تابع المهندس محمد فؤاد الرشيدى وكيل وزارة التربية والتعليم بأسوان إنطلاق فعاليات برنامج التأهيل التربوى للمعلمين الجدد بالمرحلة الثانية من مسابقة ٣٠ ألف معلم والذى يستمر في أسبوعه الأول لمدة أربعة أيام حتى الاربعاء ٣١ يناير، وذلك بقاعات مدرسة أسوان الثانوية بنات، بحضور فيصل نعيم مدير عام التعليم العام وحسين ابراهيم مدير إدارة التدريب  حيث يأتي فى ضوء توجيهات الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، واللواء أشرف عطية محافظ أسوان .

وخلال حديثه مع المعلمين والمعلمات الجدد ، رحب السيد وكيل الوزارة بالأجيال الشابة وطالبهن بضرورة الالتزام والعمل على تطوير خبراتهم وتنمية مهاراتهم وتحصيل كل جديد، وأن عليهم إتمام البرنامج التدريبى تمهيدا لاجتياز التدريبات التي تعقدها الجهة المعنية كمرحلة أخيرة، متمنياً لهم التوفيق. 

بحضور وزير التعليم العالى..محافظ أسوان يشارك فى فعاليات المجلس الأعلى للجامعات بصحارى وزير التعليم العالى ومحافظ أسوان يتفقدان مركز إبداع مصر الرقمية بمقر الجامعة التأهيل التربوى

وأوضح الرشيدى أنه تم إعداد حقيبتين تدريبيتين للمعلمين الجدد إحداهما تتعلق بالتأهيل التربوى، ويتناول اليوم الأول المهارات المهنية التي تمكن المعلم من التدريس بطريقة إبداعية محفزة لتفكير المتعلمين وتساعدهم على التفاعل مع المعلم كذلك نواتج التعلم الجيد وسبل نجاح منظومة دمج الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة في الفصول الدراسية العادية والمهارات الحياتية بأبعادها المتنوعة بمنهج التعلم الجيد بالإضافة إلى القدرة على التفكير وحل المشكلات بطريقة علمية وفق خطوات منظمة في إطار زمني محدد.

وتم إضافة بعض المحاور الهامة مثل أنشطة التوكاتسو، والذكاء الاصطناعي، والتعامل مع الطلاب من ذوي الاحتياجات الخاصة، أما الحقيبة التدريبية الأخرى معنية باللياقة البدنية والذهنية بهدف تأهيل المتدربين لاجتياز التدريبات النهائية التي وهو ما ينعكس بشكل مباشر على النهوض بالمستوى التعليمي للطلاب، وبالمنظومة التعليمية عامة.

وقدم وكيل الوزارة الشكر المدربين (إيمان رجب -إيمان أبوبكر ) وكذلك مسئولى التدريب (إيمان عبد الحفيظ -صفاء ربيع - سهى شاكر - منى السيد ) وتمنى لهم دوام التوفيق والسداد.

يذكر أن التدريبات تعقد لعدد ٣٤٤ معلم (١٠٦ ادفو - ٨٥ أسوان- ٩٤ كوم امبو - ٣٤ نصر النوبة - ٢٢ دراو)بتسع قاعات تدريبيبة بالإدارات التعليمية الخمس ( ٣ قاعات بإدارة كوم امبو - ٣ قاعات بإدارة ادفو - قاعة بدراو - قاعة بنصر النوبة - قاعة بأسوان .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أسوان محافظة أسوان التربية والتعليم اخبار المحافظات

إقرأ أيضاً:

وكيل الأزهر يستقبل وفدا إندونيسيا لبحث سبل التعاون في مجال التعليم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبل الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر، بمقر مشيخة الأزهر، اليوم الثلاثاء، وفدا إندونيسيا، برئاسة محمد زعيم ناسوتيون، نائب سفير إندونيسيا بالقاهرة، وبحضور الدكتورة نهلة الصعيدي، مستشار شيخ الأزهر لشؤون الوافدين، مدير مركز تطوير تعليم الطلاب الوافدين، لبحث سبل التعاون في مجال التعليم.

وقال وكيل الأزهر إن فضيلة الإمام الأكبر أ.د/ أحمد الطيب، شيخ الأزهر، على مشارف زيارة تاريخية للمرة الثالثة لدولة إندونيسيا خلال زياراته الحالية في جولته الخارجية، وتأتي هذه الزيارة لتأكد عمق العلاقات التاريخية بين الأزهر وإندونيسيا وخاصة أن دولة إندونيسيا من أكبر الدول التي توفد أبناءها للأزهر والذي يتجاوز عددهم أكثر من 12 ألف طالب وطالبة في مختلف مراحل التعليم، كما أنها من أكثر  الدول التي يقدم الأزهر منح دراسية لطلابها والتي تبلغ 257 منحة دراسية.

وأوضح الضويني، أن منهج الأزهر الوسطي المستنير كان سر بقائه واستقباله آلاف الطلاب من أكثر من 120 دولة حول العالم، مؤكدا أن الطلاب الوافدين خريجي الأزهر كانت لهم بصمات مهمة في بلادهم، فهم خير سفراء، مبينا أن الأزهر يرحب بأي تعاون ما دام يخدم الطلاب، وينشر صحيح الإسلام.

من جانبه قدم الوفد الشكر للأزهر ولإمامه الأكبر على جهوده في خدمة أبناء المسلمين والاهتمام بقضايا العالم الإسلامي، مؤكدا أن الأزهر يعد من أهم المؤسسات الدينية في العالم، بما تمتلكه من منهج قويم وسطي ورجال على قدر المسؤولية لا يبخلون بجهد أو وقت لنشر رسالة الإسلام.

مقالات مشابهة

  • انطلاق برنامج البناء الثقافي لأئمة محافظة أسيوط
  • وكيل الأزهر يستقبل وفدا إندونيسيا لبحث سبل التعاون في مجال التعليم
  • التعديل الوزاري| الدكتور رضا حجازي يغادر مبنى وزارة التربية والتعليم
  • 30 طالبًا وطالبة في انطلاق النسخة الثالثة من برنامج شغف الطبي بالدمام 
  • بتكلفة 2 مليار جنيه.. حياة كريمة تنفذ مشروعات خدمية في 13 قرية بأسوان
  • وكيل التعليم بالدقهلية يتابع امتحانات الثانوية العامة من غرفة العمليات المركزية
  • بقدرة 200 ميجاوات.. بدء التشغيل التجاري للمحطة الشمسية لتوليد الكهرباء بأسوان
  • الكهرباء: بدء تشغيل محطة طاقة شمسية بأسوان تكفي 130 ألف وحدة سكنية
  • «صحة أسوان» تستقبل وفد منظمة الصحة العالمية لمكافحة مرض الملاريا
  • بالتعاون مع هيئة تنمية الصعيد بأسوان.. بدءالتشغيل التجريبى للمجمع الحرفى بقرية بلانة بنصر النوبة