الاقتصاد نيوز - متابعة

ارتفعت أسعار الذهب، في التعاملات المبكرة الاثنين، إذ أدى تصاعد حدة التوتر في الشرق الأوسط إلى زيادة الطلب على المعدن النفيس باعتباره ملاذا آمنا وسط معاملات محدودة حيث يترقب المستثمرون تصريحات رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأميركي) لاستيضاح الأمر بشأن أسعار الفائدة.

وقال تيم ووتر  كبير محللي السوق لدى شركة كي. سي. إم تريد  إن حالة عدم الاستقرار في الشرق الأوسط تبقي على اهتمام المستثمرين بالذهب كجزء من مصادر الملاذ الآمن.

ويشعر المستثمرون بالقلق من المخاطر الجيوسياسية المتزايدة بعد مقتل ثلاثة جنود أميركيين في هجوم بطائرة مسيرة على القوات الأميركية المتمركزة في شمال شرق الأردن بالقرب من الحدود السورية.

وقال ووتر إن الأخبار المتعلقة بالأمر الصادر لشركة إيفرغراند الصينية بالتصفية تؤثر على الرغبة في المخاطرة، مضيفا أن الاتجاه الصعودي الفوري متوقف حاليا بالنظر إلى أن اجتماع البنك المركزي الأميركي بات وشيكا.

وتتوقع الأسواق أن يبقي البنك المركزي الأميركي على أسعار الفائدة دون تغيير في اجتماعه المقرر يومي 30 و31 كانون الثاني.

التغير في الأسعار
ارتفع الذهب في المعاملات الفورية بنسبة 0.4 بالمئة إلى 2025.99 دولارا للأونصة بحلول الساعة (0403 بتوقيت غرينتش).

وارتفعت العقود الأميركية الآجلة للذهب بنسبة 0.4 بالمئة أيضا إلى 2025.20 دولارا.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية بنسبة 0.5 بالمئة إلى 22.91 دولارا للأونصة. وانخفض البلاتين بنسبة 0.2 بالمئة إلى 911.18 دولار، كما تراجع البلاديوم بنسبة 0.3 بالمئة إلى 952.33 دولار للأونصة.

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

الذهب دون أعلى مستوى في أسبوع

استقرت أسعار الذهب العالمي، خلال تعاملات اليوم الجمعة 6-9-2024، دون أعلى مستوى في أسبوع، ويتجه لتسجيل مكسب أسبوعي وسط ترقب المتعاملين لبيانات وظائف أميركية قد تكون المحرك الأبرز لحجم خفض أسعار الفائدة المتوقع هذا الشهر.

سعر الجنيه الذهب في مصر اليوم الخميس

 

تحديث الأسعار

لم يطرأ تغير يذكر على سعر الذهب في المعاملات الفورية عند 2516.00 دولار للأونصة بحلول الساعة 0221 بتوقيت غرينتش بعد أن سجل أعلى مستوى في أسبوع عند 2523.29 دولار في الجلسة السابقة. وارتفع الذهب 0.5 بالمئة خلال الأسبوع و22 بالمئة منذ بداية العام وحتى الآن.

وصعدت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.1 بالمئة إلى 2545.70 دولار، بحسب بيانات "رويترز".

وعادة ما ترتفع أسعار المعدن النفيس في بيئة أسعار الفائدة المنخفضة، ويُنظر إليه على أنه ملاذ آمن للتحوط في أوقات الضبابية السياسية والاقتصادية.

وقد توفر بيانات الوظائف غير الزراعية في الولايات المتحدة المقرر صدورها عند الساعة 1230 بتوقيت غرينتش مزيدا من المؤشرات حول مقدار الخفض المتوقع من جانب مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأميركي).

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، تراجعت الفضة في المعاملات الفورية 0.2 بالمئة إلى 28.75 دولار للأونصة، فيما زاد البلاتين 0.4 بالمئة إلى 928.23 دولار وهبط البلاديوم بنحو 0.1 بالمئة إلى 940.11 دولار.

مقالات مشابهة

  • أكثر من مليار دولار مبيعات البنك المركزي إلى مصارف أحزاب الفساد خلال الأيام الخمسة الماضية
  • أسعار النفط تتراجع لادنى مستوى منذ نحو عام ونصف
  • زلزال يضرب المعدن الأصفر.. كم يسجل سعر الذهب الآن في مصر؟ ومفاجأة مدوية بشأن عيار 21 (تحديث مباشــر)
  • ارتفاع أسعار النفط واستقرار الذهب في التعاملات المبكرة اليوم
  • الذهب دون أعلى مستوى في أسبوع
  • عاجل - المعدن الأصفر: ارتفاع بأسعار الذهب اليوم الجمعة
  • البنك المركزي المصري يبقي على أسعار الفائدة دون تغيير
  • البنك المركزي المصري يبقي على معدلات الفائدة دون تغيير
  • «الكويت الوطني»: 4% تخفيض مرتقب من البنك المركزي المصري في أسعار الفائدة
  • استقرار أسعار النفط خلال التعاملات المبكرة اليوم