أكد الدكتور نادر مصطفى عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، وكيل لجنة الثقافة والإعلام والآثار بمجلس النواب، أن معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 55 بمثابة كرنفال ثقافي على أعلى مستوى، موضحا أن هناك زخما كبيرا بالمعرض هذا العام، بالإضافة إلى زيادة عدد دور النشر وعدد الدول المشاركة عن العام الماضي.


وقال مصطفى إن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين أرادت أن تستغل فرصة وجود أعداد كبيرة من الزوار في معرض الكتاب؛ لعرض ما لديها من أفكار ورؤى من خلال الفعاليات الثقافية للمعرض، في إطار حرص التنسيقية على رفع الوعي لدى المواطنين.


وأضاف أن التنسيقية حرصت على تنظيم عدد من الندوات خلال المعرض، أبرزها ندوة حول حصاد المرحلة الأولى للحوار الوطني بحضور رئيس الأمانة الفنية للحوار الوطني المستشار محمود فوزي وكذلك ندوة حول الحفاظ على التراث وتعزيز الهوية المصرية.


وأعرب عن سعادته بإقبال العديد من الأسر المصرية مصطحبة أولادها من مختلف ربوع مصر، إلى المعرض في جو من البهجة والسعادة؛ وهو ما يعكس أهمية القراءة واهتمام الشعب المصري بالقراءة والمعرفة، مثمنا جهود وزارة الثقافة وجميع القائمين على معرض القاهرة الدولي للكتاب لخروجه بهذا الشكل المشرف الذي يليق باسم مصر، متوقعاً أن يصل عدد الزوار هذا العام إلى 4 ملايين زائر.
 

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

بالصور .. افتتاح معرض نقابة الصحفيين للكتاب

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تصدرت صور الكاتب الكبير محمد حسنين هيكل، الذي يُعتبر من أبرز الصحفيين في تاريخ الصحافة المصرية والعربية، معرض نقابة الصحفيين للكتاب، الذي تم افتتاحه اليوم. ويصادف المعرض الذكرى الـ 101 لميلاد هيكل، الذي يُعد أيقونة في عالم الصحافة العربية خلال القرن العشرين.

 

تم الافتتاح بحضور فريد زهران رئيس اتحاد الناشرين المصريين وعدد من قيادات الاتحاد، وأعلن خالد البلشى نقيب الصحفيين أن المعرض سيستمر من 25 سبتمبر حتى 5 أكتوبر، ويضم 40 دار نشر مصرية تقدم خصومات تصل إلى 50%. 

وأكد جمال عبد الرحيم سكرتير عام النقابة  تجهيز الدور الرابع لاستقبال الزوار، مشددًا على أهمية المعرض في استعادة النقابة لدورها الثقافي الريادي

مقالات مشابهة

  • ندوة بمعرض الرياض للكتاب تناقش دور المنظمات الدولية في التنمية
  • مركز “المستقبل” يُشارك في معرض الرياض الدولي للكتاب 2024
  • بحضور وكيل «الصحة».. «بيطرى السويس» تنظم ندوة عن مرض السعار وكيفية التحكم فيه
  • الصحافة المدرسية في مصر.. مسار تاريخي وتأثير ثقافي.. ندوة بنقابة الصحفيين بمناسبة مرور 150 عاما على مجلة روضة المدارس
  • نلتزم الحياد التام.. تحرك جديد من الحوار الوطني بشأن منظومة الدعم
  • "الرياض تقرأ".. شعار معرض الرياض الدولي للكتاب 2024
  • انطلاق أول معرض للكتاب بنقابة الصحفيين
  • بالصور .. افتتاح معرض نقابة الصحفيين للكتاب
  • الفضة تحوم بالقرب من أعلى مستوى لها في 12 عامًا
  • اليوان يصل لأقوى مستوى في أكثر من عام