اشتركت فرقة أم النور لأشبال جنود مريم بالإسماعيلية، فرقة تحت التأسيس، في مؤتمر أشبال جنود مريم للمجلس الإقليمي بمصر، على مستوى جمهورية مصر العربية، بكل إيبارشياتها.
كان المؤتمر بعنوان "كونوا قديسين"، وكان الهدف منه تكوين أشبال مريميين قديسين أمام الله على خطى العذراء مريم.
وأقيم المؤتمر بيت عانيا بإيبارشية أسيوط، حيث المكان الذي بني على أحداث وأماكن الكتاب المقدس، ليتيح للزائر معايشة وعيش أحداث الكتاب المقدس وتخيلها.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: فرقة أم النور مؤتمر

إقرأ أيضاً:

مؤتمر الصحة والتنمية المستدامة يوصي بضرورة تعزيز الحوكمة في القطاع الصحي

القاهرة - أ ش أ:

أوصى المشاركون في المؤتمر الدولي الذي نظمه "معهد التخطيط القومي" حول قضية "الصحة والتنمية المستدامة" على مدار يومين بضرورة تعزيز الحوكمة في القطاع الصحي.

وأضاف المشاركون - في كلمة ألقاها رئيس معهد التخطيط القومي الدكتور أشرف العربي في المؤتمر الذي يعقد بالتعاون مع كل من مشروع الحوكمة الاقتصادية الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID)، وكلية الشؤون الدولية والعامة (SIPA) بجامعة كولومبيا، اليوم الثلاثاء- أن دعم البحث العلمي والابتكار في مجال الصحة يعد من أهم الأولويات في الفترة المقبلة، داعين لضرورة توفير الموارد وضمان تكافؤ الفرص في الحصول على الرعاية الصحية.

وأشار المشاركون إلى أهمية الاعتماد على مصادر التمويل المبتكرة؛ لضمان استدامة التمويل لوصول التغطية الصحية الشاملة، مؤكدين أهمية تبني الاهتمام بالرعاية الصحية الأولية كمحرك أساسي لتحقيق التغطية الصحية الشاملة، ومن ثم أهداف التنمية المستدامة.

ودعا المشاركون إلى ضرورة تحفيز مشاركة القطاع الخاص وإزالة المعوقات أمامه، وتطوير البنية التحتية من خلال تحديثها وتوسيعها، والتوسع في إنشاء مراكز الرعاية الصحية الأولية، منوهين إلى ضرورة الاستفادة من الخبرات العالمية في مجال الرقمنة الصحية وتطويع التكنولوجيا البازغة لتحسين كفاءة النظام الصحي.

وأوصى المشاركون أيضا بضرورة تعزيز وبناء الشراكات بين مختلف الجهات المعنية، مع تحديد الأولويات، إضافة إلى تشجيع مشاركة المجتمع من خلال إنشاء الهياكل المجتمعية وتمكين الشباب والمرأة ومشاركتهم في الأنشطة الصحية المجتمعية التطوعية.

كما ركز المشاركون على أهمية توافر البيانات لرصد التقدم والمتابعة والتقييم لمختلف الإجراءات والنتائج، من أجل تعزيز السياسات والبرامج الصحية، داعين لترتيب الأولويات واتباع منهج التفكير التحويلي.

مقالات مشابهة

  • حزب الله يستهدف مباني لجنود الاحتلال في 3 مستوطنات إسرائيلية واشتعال النيران فيها (فيديو)
  • الإعلام العبري: الجيش الإسرائيلي يعاني نقص جنوده ويسعى لتشكيل فرقة جديدة
  • احتفالية تخريج الدفعة الأولى بمركز إيمي بحضور البابا تواضروس
  • «صحة» تستضيف مؤتمر «أفضل ما في أسكو الإمارات 2024»
  • ليبيا تشارك في مؤتمر دولي بهولندا حول حماية المهاجرين الأطفال
  • جيش الاحتلال يعاني نقص جنوده ويسعى لتشكيل فرقة جديدة
  • خلال مؤتمر مسرحية «ملك والشاطر».. أحمد عز يرفض التحدث قبل يسرا (فيديو)
  • مؤتمر الصحة والتنمية المستدامة يوصي بضرورة تعزيز الحوكمة في القطاع الصحي
  • مؤتمر لمناقشة ثلاث قضايا أساسية بمشاركة وزير الداخلية السوداني
  • طلاب إحدي مدارس سنودس النيل الإنجيلي بالأقصر يزورون جمعية أصدقاء الكتاب المقدس