شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن الحكومة اليمنية تتهم الحوثيين بتصفية ضابط أسير في الجيش اليمني، يمن مونيتور قسم الأخبار اتهمت الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، الثلاثاء، جماعة الحوثي بتصفية ضابط أسير في الجيش اليمني تحت التعذيب .،بحسب ما نشر يمن مونيتور، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الحكومة اليمنية تتهم الحوثيين بتصفية ضابط أسير في الجيش اليمني، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الحكومة اليمنية تتهم الحوثيين بتصفية ضابط أسير في...

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

اتهمت الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، الثلاثاء، جماعة الحوثي بتصفية ضابط أسير في الجيش اليمني تحت التعذيب في أحد سجون الجماعة.

وأدان وزير الإعلام اليمني معمر الارياني، في تصريح صحفي، بأشد العبارات إقدام الحوثي تصفية “أبو رأس”، تحت التعذيب، بعد احتجازه واخفاءه قسراً مع عدد من رفاقه في جبهة آل أبو جبارة بمحافظة صعدة العام 2019.

وقال الإرياني، إن “الضابط أبو راس، تعرض كباقي الأسرى والمختطفين والمحتجزين قسراً في معتقلات مليشيا الحوثي غير القانونية، لأبشع صنوف التعذيب النفسي والجسدي، والحرمان من الرعاية الصحية وأبسط الحقوق، ما أدى لوفاته.

ورصدت وزارة حقوق الإنسان في الحكومة اليمنية، أكثر من 350 حالة قتل تحت التعذيب من إجمالي 1635 حالة تعرضت للتعذيب في معتقلات المليشيا.

ودعا الوزير اليمني في هذا السياق، إلى تحقيق عاجل وشفاف في جرائم تعذيب الأسرى والمختطفين والمحتجزين قسرا في معتقلات “الحوثي”، وقتلهم بهذه الصورة الممنهجة، والتمثيل بجثثهم بطريقة وحشية، وملاحقة ومحاكمة مرتكبيها باعتبارهم “مجرمي حرب”.

وطالب الإرياني المجتمع الدولي والأمم المتحدة ومبعوثها الخاص لليمن ومنظمات حقوق الإنسان، بمغادرة مربع الصمت الذي شجع “الحوثي” على ممارسة المزيد من البطش والتنكيل بحق الأسرى والمختطفين، وإصدار إدانة واضحة لهذه الجريمة النكراء، والضغط على المليشيا لتبادل فوري لكافة لأسرى والمختطفين على قاعدة “الكل مقابل الكل”.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الجيش الجيش موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس تحت التعذیب

إقرأ أيضاً:

الزُبيدي يناقش مع السفير الاماراتي المستجدات اليمنية ودعم الحكومة اليمنية

بحث عضو مجلس القيادة الرئاسي عيدروس الزبيدي، اليوم الخميس، مع السفير الإماراتي لدى اليمن، محمد حمد الزعابي، المستجدات على الساحة اليمنية وسبل دعم الحكومة اليمنية في المحافظات المحررة.

 

وذكرت وكالة سبأ الحكومية، أن اللقاء ناقش جُملة المشاريع الإنسانية والتنموية المنفذة في المحافظات المحررة بدعم إماراتي في قطاعات الطاقة والبنية التحتية، والأجهزة الأمنية، والقطاعات الحيوية الأخرى.

 

بدوره، جدد السفير الزعابي، موقف حكومة بلاده الثابت في دعم اليمن ومساندتها للجهود التي يبذلها مجلس القيادة الرئاسي للتغلب على الأوضاع الإنسانية التي أفرزتها الحرب، والجهود المبذولة لتطبيع الحياة وإعادة الأمن والاستقرار إلى عموم المحافظات المحررة. 


مقالات مشابهة

  • مليشيا الحوثي تعتمد خطة زمنية لطمس الاحتفالات بعيد الثورة اليمنية
  • ”صحفي يمني يشيد بأيقونة الحرية اليمنية: سحر الخولاني في مواجهة الظلم الحوثي”
  • المجلس الانتقالي: هذا الطرف اليمني يحترم خيار استعادة دولة الجنوب وسيخلص الشمال من غطرسة الحوثي!
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ضابط وجندي بهجوم لحزب الله
  • الزُبيدي يناقش مع السفير الاماراتي المستجدات اليمنية ودعم الحكومة اليمنية
  • مصادر طبية تؤكد وفاة ستة مختطفين تحت التعذيب في سجون الحوثي
  • الجيش اليمني يعلن إصابة أربعة أشخاص بانفجار مقذوفات بمخزن للسلاح في تعز
  • “البرلمان اليمني” يطالب الحكومة بسرعة صرف وانتظام مرتبات منتسبي الجيش والأمن
  • الجيش الأميركي يعترف بإسقاط الحوثيين طائرتين مسيرتين
  • عاجل | الجيش الإسرائيلي: مقتل 4 عسكريين بينهم ضابط في كمين في منطقة رفح جنوبي قطاع غزة عصر أمس