يواصل الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، جولاته بمناطق الأعمال المركزية بالعاصمة الصينية بكين، في إطار زيارته للصين، مؤكدًا أن زيارته تهدف للاطلاع على أحدث نظم الإدارة والتشغيل والصيانة، والتسويق، لتلك المناطق، والاستفادة منها في مشروع منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة.

نقل تجارب الإدارة والتشغيل الناجحة لمصر

وزار الدكتور عاصم الجزار، منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الصينية بكين، التابعة لمركز التجارة العالمي الصيني، ويرافقه المهندس عبدالمطلب ممدوح، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع التنمية وتطوير المدن، والمهندس أمين غنيم، نائب رئيس الهيئة لقطاع الشؤون العقارية والتجارية، والمحاسب وائل شعبان، مساعد نائب رئيس الهيئة للشئون المالية والإدارية.

وقال الوزير إنّ هذا المشروع يتشابه مع المنطقة المركزية للأعمال بالعاصمة الإدارية الجديدة، ونعمل على نقل تجارب الإدارة والتشغيل الناجحة، كما نستهدف في الوقت نفسه العمل على تدريب فنيينا وعمالنا على إدارة وتشغيل هذه المشروعات الضخمة التي يتم تنفيذها لأول مرة في مصر.

تدريب العمال على إدارة وتشغيل المشروعات الضخمة

وتجول وزير الإسكان ومرافقوه، بمشروعات منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الصينية بكين، التابعة لمركز التجارة العالمي الصيني، واستمع إلى شرح من مسؤولي المركز عن نظم التشغيل والصيانة والإدارة والتسويق لمنشآت المنطقة، حيث أوضحوا أن إجمالي الاستثمار في المشروع 10 مليارات يوان، وتتجاوز مساحة البناء الإجمالية 1.1 مليون م2.

وتتضمن 4 مبان إدارية تبلغ مساحتها الإجمالية 373 ألف م2، ويبلغ أقصى ارتفاع لها 330 متراً، وجذبت عددا كبيرا من الشركات الصينية والأجنبية للاستقرار بالمشروع، وتبلغ المساحة الإجمالية لمركز التسوق 230 ألف م2، ويضم ما يقرب من 420 متجرًا، كما يضم المشروع أيضًا 3 فنادق بإجمالي 1381 غرفة و412 وحدة سكنية، وغيرها من المرافق الخدمية والتجارية العالمية.

وأشار المسؤولون الصينيون إلى أنّ مشروع منطقة الأعمال المركزية في بكين التابع لمركز التجارة العالمي الصيني، يعد واحداً من مؤسسات الخدمات التجارية الراقية الشاملة التي تتمتع بأكبر حجم بناء وأعلى سعر إيجار شامل وأفضل كفاءة تشغيل مستدامة في الصين، وقد استقر بالمنطقة عدد كبير من شركات «فورتشن 500» مثل أرامكو السعودية، وإكسون موبيل، وأبل، ورويال شل، وغيرها، بمعدل إشغال يزيد على 95%.

وأضاف المسؤولون أنّه بعد 30 عامًا من البناء والتطوير، أصبحت منطقة الأعمال المركزية ببكين التابعة لمركز التجارة العالمي الصيني، والتي نفذتها شركة "CSCEC" الصينية، التي تنفذ المنطقة المركزية للأعمال بمصر، مركزًا تجاريًا حديثًا على مستوى عالمي من الدرجة الأولى، ونافذة مهمة لسياسة الانفتاح الصينية وأنشطة التبادل الدولي، ولقد شكلت تلك المنطقة دائرة اقتصادية وتجارية ديناميكية للغاية، ولها تأثير محفز على الاقتصادات المحيطة.

وأكد مسؤولو شركة CSCEC الصينية، التعاون مع المركز التجاري العالمي الصيني على مدى 38 عاما، منذ بدء بناء المراحل الأولى والثانية والثالثة من المركز في عام 1985، مما يجسد الثقة الثابتة في العلامة التجارية لـCSCEC، وتطور التعاون بين الجانبين من مجال البناء إلى التعاون في الاستثمار والتشغيل.

