أعلنت وزيرة التضامن الاجتماعي، نيفين القباج، إطلاق مبادرة صنايعية مصر قريبا، وفق توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، للحفاظ على مختلف الحرف من الاندثار، وتوثيق هذه الصناعات مع الحرفيين الأصليين للمهنة، موضحة أنه جرى عمل موسوعة بها 30 مُنتجا بحكاياتها. 

الاهتمام بالمهن الحرفية

وأشارت على هامش معرض ديارنا في محافظة الأقصر إلى أن الوزارة حريصة على تشجيع الاهتمام بالمهن الحرفية،  كونها في خطر لأن الأجيال الجديدة غير نشيطة في الأعمال اليدوية والحرفية مثل الأجيال القديمة: «نشجع الأدوات الصديقة للبيئة ونؤكد على الصناعة المحلية لأن الاستيراد غالي».

وأوضحت أنه سيجرى توفير مصادر للتمويل بنسب فائدة جيدة، وجرى عمل مزج بين الحرفيين وبين أساتذة الفنون الجميلة والتطبيقية للحصول على التصميمات العلمية والحديثة منهم بشأن المنتجات.

المنتجات الأكثر استخداما

وأكدت أن الاستراتيجية الجديدة سيكون بها شراكات لم تكن موجودة من قبل، ويجرى مد التعاون مع التعاونيات الإنتاجية خاصة في المنتجات الأكثر استخداما مثل المنسوجات والملابس والمفروشات: «فيه حاجات شكلها جميل وأكثر استخداما كالمنسوجات ونطور المنتجات بصفة مستمرة».

وأشارت إلى أن الوزارة حريصة على دعم الحرف التراثية واليدوية والمنسوجات، خاصة التي يغلب عليها طابع مختلف مثل الطابع النوبي أو الصعيدي، ويجرى فتح المجال لهم.

 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التضامن الحرف التراثية الحرف وزارة التضامن

إقرأ أيضاً:

تقدم خدمات صحية لـ 1276 مواطن بالمنيا ضمن مبادرة "بداية"

تواصل مديرية الصحة بمحافظة المنيا ، برئاسة الدكتور محمد حسنين وكيل الوزارة ، تقديم الخدمات الطبية والرعاية الصحية  للمواطنين ، من خلال قوافل طبية علاجية مجانية ، بالقرى الأكثر احتياجا والأولى بالرعاية ، وذلك ضمن المبادرة الرئاسية  للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية " بداية"، وبتوجيهات الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة  وبرعاية  اللواء عماد كدوانى  محافظ المنيا.

ونفذت مديرية الصحة بالمنيا، برئاسة وإشراف  الدكتور محمد احمد عبد الحكيم  وكيل الوزارة، قافلة طبية علاجية مجانية  بقرية  السلام  إحدى قرى مركز ومدينة بني مزار شمال محافظة المنيا .

وأعلن الدكتور محمد حسنين وكيل الوزارة، أنه تم توقيع الكشف الطبى علي   1276  حالة مترددة ، وصرف العلاج  وعمل الفحوصات اللازمة لهم بالمجان وتحويل الحالات التى تحتاج لإستكمال العلاج إلى المستشفيات.

 وأضاف وكيل الوزارة، أن فعاليات القافلة الطبية العلاجية شملت تقديم خدمات طبية شملت 222 حالة جراحة؛ 374 حالة اطفال؛ 351 باطنة ؛  106 نساء؛ 45 اسنان؛ 152 جلدية؛ 26 تنظيم أسرة؛ 153 تحاليل مختلفة ، و 4 حالات اشعة عادية ، و 1  حالة موجات صوتية ، كشف مبكر للضغط والسكر لـ 1٠3 متردد ، وخلع اسنان لعدد  حالة ،  تحويل للمستشفى عدد  11 حالات لإستكمال العلاج ، و عمل ندوات تثقيف صحى لعدد   183  متردد

مقالات مشابهة

  • «التضامن»: المجتمع المدني شهد نقلة نوعية في ظل دعم واسع من القيادة السياسية
  • "الحج" تطلق حملة توعوية للحفاظ على نظافة مواقع ماء "زمزم"
  • التنمية المحلية: قاعدة بيانات متكاملة لعمالة التراحيل لتوفير الحماية لهم
  • بحوث الإلكترونيات تطلق مبادرة وطنية لتوطين تكنولوجيا المعلومات والاتصالات
  • الداخلية.. حملة موسعة لترحيل المهاجرين غير النظاميين قريبا
  • الأكثر مشاهدة عالمياً..عرض "بيتلجوس" على منصة رقمية قريباً
  • “اللغة المهرية”.. إرث ثقافي وأدبي يجابه الاندثار في اليمن
  • تقدم خدمات صحية لـ 1276 مواطن بالمنيا ضمن مبادرة "بداية"
  • فيات: إنتاج 24 ألف مركبة نهاية السنة.. إطلاق الصيغة الجديدة “فيات دوبلو” قريبا
  • انطلاق فعاليات مبادرة "القيادات المستقبلية" وفتح التسجيل للدفعة الجديدة