شاهد المقال التالي من صحافة عُمان عن ممثلة مطرح بالشورى كيف يتم تحديد راتب أقل عن 300 ريالا كشرطا للحصول على مساعدة سكنية؟، ممثلة مطرح بالشورى كيف يتم تحديد راتب أقل عن 300 ريالا كشرطا للحصول على مساعدة سكنية؟بلادناالشورى مسقط الشبيبةألقت سعادة د،بحسب ما نشر جريدة الشبيبة، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات ممثلة مطرح بالشورى: كيف يتم تحديد راتب أقل عن 300 ريالا كشرطا للحصول على مساعدة سكنية؟، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

ممثلة مطرح بالشورى: كيف يتم تحديد راتب أقل عن 300...
ممثلة مطرح بالشورى: كيف يتم تحديد راتب أقل عن 300 ريالا كشرطا للحصول على مساعدة سكنية؟ بلادنا الشورى

مسقط - الشبيبة

ألقت سعادة د. طاهرة بنت عبد الخالق اللواتية، ممثلة ولايـة مطرح في مجلس الشورى بيانا عاجلا في الجلسة الاعتيادية الأخيرة لمجلس الشورى بفترته التاسعة بشأن شروط الحصول على المساعدة السكنية، حيث تساءلت عن آلية التحديد وكيف تم تحديد راتب أقل عن (300) ريالا عُمانيا شرطا للحصول على مساعدة سكنية خاصة في ظل التحديات الاقتصادية والاجتماعية منها ارتفاع التضخم في سلطنة عمان منذ عام ٢٠٠٠ والى عام ٢٠٢٢ بنسبة ١٥٠% حسب أرقام البنك المركزي العماني.

وأضافت كيف يتم ذلك وضريبة القيمة المضافة vat بنسبة ٥% زادت العبء على الاسر ذوي الدخل المحدود ، وتدني مستويات الرواتب للعاملين في القطاع الخاص بعد تحديد الحد الأدنى للأجور ب٣٢٥ ريالا ، وكذلك موجات التسريح المستمرة في القطاع الخاص ، وإعادة تعيين الكثير منهم على رواتب وأجور متدنية . إلى جانب زيادة أعداد الباحثين عن عمل.

وأشارت اللواتية إلى" ضرورة عدم تجاهل حقيقة الوضع المعيشي للأسر في المجتمع العُماني التي أغلبها من ذوي الدخل المحدود والمتوسط، وأنه يجب مراعاة الأسر العُمانية التي يكون دخلها أقل من (500) ريالا عُمانيا في برنامج المساعدات السكنية، ويجب وضع (500) ريالا عُمانيا هو الحد المناسب لشروط التقدم لطلب المساعدة السكنية بدلا عن (300) ريال عُماني.

وتجدر الإشارة بأن هذه الجلسة تعد آخر جلسة اعتيادية خلال الفترة التاسعة، حيث تلقى المجلس أوامر سامية بفض دور الانعقاد السنوي الرابع من الفترة التاسعة بتاريخ 20 يوليو الجاري، وذلك عملاً بأحكام المادة (41) من قانون مجلس عٌمان (7/2021) التي نصت على أن " تكون دعوة مجلس عُمان للانعقاد في أدواره العادية وغير العادية وفضها بأمر سلطاني ".

الأخبار ذات الصلة

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

رابط تسجيل الإغاثة الكاثوليكية للاستفادة من مساعدة 1000 شيكل في غزة

رابط تسجيل الإغاثة الكاثوليكية للاستفادة من مساعدة 1000 شيكل في غزة - حيث يزداد البحث في هذه الأيام، بين المواطنين، والنازحين من سكان قطاع غزة، عن الروابط التي تقدم مساعدات نقدية وعينية، تعينهم على تحمّل الظروف الصعبة في ظل الحرب المستمرة، وغلاء المعيشة.

ولعلّ من أبرز ما يتم تقديمه من مساعدة مالية من قبل المؤسسات الدولية، هي المقدم من الإغاثة الكاثوليكية (CRS)، والتي تقدم دعما ماليًا لمواطني قطاع غزة بقيمة 1000 شيكل.

وتستمر الإغاثة الكاثوليكية (CRS) في إرسال سائل نصية لدفعة جديدة من المستفيدين للحصول على مساعدة 1000 شيكل في غزة شيكل بالتعاون مع برنامج الغذاء العالمي.

مساعدة 1000 شيكل في غزة

وتنشر لكم وكالة سوا الإخبارية، رابط الاستفادة من مساعدة 1000 شيكل في غزة، عبر تحديث البيانات الخاصة بك من خلال الرابط التالي: أضغط هنــــــا

حيث يهدف هذا النظام إلى تسجيل وتحديث بيانات النازحين في غزة من أجل مساندة جهود برنامج الأغذية العالمي في تقديم المساعدات الغذائية للأشخاص المتضررين. ستتم الاستعانة بهذه البيانات لتخطيط وتطوير برامج المساعدة الغذائية بشكل فعّال لتوزيع المساعدات في حال توفرها.  

هذا النموذج سيمكنك من تعبئة بيانات أسرتك للتقدم بطلب مساعدة أو تحديث بياناتك المسجلة مسبقاً  

نود التنويه بأن تعبئة هذا النموذج لا يعني بالضرورة حصولك على المساعدة الغذائية تلقائيًا ولكنه يضمن تسجيل بياناتك لعمليات الاستلام والتوزيع المستقبلية في حال توفرت الإمكانية وفي حال عدم تلقيك أي مساعدة غذائية من برنامج الأغذية العالمي أو من المنظمات الإنسانية الأخرى.  

وبهذا، نكون قد عرضنا لكم عبر وكالة سوا الإخبارية، رابط تسجيل الإغاثة الكاثوليكية للاستفادة من مساعدة 1000 شيكل في غزة، والتي يبحث عنها شريحة واسعة من المواطنين في القطاع.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • مكتب الحجار يعلن: تحويل مساعدة نقديّة لـ 9,950 أسرة لبنانية
  • العراق يسلم إيران رفات (118) جنديا الذين قتلوا خلال حرب الثماني سنوات
  • إشادات بإيمان العاصي بعد مشهد مواجهة «أكرم» في «برغم القانون»: ممثلة رائعة
  • صنعاء تعلن صرف نصف راتب
  • العمل تعلن اطلاق راتب المعين المتفرغ لشهر أيلول
  • رابط تسجيل الإغاثة الكاثوليكية للاستفادة من مساعدة 1000 شيكل في غزة
  • وزير الخارجية البريطاني: نعمل على مساعدة رعايانا لمغادرة لبنان
  • المؤسسة العامة للتقاعد تعلن عن موعد صرف راتب التقاعد وتحدد كيفية الوصول إلى تفاصيل المعاش
  • منصة «إكس» تطالب البرازيل برفع الحظر عنها بعد التزامها بالشروط
  • كندا تحض مواطنيها على مغادرة لبنان.. اليكم الطريقة