يسهر عشاق دهب حتي الصباح لمشاهدة شروق الشمس والاستمتاع بمراقبة القمر الذي يطل على كل شواطئ وسواحل دهب يغازل البحر وليل العاشقين الساهرين في ليل دهب الجميلة .

أخبار متعلقة

رفع درجة الاستعداد لمواجهة ارتفاع الحرارة في شمال سيناء

استمرار فتح معبر رفح البري بشمال سيناء

إصابة شخصين إثر انقلاب «توك توك» في بئر العبد بشمال سيناء

جلسات دهب الحلوة التي يعشقها زوار دهب ما بين البحر والجبل حين يطل القمر من بينهما وفوق شباك البحر التي صممت مقاعد وجلسات على ممشي دهب .

يجلس الزوار فوق الشباك حيث تزحف الأمواج تحت الشباك كانك جالس فوق قوارير البحر والقمر يسطع فوقهم في ليل في ليالي انس دهب .

يقول محسن جعفر من عشاق مدينة دهب ومن أوائل الذين قدموا لدهب أن فكرة الشباك التي صممت على الممشي للجلوس عليها وتمر مياه البحر من أسفلها فكرة لاقت إعجاب واستحسان زوار دهب حيث أنها تمنح الراحة والاسترخاء .

و أضاف ابراهيم رفعت أنه يحب الجلوس حتي الصباح تحت ضي القمر على ممشي دهب لمشاهدة شروق الشمس والاستمتاع بالقمر وشروق الشمس في ساعات قليلة.

كما يستمتع زوار دهب والسياح بالسهر في جبل الطويلات والاستمتاع بالتراث السيناوي والشو البدوي ورقصات الفلكلور السيناوي .

وكانت طورت محافظة جنوب سيناء ممشي دهب السياحي واضافت عليه لمسات جمالية مع الاحتفاظ بطابعه القديم .

ممشي دهب الشباك

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: شكاوى المواطنين دهب الشباك

إقرأ أيضاً:

شباب ورياضة شمال سيناء: توفير خدمة المنقذين على طول ساحل البحر بالعريش

أعلن إيهاب حسن عبد الوهاب، مدير الشباب والرياضة بمحافظة شمال سيناء، عن توفير خدمة المنقذين على طول ساحل البحر في مدينة العريش، في إطار مبادرة "صيف شبابنا" التي تنفذها المديرية بدعم من وزارة الشباب والرياضة والمحافظة.

وقال إنه تهدف هذه المبادرة إلى تقديم منصة شاملة تضم مجموعة متنوعة من الفعاليات والبرامج خلال فصل الصيف، لتعزيز المهارات وتطوير قدرات الشباب في شمال سيناء ومناطق أخرى في مصر.

وأضاف أن المديرية تقدم ورش عمل ودورات تدريبية في مجالات متعددة مثل التكنولوجيا، وريادة الأعمال، والثقافة والفنون، والرياضة، والتطوع، بهدف تعزيز مهارات الشباب وتمكينهم من المشاركة الفعّالة في المجتمع وتحفيزهم على الابتكار والريادة.

موسم اجازات الصيف

وتشهد شواطئ مدينة العريش بشمال سيناء، حركة إقبال للمواطنين من شمال سيناء والمحافظات لقضاء موسم اجازات الصيف.

من جانبه، أكد الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، على افتتاح موسم الصيف للعام الثاني على التوالي، ودعا المواطنين من مختلف محافظات الجمهورية لزيارة شمال سيناء والاستمتاع بطبيعتها الساحرة وشواطئها الممتدة على ساحل البحر الأبيض المتوسط.

 توفير المنقذين على شواطئ البحر 

وأشار المحافظ، إلى توفير المنقذين على شواطئ البحر في عدة قطاعات، بهدف الحد من حالات الغرق وضمان سلامة المصطافين خلال فصل الصيف.

من جانبه، أشار أسامة أحمد عفش، رئيس مركز ومدينة العريش بمحافظة شمال سيناء، إلى انه تم إنارة الكورنيش وصيانة وتجهيز الحمامات لخدمة رواد الشاطئ، وضخ المياه العذبة يوميًا على الساحل، ونظافة الكورنيش بالتعاون مع الحملة الميكانيكية بالمجلس وشركة النظافة، وصيانة إنارة الكورنيش من خلال قسم الإنارة بالإدارة الهندسية.

تقديم أفضل الخدمات للمواطنين والزوار خلال موسم الصيف

وقال إنه يتم التنسيق بين الجهات المختلفة لضمان تقديم أفضل الخدمات للمواطنين والزوار خلال موسم الصيف، لافتا  لإتخاذ إجراءات لمنع سير الدواب والمركبات والدراجات على الممشى الرئيسي للكورنيش، و إصدار تصاريح أشغال للكافتيريات لشباب الخريجين مع مراعاة عدم السماح لهم بحجز قطاعات بالشماسي، لافتا ان هذه الجهود تأتي في إطار حرص المحافظة على تحسين بيئة الشاطئ وتوفير أجواء مريحة وآمنة لجميع الزوار.

 

مقالات مشابهة

  • محاق شهر محرم يُزين سماء مصر في هذا الموعد
  • محافظ جنوب سيناء يفتتح مطاعم للوجبات السريعة بالممشى السياحي بشرم الشيخ
  • محافظ جنوب سيناء يفتتح أول مطعم آسيوي مخصص بالممشى السياحي بشرم الشيخ
  • الدب الأكبر أشهرها.. تفاصيل ألمع النجوم يمكن رؤيتها في السناء بالعين المجردة خلال يوليو
  • دليل الظواهر الفلكية لشهر يوليو 2024.. السماء تتزين بزخات شهب الدلويات
  • العجيري العلمي: ثلاث ظواهر فلكية تزين سماء الكويت في الأسبوع الأول من يوليو الجاري
  • شباب ورياضة شمال سيناء: توفير خدمة المنقذين على طول ساحل البحر بالعريش
  • اختلاف سطوع المريخ في سماء الأرض لهذه الأسباب
  • أبرزها محاق محرم.. ظواهر فلكية متوقعة خلال يوليو
  • «قمر غزال» بدر شهر محرم 2024.. تفاصيل يكشفها «البحوث الفلكية»