حذّرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من حالة الطقس اليوم، حيث تضرب موجة أمطار غزيرة المحافظات الساحيلة وتمتد إلى الداخل مع تقدم ساعات النهار، لتشمل محافظات شمال الدلتا وجنوب الوجه البحري، مع وجود نشاط للرياح الشمالية الغربية يعمل على زيادة الإحساس بانخفاض درجات الحرارة.

تحذير عاجل من الطقس اليوم

وأطلقت الأرصاد الجوية، خلال الساعات الماضية تحذيرا عاجلا من حالة الطقس اليوم، حيث يصاحبه أمطار غزيرة ومتفاوتة الشدة مع انخفاض درجات الحرارة وزيادة سرعات الرياح، بسبب استمرار تقدم الغطاء السحابي الممطر المصاحب للمنخفض الجوي الذي يؤثر على مصر من السواحل الغربية للبلاد، ويمتد إلى شمال الوجه البحري والمحافظات المطلة على البحر المتوسط، وفقا للصور الصادرة عن الأقمار الصناعية.

أمطار على القاهرة

وأشارت الأرصاد، إلى أنّ موجة الأمطار تصل خلال ساعات إلى مدن القناة والقاهرة الكبرى والسواحل الشمالية الشرقية وشمال ووسط سيناء، تتراوح شدّتها بين خفيفة ومتوسطة وبنسب تصل إلى 50%، كما تنخفض درجات الحرارة بمعدل درجتين على القاهرة والسواحل وحتى شمال الصعيد.

نشاط للرياح وارتفاع الأمواج

ولفتت الأرصاد إلى نشاط الرياح الشمالية الغربية، والتي تعمل على ارتفاع أمواج البحر المتوسط بين 4 حتى 5 أمتار، حيث تتراوح سرعات الرياح اليوم بين 60 حتى 70 كيلومترا في الساعة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الطقس حالة الطقس الأرصاد الجوية درجات الحرارة الطقس الیوم

إقرأ أيضاً:

ارتفاع في درجات الحرارة.. «الأرصاد» تكشف حالة الطقس اليوم

توقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حدوث ارتفاع طفيف وتدريجي في درجات الحرارة اليوم على معظم الأنحاء، ليسود طقس شديد الحرارة رطب خلال النهار على أغلب أنحاء البلاد، وتتخطى درجات الحرارة المحسوسة حاجز الـ40 درجة على بعض المناطق. 

حالة الطقس اليوم

وأضافت الأرصاد، في بيانها، أن درجات الحرارة العظمى المتوقعة في الظل اليوم، تتراوح بين 37 و38 درجة مئوية على مناطق القاهرة الكبرى والوجه البحري ومدن القناة، ومن 32 إلى 33 درجة على المناطق الساحلية، بينما تسجل على مناطق الجـنوب ما بين 39 إلى 42 درجة مئوية.

ومن المتوقع كذلك أن تنشط حركة الرياح على أغلب الأنحاء، ويسود طقس شديد الحرارة رطب نهارًا على أغلب الأنحاء، مائل للحرارة رطب ليلًا على معظم أنحاء البلاد، معتدل رطب على السواحل الشمالية.

درجات الحرارة اليوم

وتأتي درجات الحرارة العظمى والمحسوسة اليوم على القاهرة الكبرى والأقاليم كالتالي: 

 

مقالات مشابهة

  • بسبب منخفض الهند.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس غدا الخميس 4 يوليو 2024
  • العراق: ارتفاع درجات الحرارة وعواصف ترابية خلال الأيام المقبلة
  • شديد الحرارة ورياح معتدلة.. تفاصيل الطقس حتى الإثنين المقبل
  • الأرصاد تحذر من حالة الطقس اليوم الثلاثاء في مصر
  • «الأرصاد» تحذر من طقس الساعات المقبلة
  • حالة الطقس اليوم.. الأرصاد تحذر من ارتفاع درجات الحرارة في الساعات المقبلة
  • نشاط للرياح المثيرة للأتربة والغبار.. حالة الطقس في السعودية اليوم
  • ارتفاع جديد في الحرارة.. بيان مهم من «الأرصاد» بشأن طقس اليوم
  • ارتفاع في درجات الحرارة.. «الأرصاد» تكشف حالة الطقس اليوم
  • طقس الفيوم.. شديد الحرارة رطب نهارا