علق الإعلامي عمرو أديب على الأزمة الاقتصادية الحالية، وارتفاع أسعار السلع بشكل كبير بشكل شبه يومي.

وقال «أديب»، خلال برنامج «الحكاية» المعروض عبر فضائية «إم بي سي مصر»، مساء الأحد: «التضخم يزيد في مصر بالساعة مش باليوم، انت بتبقى واقف جوه السوبر ماركت تجيب جبنة رومي فيقولك معلش زادت دلوقتي قبل ما تدفع»، مضيفًا: «الحديد والسكر والبيض ومعظم السلع تزيد بشكل يومي».

وأوضح: «نفسي حد يشرح لي هو اللي بيحصل ده طبيعي، أنا النهارده شوفت مواد غذائية بتتباع بالتقسيط، في إيه بيجرى».

وتابع «أديب»: «أنا بقول للتجار هيجي وقت أنا معييش وهقلل استهلاكي للربع، انتوا بتدمروا السوق، الحاجات سعرها بيزيد كل ساعة، مفيش سلعة فيكي يا مصر اتحط عليها سعر. في حد ناوي يعمل حاجة، يجب أن يكون هناك تصرف».

 

المصري اليوم

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

لست عالقاً ولا نازحا يا ابن أخي وانت مازلت داخل وطن الجدود رغم ظروف الحرب اللعينة العبثية المنسية فاي دار تطرق بابها تقول لك ألف ألف مرحب

جلستك هذه ذكرتني رجل الفولة بلد البساطة والهمبريب والحليب الطازج الخالي من البانسلين أو علي الاقل الخالي من لبن البودرة المركون علي مر السنين والخالي أيضا من موية الرز الغبشاء .
شربنا في رجل الفولة حليب مغطي بالقشطة الصفراء مشهد فعلا يسر الناظرين ومن هذا الحليب يستخلص الروب المسبك الذي يساعد في إزالة الأرق ومريح للمعدة والأعصاب وقابل للأكل بسكر ومن غير سكر عكس الزبادي المصنع الذي تكثر به المواد الحافظة وطعمه غير مستساغ وبه مادة زحلوقية مثل الويكة فهل هؤلاء القوم من جماعة شركات منتجات الألبان يكون من وراءهم خير غير النكد ورفع الأسعار لسلعهم الفاسدة غير القانونية عديمة الاخلاق والمواصفات .
جلستك هذه وانت متحكر في عنقريب محترم معتق أمام راكوبة مربعة من المشمع وتمسك بعصا مغروزة في الأرض وكأنها صولجان وانت مرتاح علي الاخر مبتسم ابتسامة يحسدك عليها المصطافون في جزر الكناري كانت تحتاج أن يكون وراءك زريبة من ابقار كنانة الجميلة المنتجة لاجود الحليب وان يكون حولك أيضا أشجار من الشجر المثمر ونجيلة طبيعية وجدول ماء وزخات من المطر .
هذه هي الطبيعة من غير مساحيق في ريفنا الجميل الذي لم يعرف ولن يعرف التلوث متفوقا علي أمريكا وأوروبا وكل هؤلاء الكذابين الذين يخترعون افتك الأسلحة ليدمروا بها البلدان النامية حسدا من عند أنفسهم لأن أي شيء عندهم مصنوع وباهت يدمرهم هم شخصياً قبل أن يدمروا به الآخرين.
مادامت الصورة وانت تجلس علي العنقريب السرير التقليدي للأمة السودانية العريقة فأنت لست نازح رغم ظروف الحرب اللعينة العبثية المنسية طالما انك في كسلا أو القضارف أو اي مكان ببلادنا الحبيبة فكلنا أشقاء إخوة واخوات وحتي جنوبنا الحبيب الذي نال استقلاله وانت الهلالابي المطبوع رأيت اهلنا في الجنوب كيف كانوا يشجعون الهلال والمريخ وفريقنا القومي ويرددون معنا نشيد العلم السوداني .
هذه جلسة أي إنسان يجب أن يفخر بها ويعرضها في اوروبا وامريكا للشعوب هنالك فهؤلاء الشعوب علي عكس حكامهم يحبون البساطة ويحترمون الشعوب المقهورة ويقدمون لهم العون.
تحياتي للجميع وتقبلوا تحيات الجميع هنا وكلنا إن شاء الله في انتظار العودة لتراب الوطن ولاهلنا الطيبين في طول البلاد وعرضها.
ودمتم في رعاية الله وحفظه.

عمكم حمدالنيل فضل المولي عبد الرحمن قرشي..
القاهرة .

ghamedalneil@gmail.com  

مقالات مشابهة

  • مقتل ثلاثة وإصابة 15 آخرين في هجوم بسكين في سوبر ماركت في الصين
  • الصين.. هجوم بسكين على "سوبر ماركت" يخلف ضحايا
  • عمرو أديب: إسرائيل تستعد لاجتياح لبنان بريا واحتلال جزء من أراضيها (فيديو)
  • فيصل المكراد مديراً للتحقيقات.. وطلال الرومي نائباً لرئيس «الإطفاء»
  • أين حزب الله وقواته؟.. عمرو أديب: بوادر اجتياح إسرائيلي بري وشيك في جنوب لبنان
  • وزير التموين: مخزون السلع الإستراتيجي آمن والرئيس يتابعه يوميًا
  • أونلاين.. خدمات تقدمها مصر الرقمية «وانت في مكانك»
  • لست عالقاً ولا نازحا يا ابن أخي وانت مازلت داخل وطن الجدود رغم ظروف الحرب اللعينة العبثية المنسية فاي دار تطرق بابها تقول لك ألف ألف مرحب
  • هكذا يصل «اللبن» من الريف إلى المدن.. من تاجر لآخر حتى «السوبر ماركت»
  • أديب نوبل.. أولاد حارتنا أكثر رواية إثارة للأزمات!