أعلنت القيادة المركزية الأمريكية "سنتكوم"، الاثنين، ارتفاع عدد الإصابات بين القوات الأمريكية إثر الهجوم بطائرات مسيرة على قاعدة عسكرية بالأردن إلى 34.

وأفادت القيادة المركزية في بيان، بمقتل 3 جنود أمريكيين جراء هجوم أحادي الاتجاه بطائرات بدون طيار على قاعدة شمال شرقي الأردن، بالقرب من الحدود السورية.



وأضافت أن عدد الجرحى ارتفع من 25 إلى 34 على الأقل وأن الأمر تطلب نقل 8 أفراد منهم خارج الأردن لتلقي مستوى رعاية أعلى.

وأشارت إلى احتمال تغير عدد الاصابات مع استمرار تقييم الأفراد الآخرين في القاعدة.


وفي ذات السياق، نفت إيران بشكل قطعي أن تكون على علم أو تقف خلف الهجوم.

وقال متحدث الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني، الإثنين، إن الاتهامات التي وجهها وزير الخارجية البريطاني دايفيد كاميرون لإيران بالتورط بالهجوم "لا أساس لها من الصحة".

كاميرون كتب عبر منصة "إكس" فجر الإثنين: ندين بشدة الهجمات التي تشنها الميليشيات المتحالفة مع إيران ضد القوات الأمريكية، ونواصل حث إيران على وقف التصعيد في المنطقة".

وقال كنعاني: "هذه الادعاءات لها أهداف سياسية محددة لقلب واقع المنطقة، كما تشير إلى أنها متأثرة بأطراف ثالثة، بما في ذلك النظام الصهيوني القاتل للأطفال".

وحذّر من أن "التصريحات والتصرفات غير البناءة لبعض المسؤولين الغربيين تهدد السلام والاستقرار الإقليميين والدوليين".

وأضاف كنعاني: "فصائل المقاومة في المنطقة تردّ على جرائم الحرب والإبادة الجماعية التي يرتكبها النظام الصهيوني الذي يقتل الأطفال (في فلسطين)، وهي لا تتلقى أوامر من الجمهورية الإسلامية الإيرانية".

ونوه أن "هذه المجموعات تقرر وتتصرف بناء على مبادئها وأولوياتها وكذلك مصالح بلدها وشعبها".

والفصائل المقصودة تشمل تنظيمات مسلحة في عدة بلدان في الشرق الأوسط، أبرزها جماعة الحوثي في اليمن، وحزب الله في لبنان، وفصائل في العراق وسوريا.

ويعد الهجوم على قوات أمريكية في الأردن الأول من نوعه منذ بدء الحرب الإسرائيلية على غزة، والأول الذي يُسفر عن سقوط قتلى أمريكيين.

وتبنت جماعة "المقاومة الإسلامية العراقية"، في بيان على صفحتها بمنصة تلغرام الهجوم، قائلة إن مقاتليها "هاجموا بواسطة الطائرات المسيّرة، أربع قواعد للأعداء، ثلاث منها في سوريا، وهي قاعدة الشدادي، وقاعدة الركبان، وقاعدة التنف، والرابعة داخل أراضينا الفلسطينية المحتلة وهي منشأة زفولون البحرية".

وتعلن الجماعة التي تضم مليشيات شيعية موالية لإيران، أنها تهاجم بشكل متكرر القواعد التي تتمركز فيها القوات الأمريكية، وقوات التحالف "ردا على الهجمات في غزة".


المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية إيران غزة إيران الاردن الولايات المتحدة غزة طوفان الاقصي المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة القوات الأمریکیة

إقرأ أيضاً:

وزير تركي: عار أن تكون قبرص الرومية قاعدة للهجمات على غزة

انتقد وزير العمل والضمان الاجتماعي التركي وداد أشقهان، إدارة قبرص الرومية لجعلها أراضيها قاعدة للهجمات الإسرائيلية على قطاع غزة، واصفا ذلك بأنه “عار”.

جاء ذلك في تصريحاته أثناء زيارته لجمهورية قبرص التركية التي التقى خلالها رئيس وزرائها أونال أوستال.

وقال أشقهان: “من العار أن تستخدم بعض الدول الجانب الرومي قاعدة لعمليات إسرائيل ضد غزة. لا يوجد تبرير لدعم الإبادة الجماعية التي حدثت أمام أعين العالم أجمع”.

وأضاف “آمل أن يتخلى الجانب الرومي الذي يدعم الأعمال الوحشية عن هذا الخطأ في أسرع وقت ممكن”.

مقالات مشابهة

  • كنعاني: داعمو الكيان الصهيوني يتحملون مسؤولية جرائمه بحق الفلسطينيين
  • ارتفاع عدد ضحايا حادث عقار أسيوط المنهار إلى 14 وفاة و6 إصابات
  • السودان..قاعدة حطّاب العسكرية تعلن انضمام قوة ضاربة جديدة
  • المعاهدة الكبرى بين روسيا وإيران قد تدوم 20 عاما وتعطل الجغرافيا السياسية بالمنطقة
  • هيئة البث الإسرائيلية: إحباط محاولة لتهريب شحنة أسلحة خفيفة من الأردن لإسرائيل
  • صحيفة: قاعدة في أوروبا توعز لطيارين أمريكيين بخلع زيهم الرسمي عند مغادرتها
  • راشد عبد الرحيم: الهجوم هو الحل
  • سيناريو الهجوم البري على لبنان.. مقاتلات إسرائيلية تخرق حاجز الصوت فوق بيروت
  • "أبو الغيط" يكشف كواليس علاقة مبارك بالولايات المتحدة ونواياها تجاه مصر
  • وزير تركي: عار أن تكون قبرص الرومية قاعدة للهجمات على غزة