تشهد محافظة الإسكندرية لليوم الثاني لنوة الكرم تساقط الأمطار العزيزة على معظم انحاءها، ووجود تجمع للسحب الكثيفة والمنخفضة المحملة، التي تحجب أشعة الشمس، وانخفاض في درجات الحرارة لتسجل اليوم 13 درجة مئوية.

وأعلنت الهيئة العامة للارصاد الجوية عبر صفحتها الرسمية على موقع فيس بوك وجود غطاء سحابى كثيف من السحب الممطرة يؤثر بقوة على السواحل الشمالية الغربية يصاحبه سقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة، ومن المتوقع أن تتقدم السحب الممطرة للداخل ولكن تكون أقل حدة.

كما تنشط الرياح على مسطح البحر المتوسط مما يؤدى الى اضطراب فى حركة الملاحة البحرية وارتفاع الموج من (٤:٣متر)، وسرعة الرياح من (٦٠: ٧٠كم/س)، والأن أجواء شديدة البرودة على كافة الأنحاء.

كما حذرت أمس من نتيجة تأثر البلاد بمنخفض جوى على مسطح البحر المتوسط يجلب معه كتلة هوائية باردة ورطبة يصاحبه منخفض جوى فى طبقات الجو يؤدى إلى انخفاض طفيف فى درجات الحرارة على أغلب الأنحاء وأمطار متفاوتة الشدة على علي مناطق من شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى.

كما تنشط الرياح على بعض المناطق مما يزيد من الإحساس ببرودة الطقس واضطراب فى الملاحة البحرية على البحر المتوسط، أمطار متوسطة الشدة إلى غزيرة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحرى.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الهيئة العامة للأرصاد الجوية السواحل الشمالية الغربية الملاحة البحرية أمطار متوسطة انخفاض في درجات الحرارة حركة الملاحة البحرية حجب أشعة الشمس سرعة الرياح شديدة البرودة سقوط أمطار متوسطة موقع فيس بوك نوة الكرم

إقرأ أيضاً:

ارتفاع حصيلة ضحايا الأمطار الغزيرة في باكستان

ارتفعت حصيلة القتلى بسبب أمطار غزيرة ضربت إقليم "بلوشيستان" الباكستاني، في الأيام الخمسة الماضية، إلى ستة أشخاص، فيما أصيب 25 آخرون، في حوادث مختلفة بمختلف أنحاء الإقليم.

ونقلت شبكة "جيو.نيوز" التلفزيونية الباكستانية اليوم الأحد عن الهيئة الإقليمية لإدارة الكوارث قولها إنه تم إغلاق الطريق السريع رقم "إن70-"، الذي يربط إقليم "بلوشيستان" بإقليم "خيبر باختونخوا"، أمام حركة المرور.

وكشفت الهيئة أن عدداً كبيراً من المركبات، عالقة، في مدينة "ضنا سار"، بسبب انهيارات أرضية ناجمة عن أمطار غزيرة، في سلسلة جبال "كوه سليمان" شرق إقليم "بلوشيستان".

أخبار ذات صلة تحذيرات من هطول أمطار غزيرة على نيودلهي قتلى في انهيارات أرضية بنيبال

بالإضافة إلى ذلك، ذكرت الهيئة أنه تم إرسال فرق للقيام بعمليات إنقاذ وإغاثة، فيما يتعلق بالمسافرين، العالقين.

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • لليوم الثانى على التوالى.. إرتفاع أمواج البحر والمصايف ترفع الرايات الحمراء بالإسكندرية
  • مصرع سبعة أشخاص جراء أمطار غزيرة اجتاحت دولا أوروبية (فيديوهات)
  • كوريا الجنوبية.. رياح قوية وأمطار غزيرة تخلف أضرارا جسيمة في جميع أنحاء البلاد
  • وفيات واضطراب حركة الطيران في الهند جراء أمطار غزيرة
  • اضطراب في حركة الملاحة البحرية ورفع الرايات الحمراء على شواطئ الإسكندرية
  • تحذيرات من الأرصاد للمصطافين بشواطئ البحر المتوسط
  • ارتفاع حصيلة ضحايا الأمطار الغزيرة في باكستان
  • الأرصاد اليمني يتوقع استمرار الرياح القوية حول سقطرى ويحذر من اضطراب البحر
  • تحذيرات من هطول أمطار غزيرة على نيودلهي
  • «الأرصاد»: اضطراب الملاحة البحرية بالسواحل الغربية وارتفاع الأمواج لـ2.5 متر