أعلنت جماعة الحوثي الإثنين، أنها استهدفت سفينة تابعة للبحرية الأمريكية في خليج عدن، بصاروخ بحري "مناسب".

 

وقال المتحدث العسكري لقوات الجماعة يحيى سريع، في بيان له على منصة (إكس) "أطلقت القوات البحرية في القوات المسلحة اليمنية(التابعة للحوثيين) مساء أمس الأحد صاروخا بحريا مناسبا استهدف سفينة تابعة للبحرية الأمريكية lewis B puller أثناء إبحارها في خليج عدن".

 

وأضاف أنه من ضمن مهام هذه السفينة "تقديم الدعم اللوجيستي للقوات الأمريكية التي تشارك في شن العدوان على اليمن".

 

 

وأشار إلى أن" عملية الاستهداف تأتي ضمن الإجراءات العسكرية التي تتخذها القوات المسلحة اليمنية دفاعا عن اليمن العزيز، وتأكيدا على قرار مساندة الشعب الفلسطيني المظلوم".

 

وتستمر التوترات في البحر الأحمر رغم شن تحالف تقوده الولايات المتحدة بوتيرة متقطعة، منذ 12 يناير/ كانون الثاني الجاري، غارات يقول إنها تستهدف "مواقع للحوثيين" في مناطق مختلفة من اليمن، ردا على هجمات الجماعة اليمنية في البحر الأحمر، وهو ما قوبل بتوعد من الجماعة بأنها "لن تمر

 

ودخلت التوترات مرحلة تصعيد لافت منذ استهداف الحوثيين في 9 يناير، سفينة أمريكية بشكل مباشر، بعد أن كانوا يستهدفون في إطار التضامن مع قطاع غزة سفن شحن تملكها أو تشغلها شركات إسرائيلية، أو تنقل بضائع من وإلى إسرائيل.

 

 


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: اليمن البحر الأحمر الحوثي سفينة هجوم صاروخي

إقرأ أيضاً:

الحوثي: سنطلق سراح الموظفين الأمميين "بعد إثبات براءتهم من التجسس"

قالت جماعة الحوثي، إنها ستطلق سراح موظفي الأمم المتحدة المعتقلين في العاصمة صنعاء "بعد إثبات براءتهم من التجسس لصالح المخابرات الأمريكية والإسرائيلية".

 

وأفاد عبدالعزيز بن حبتور رئيس حكومة الحوثيين (غير معترف بها دوليا) -خلال لقائه بصنعاء الثلاثاء، القائم بأعمال المنسق الإنساني للأمم المتحدة- ممثل منظمة اليونيسف في اليمن- بيتر هوكنز- "سيتم إخلاء سبيل من ستثبت براءته من المتهمين على ذمة شبكة التجسس المدانة بالعمل لحساب المخابرات الأمريكية والإسرائيلية، من العاملين في المنظمات الأممية والدولية".

 

وأكد على "سبل تعزيز الشراكة مع مختلف المنظمات الأممية والإنسانية العاملة في اليمن، مع مراعاة الظرف الراهن الذي يمر به اليمن وما يفرضه من إجراءات استثنائية"، وفق وكالة الأنباء "سبأ" التابعة للجماعة.

 

وفي العاشر من يونيو الماضي بثت الجماعة مقاطع فيديو ليمنيين قالت إنها "اعترافات منهم بالقيام بأعمال تجسس في اليمن".

 

وفي 11 يونيو/ حزيران الماضي، طالب الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش "بالإفراج الفوري وغير المشروط عن جميع موظفي الأمم المتحدة المحتجزين في اليمن من قبل سلطات الأمر الواقع الحوثية، البالغ عددهم 17 شخصا".

 

ودعت 40 دولة الحوثيين إلى إطلاق سراح الموظفين الأمميين المعتقلين لديها "فورا ودون شروط"، وذلك بعد أن ذكرت الجماعة اليمنية أنها "ضبطت خلية تجسس أمريكية إسرائيلية في مؤسسات رسمية وغير رسمية في اليمن".


مقالات مشابهة

  • لضمان استمرار عملها.. الخطوط اليمنية تطالب بالإفراج عن أرصدتها المجمدة من قبل الحوثيين
  • الجيش الأميركي يعلن تدمير قاربين مسيّرين وموقع رادار للحوثيين
  • الحوثي: استهدفنا «162» سفينة منذ بدء عملياتنا المساندة لغزة
  • الحوثي استهدفنا 162 سفينة وهجماتنا كشفت هشاشة حاملات الطائرات الأمريكية
  • الصراخ على قدر الألم..سيّد الحوثيين يعبوح بأوجاعه جراء قرارات مركزي عدن
  • الحوثي: هاجمنا 162 سفينة خلال 30 أسبوعاً
  • زعيم الحوثيين يعلن استهداف 162 سفينة منذ بدء عمليات دعم غزة (شاهد)
  • زعيم الحوثيين يعلن استهدفنا 162 سفينة منذ بدء عمليات دعم غزة (شاهد)
  • اختفاء ناقلة منجرفة قبالة ساحل اليمن وتوقعات بغرقها
  • الحوثي: سنطلق سراح الموظفين الأمميين "بعد إثبات براءتهم من التجسس"