شهدت بطولة الإمارات للكاراتيه فردي الكوميتيه فئات الأشبال والفتيات (أ – ب) والشباب والآنسات تحت 21 سنة “درجة أولى وثانية”، منافسة قوية بين اللاعبين واللاعبات المشاركين بحثاً عن الصدارة.
وشارك في البطولة، التي تعد أولى بطولات الكوميتيه فردي للموسم الرياضي الجاري، 478 لاعباً ولاعبه يمثلون 16 نادياً، وأقيمت منافساتها على صالة نادي اتحاد كلباء الرياضي.


وتصدر نادي الشارقة الرياضي البطولة بإحرازه 35 ميدالية ملونة بواقع (10 ذهبيات و12 فضية و13 برونزية)، وتلاه نادي شباب الأهلي دبي بـ 20 ميدالية ملونة بواقع (10 ذهبيات و6 فضيات و4 برونزيات)، وتلاهما نادي الشارقة لرياضات الدفاع عن النفس بإحرازه 20 ميدالية ملونة بواقع (8 ذهبيات وفضيتين، و10 برونزيات).وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: میدالیة ملونة

إقرأ أيضاً:

دور محوري للإمارات في الحفاظ على طبقة الأوزون

يأتي الاحتفال بـ اليوم العالمي للحفاظ على طبقة الأوزون في 16 سبتمبر(أيلول)، احتفاءً باليوم الذي وقّعت فيه أكثر من 190 دولة بروتوكول مونتريال 1987، والذي يحدد الإجراءات الواجب اتباعها عالمياً وإقليمياً ومحلياً، للحفاظ على طبقة الأوزون، والتخلص تدريجياً من المواد التي تستنزفها.

وتُعد دولة الإمارات نموذجاً يُحتذى به في تبني استراتيجيات الاستدامة البيئية، وبذلت خلال 35 عاماً جهوداً كبيرة لحماية طبقة الأوزون واستعادة قدرتها على الحماية من الأشعة فوق البنفسجية الضارة بصحة الإنسان وبيئته، منذ انضمامها لاتفاقية فيينا لحماية طبقة الأوزون، وبروتوكول مونتريال حول المواد المستنزفة لطبقة الأوزون في 1989.
وأكد سامر علوية، مدير عام شركة دايكن الإمارات عبر 24، أن الإمارات تلتزم بجدول زمني صارم يفرضه البروتوكول للتخلص التدريجي من هذه المواد، وتسعى بشكل دائم إلى تبني حلول تكنولوجية جديدة للحد من استخدامها.
وقال: "تواصل الإمارات جهودها الوطنية والإقليمية والدولية، لتنفيذ الالتزامات والتعهدات التي أقرها المجتمع الدولي لمواجهة تحديات التغيير المناخي، ومن أبرزها حماية طبقة الأوزون، وتتخذ العديد من الخطوات للحد من ظاهرة التغير المناخي بخفض انبعاثات الغازات الدفيئة، والغاز الطبيعي المحروق، وزيادة فعالية الاستثمارات في الطاقة النظيفة إلى جانب دورها في جهود المجتمع الدولي للقضاء تدريجياً على المواد المسببة لتآكل طبقة الأوزون".
وأضاف "تعتبر الإمارات من الدول الرائدة في الشرق الأوسط في تبني مبادرات صديقة للبيئة تسعى للحد من التأثيرات السلبية على المناخ بإصدار اللوائح والتشريعات التي تدعم استخدام التكنولوجيا النظيفة والطاقة المتجددة، والابتعاد عن المواد الكيميائية الضارة، إذ تعتبر الإمارات نموذجاً في التحول نحو الاستدامة البيئية، والتحول إلى مصادر الطاقة النظيفة، حيث تعد من أكبر الدول المستثمرة والمانحة في قطاع الطاقة المتجددة".
ونوه إلى أن الإمارات تطبق استراتيجيات لإدخال البدائل الصديقة للبيئة في الصناعات التي كانت تعتمد سابقاً على المواد المستنفدة للأوزون، مثل أنظمة التبريد والتكييف، باستبدال المواد الضارة ببدائل أقل تأثيراً على المناخ وطبقة الأوزون.
وأضاف علوية "نلتزم بدعم رؤية الإمارات لمستقبل أكثر استدامة وبيئة نظيفة للأجيال المقبلة بتقديم حلول مبتكرة تعتمد على استخدام المبردات الصديقة للبيئة والخالية من المواد المستنفدة لطبقة الأوزون، والتركيز على تطوير أنظمة تبريد وتكييف تعتمد على تقنيات تقلل من الانبعاثات الضارة وتحسن كفاءة الطاقة بشكل كبير، وزيادة الوعي بأهمية التحول إلى حلول مستدامة وصديقة للبيئة".

مقالات مشابهة

  • الأولمبياد الخاص الإماراتي يحصد 15 ميدالية في ألعاب مالطا
  • 15 ميدالية حصيلة وفد الأولمبياد الخاص الإماراتي في "ألعاب مالطا"
  • في أولى جولات دوري أبطال آسيا 2.. التعاون في ضيافة الخالدية البحريني
  • 9 أندية في دورة كرة الطائرة بخورفكان
  • مصنع قادر للصناعات المتطورة يلبي كافة احتياجات نادي الزهور الرياضي
  • في أولى جولات دوري أبطال آسيا للنخبة.. الهلال في ضيافة الريان القطري
  • دور محوري للإمارات في الحفاظ على طبقة الأوزون
  • البنك الأهلي يخسر أولى مبارياته في البطولة العربية لكرة اليد
  • العامة للكهرباء لـ مواطني سبها: لا تتعاملوا بشكل فردي مع الأعطال الكهربائية
  • النصر بطلاً لكأس اتحاد الطاولة بـ«السيناريو المكرر»