغسطس الماضي في منطقة "كورسك" الروسية، وأعلنت السيطرة على مئات الكيلومترات المربعة وعشرات القرى والبلدات.

أخبار ذات صلة إطلاق منصة قاموس علم النفس الإماراتي الروسي بتقنية "GPT" عبدالله بن بيه يشارك في المؤتمر الدولي للمنتدى الإسلامي العالمي في روسيا المصدر: آ ف ب

مقالات مشابهة

  • أوكرانيا: ارتفاع عدد قتلى الجيش الروسي إلى 651 ألفا و810 جنود منذ بدء العملية العسكرية
  • وزير الخارجية الروسي: ندعو إلى وقف فوري لقتل الفلسطينيين بالأسلحة الأمريكية
  • حكومة السوداني تؤكد التزامها بحماية القوات الأمريكية في العراق
  • الجيش الروسي يستولي على قريتين في منطقة دونباس
  • نيويورك تايمز: الاستخبارات الأمريكية تحذر من ردود فعل روسيا على تسليح أوكرانيا
  • ارتفاع عدد قتلى الجيش الروسي إلى 649 ألفًا و170 جنديًا
  • الجيش الروسي يعلن السيطرة على مدينة شرق أوكرانيا .. والكرملين يعتبر تعديل العقيدة النووية بمثابة تحذير للغرب
  • الجيش الروسي يعلن السيطرة على مدينة أوكرانية
  • الملاكم الروسي بيفول يوجه رسالة لمتحديه قبل “مواجهة” الرياض
  • الجيش الروسي يُحرر بلدة أوكراينسك