أعلنت إذاعة جيش الاحتلال، إصابة جنديين بجروح طفيفة جراء سقوط صاروخ أطلقه حزب الله على ثكنة برانيت في الجليل.

وسبق أعلنت المقاومة الإسلامية في لبنان، أن مقاتليها استهدفوا صباح اليوم، ثكنة ‏برانيت بصواريخ بركان وأصابوها إصابةً مباشرة، "دعما للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادا لمقاومته الباسلة".



وأمس الأحد استهدف مقاتلو حزب الله اللبناني، بهجوم صاروخي تجمعات لجنود الاحتلال وأصابوهم بشكل مباشر، فيما قصفت قوات الاحتلال بلدات حدودية الأحد.

وقال الحزب في بيان مقتصب، إنه "دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وتأكيدا لمقاومته الباسلة والشريفة، استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية، عند الساعة الـ12:33 بعد ظهر يوم الأحد 28-01-2024، تجمعا لجنود العدو الإسرائيلي شرقي موقع بركة ريشا بالأسلحة الصاروخية، حققوا فيه إصابات مباشرة".



كما أشار في بيان آخر، إلى أنه استهدف انتشارا لجنود الاحتلال، في ثكنة راميم ومحيطها بالأسلحة الصاروخية وحققوا فيه ‏إصابات مباشرة.‏

في السياق، أفادت وكالة الأنباء اللبنانية، بأن "الطائرات الحربية المعادية نفذت غارة على أطراف بلدة مروحين، وهرعت سيارات الإسعاف فوراً إلى المكان الواقع في صور". 





إلى ذلك، ذكرت أن قصفا للاحتلال استهدف المنازل في وسط الضهيرة الفوقا، إضافة إلى استهداف أطراف بلدة شيحين وأم التوت، في ذات المنطقة، فيما قام الاحتلال بعمليات تمشيط بالأسلحة الرشاشة في بلدة كفركلا.

والسبت، أعلن حزب الله اللبناني عن استهدافه تجمعا لجنود الاحتلال الإسرائيلي جنوب موقع العباد وتجمع آخر في محيط موقع جل العلام العسكري بصواريخ "بركان"، مؤكدا تحقيق إصابات مباشرة. 

في المقابل، أعلنت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي سقوط أربعة صواريخ من جنوب لبنان في مستوطنة شلومي بالجليل الأعلى، دون وقوع إصابات أو أضرار.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية حزب الله غزة جنوب لبنان غزة قصف حزب الله جنوب لبنان العدوان المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة حزب الله

إقرأ أيضاً:

المقاومة اللبنانية تستهدف تجهيزات تجسسية للعدو الإسرائيلي في موقع مسكفعام وتحقق إصابة مباشرة

بيروت-سانا

أعلنت المقاومة الوطنية اللبنانية عن استهداف تجهيزات تجسسية للعدو الإسرائيلي في موقع مسكفعام مقابل بلدة العديسات الجنوبية.

وجاء في بيان للمقاومة: دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌‌‌‏والشريفة استهدف ‏مقاتلو المقاومة اللبنانية عند الساعة الثانية إلا ربع من ظهر اليوم التجهيزات ‏التجسسية للعدو الصهيوني في موقع مسكفعام بالأسلحة المناسبة وأصابوها إصابة مباشرة.‏

وكانت المقاومة اللبنانية نفذت مساء أمس هجوماً جوياً بسرب من المسيرات الانقضاضية على موقع للعدو الإسرائيلي في جعتون في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وأوقعت عدداً من جنوده بين قتيل وجريح.

مقالات مشابهة

  • اقتصرت على القطاع الشرقي.. حزب الله اللبناني ينفذ 3 عمليات استهدفت تجهيزات ‏تجسسية وآليات إسرائيلية
  • بالصواريخ الموجهة.. حزب الله يستهدف دبابة ‏”ميركافا”
  • المقاومة اللبنانية تستهدف تجهيزات تجسسية للعدو الإسرائيلي في موقع مسكفعام وتحقق إصابة مباشرة
  • "حزب الله" يعلن تنفيذ 8 عمليات ضد الجيش الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية الجنوبية
  • إصابة 3 جنود إسرائيليين أحدهم حالته حرجة بهجوم طائرة مسيرة لحزب الله
  • حزب الله يستهدف موقع «السماقة» بالأسلحة الصاروخية
  • حزب الله يستهدف ‌‌‌‌تجمع جنود إسرائيليين في محيط مثلث الطيحات بالأسلحة الصاروخية
  • حزب الله يستهدف ‌‌‌‌تجمعًا لجنود إسرائيليين في محيط مثلث الطيحات بالأسلحة الصاروخية
  • المقاومة اللبنانية تستهدف‏ ‏تجمعاً لجنود العدو الإسرائيلي في محيط مثلث الطيحات
  • حزب الله: استهدفنا تجمع للجنود بمحيط مثلث الطيحات بالأسلحة الصاروخية