الجزار يطلع على نظم تشغيل المراكز التجارية

وخلال الجولة، تفقد الوزير فندقين بالمشروع، واطلع على نظم الإدارة والتشغيل بهما، كما تفقد عددا من المراكز التجارية، والترفيهية، وشاهد مراكز التحكم بها، والطوارئ، واطلع على إجراءات الأمن والسلامة، بكل مبنى، وكيفية إعداد فرق الطوارئ، مشيرا إلى أن الشراكة مع شركة CSCEC الصينية، المتخصصة في أعمال البناء والإدارة والتشغيل، سيكون عاملا مهما في نجاح إدارة وتشغيل المنطقة المركزية للأعمال بالعاصمة الإدارية الجديدة، التي تتبع وزارة الإسكان، وسيسهم في الحفاظ على هذه الاستثمارات الضخمة، وحسن استغلالها، وزيادة العوائد منها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أرامكو السعودية أعمال البناء أمين غنيم إجراءات الأمن إكسون موبيل الأمن والسلامة الخدمات التجارية الدرجة الأولى الشركات الصينية العاصمة الإدارية الأعمال المرکزیة بالعاصمة منطقة الأعمال المرکزیة الإدارة والتشغیل

إقرأ أيضاً:

جامعة القناة تشارك في احتفال بكين بمرور 70 عامًا على إصدار المبادئ الخمسة للتعايش السلمي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شاركت جامعة قناة السويس، في الاحتفال التي نظمته وزارة الخارجية الصينية في العاصمة بكين،  بمناسبة مرور 70 عامًا على إصدار المبادئ الخمسة للتعايش السلمي. 

وحضر الدكتور حسن رجب المدير التنفيذي لمعهد كونفوشيوس بالجامعة، في الاحتفالية التي شارك بها 500 شخصية بارزه في المجالين السياسي والثقافي من جميع دول العالم.

جاءت الاحتفالية بمناسبة مرور 70 عامًا على إصدار المبادئ الخمسة للتعايش السلمي، وذلك بقاعة الشعب الكبرى ببكين وبحضور الرئيس الصيني شي جين بينغ، الذي ألقى كلمة أكد خلالها أهمية التمسك بمبادئ التعايش السلمي الخمسة التي تبنتها الأمم المتحدة من أجل غداً أفضل للبشرية.

وأكد الدكتور ناصر مندور، رئيس جامعة قناة السويس، أن الجامعة تحرص أن يكون لها تواجد فعال في كافة الاحتفالات التي ينظمها الجانب الصيني وذلك ترسيخا لأسس التعاون العلمي والثقافي بين الجامعة والصين في ظل الشراكة الإستراتيجية الشاملة بين البلدين على المستوى العام.

وقدم الشكر إلى الدكتور حسن رجب على تمثيله المشرف للجامعة وحرصه الدؤوب على تنمية العلاقات مع الجانب الصيني ودعم سبل التعاون.

مقالات مشابهة

  • القمر الاصطناعي الصيني "فنغيون-3 إف" يبدأ خدماته التشغيلية
  • جامعة القناة تشارك في احتفال بكين بمرور 70 عامًا على إصدار المبادئ الخمسة للتعايش السلمي
  • طلاب الكلية المصرية الصينية بجامعة قناة السويس في زيارة لشركة Lenovo ببكين
  • بكين: على واشنطن التوقف عن التدخل في شؤوننا الداخلية
  • مبادئ شي الخمسة للتعايش السلمي
  • ندوة مصرية صينية لبحث سبل التعاون بمجالات الصناعات السينمائية بين القاهرة وبكين
  • وزير الإسكان: تكثيف أعمال الطرق والمرافق بالمناطق الصناعية في 3 مدن
  • وزير الإسكان: تكثيف أعمال الطرق والمرافق بالمناطق الصناعية بـ3 مدن
  • أمير منطقة الحدود الشمالية يطلع على استراتيجية الغرفة التجارية بعرعر
  • أمير منطقة القصيم يطلع على برامج جمعية نمو السكني بمحافظة عقلة الصقور