تفقد الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، جناح الجامعة في معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الخامسة والخمسين 2024. 

خريطة أنشطة وفعاليات جامعة القاهرة خلال إجازة نصف العام الدراسي فوز 8 بحوث لكلية الإعلام في مسابقة جامعة القاهرة لتطوير العلوم الإنسانية

وتابع رئيس جامعة القاهرة مشاركة الجامعة في أهم حدث ثقافي تنظمه وزارة الثقافة ويزوره عدد كبير من الكتاب والقراء والمثقفين من جميع أنحاء العالم للاطلاع واقتناء الكتب والمؤلفات المتنوعة في مختلف المجالات.

وقال الدكتور محمد الخشت، إن جامعة القاهرة من أبرز المشاركين في معرض القاهرة الدولي للكتاب، والذي يعد أحد أهم المعارض الثقافية في الشرق الأوسط. 

إصدارات جامعة القاهرة جناح جامعة القاهرة 

وتستعرض جامعة القاهرة في جناحها العديد من الإصدارات الأكاديمية والمجلات العلمية والمؤلفات الثقافية التي شارك فيها أعضاء هيئة التدريس والباحثون بالجامعة.

وأشاد رئيس جامعة القاهرة بالمشاركة الناجحة لجامعة القاهرة في معرض القاهرة الدولي للكتاب 2024. 

وأكد رئيس جامعة القاهرة أن الجامعة تشارك بقوة في المناسبات الثقافية والأدبية المحلية والدولية لتعزيز العلاقات الثقافية والأكاديمية مع الجامعات والمؤسسات العلمية والثقافية الأخرى.

جناح جامعة القاهرة فى معرض الكتاب جناح جامعة القاهرة في معرض القاهرة الدولي للكتاب 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جامعة القاهرة القاهرة رئيس جامعة القاهرة محمد عثمان الخشت معرض القاهرة الدولي للكتاب فی معرض القاهرة الدولی للکتاب رئیس جامعة القاهرة

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة الأزهر يتفقد كلية طب الأسنان ويشيد بخدماتها المجانية

أشاد الدكتور سلامة داود، رئيس جامعة الأزهر، بجهود كلية طب الأسنان بنين القاهرة في تقديم خدماتها المجانيَّة للمواطنين؛ استكمالًا لمسيرة عطائها الدائمة والمستمرة.

نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه القبلي يشيد بمشروعات تخرج طلاب فصول الهندسة الزراعية بأسيوط جامعة الأزهر تشارك في فعاليات المنتدى التثقيفي (بسواعد الشباب تبنى الأمم)

جاء ذلك خلال تفقده والدكتور محمود صديق، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث المشرف العام على قطاع المستشفيات الجامعية؛ كلية طب الأسنان بنين القاهرة؛ لمتابعة سير عمل القافلة الطبية المجانية التي تنظمها الكلية بالتعاون مع قسم طب أسنان الأطفال بالكلية وبالتنسيق مع مؤسسة Smile Train بهدف تقديم خدمات طبية بالمجان للأطفال على مدار ثلاثة أيام متصلة.

ووجه رئيس جامعة الأزهر الشكر والتقدير لكلية طب الأسنان بنين القاهرة؛ للجهد المتميز الذي تقوم به في العملية التعليمية سواء للطلاب المصريين أو الوافدين من مختلف أنحاء العالم.

وعبر عن سعادته خلال الزيارة بما شاهده على أرض الواقع من تدريب شباب الأطباء من السودان وسوريا وفلسطين وغيرها من الدول، مؤكدًا على أن ما شاهده يعد دليلًا دامغًا على عالمية رسالة الأزهر جامعًا وجامعة بقيادة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف.

القافلة الطبية تهدف في المقام الأول إلى تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين البسطاء

من جانبه أعلن الدكتور وائل المهندس، عميد الكلية، أن هذه القافلة الطبية تهدف في المقام الأول إلى تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين البسطاء، ودعمًا للمبادرات الرئاسية التي أطلقتها الدولة المصرية (حياة كريمة) والتي تهدف إلى توفير خدمات صحية للمواطنين في مختلف محافظات الجمهورية.

وأوضح أن كلية طب الأسنان بنين القاهرة تعمل وفق رؤية متميزة للنهوض والارتقاء الشامل في الخدمات التعليمية والخدمات الصحية والبحثية وخدمة المجتمع جنبًا إلى جنبٍ؛ بهدف دعم الدولة المصرية في تحقيق أهداف التنمية المستدامة وتحقيق رؤية مصر2030م.

جاء ذلك بحضور الدكتور حسين ناصف، وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والدكتور عبد الناصر عبد المولى، وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث، والدكتور فاروق حسين، رئيس قسم التقويم بالكلية، وفريق عمل مؤسسة عملية الابتسامة التي تهدف لرسم البسمة على وجوه المواطنين في جميع أنحاء الجمهورية.

جدير بالذكر أن كلية طب الأسنان بنين القاهرة كلية معتمدة؛ حيث كانت في طليعة الكليات التي حصلت على شهادة الاعتماد من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد التابعة لرئاسة مجلس الوزراء.

مقالات مشابهة

  • البابا تواضروس يتفقد معرض الكتاب في الكاتدرائية المرقسية بالإسكندرية (صور)
  • سلطنة عُمان تشارك في معرض سول الدولي للكتاب 2024
  • رئيس جامعة الأزهر يتفقد كلية طب الأسنان ويشيد بخدماتها المجانية
  • المملكة تدشّن جناحها بمعرض سيئول الدولي للكتاب 2024 بصفتها «ضيفَ شرف»
  • رئيس جامعة القاهرة يشارك في الاجتماع الأول لمجلس أمناء التحالف الوطني
  • الخميس.. مناقشة «اسمي ليلى» للكاتبة إلهام الكردوسي
  • هيئة الكتاب تنظم ندوة لمناقشة المجموعة القصصية «اسمي ليلى» لـ إلهام الكردوسي
  • وزيرة الثقافة تعتمد خطة "معارض الكتاب" خلال شهور الصيف
  • جامعة القاهرة حققت طفرة غير مسبوقة في النشر العلمي
  • السعودية تختتم مشاركتها كضيف شرف في معرض بكين الدولي للكتاب