قالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إنه إعتباراً  من اليوم سوف يكون هناك مزيد من الشعور بإنخفاض قيم درجات الحرارة، مؤكدة أن هناك تعمقا للمنخفض الجوي  في طبقات الجو العليا.

وأضافت  منار غانم  خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "8 الصبح" المذاع عبر فضائية"DMC"، أن هناك زيادة في كميات وفرص سقوط الأمطار، لافتة إلى أن درجات الحرارة تنخفض اليوم عن الأيام الماضية بمعدل 2_3 درجة مئوية.

الأرصاد: نشاط للرياح اليوم في المحافظات الشمالية


وأشارت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية إلى، أن العظمى اليوم على القاهرة الكبرى 16 درجة مئوية، لافتة إلى أن الكتل الهوائية القادمة من جنوب أوروبا منخفضة بشكل كبير في قيم حرارتها.


ولفتت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية إلى، أن المحافظات و المناطق الشمالية سوف يزيد بها التأثر اليوم بإنخفاض درجات الحرارة، مشيرة إلى أن هناك نشاط للرياح اليوم في المحافظات الشمالية، مما يؤدي إلى زيادة الشعور بالبرودة.


وأكدت منار غانم عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن سرعة الرياح اليوم تتراوح بين 30_40 كيلو مترا على الساعة، مضيفة أن هناك فرصا لسقوط أمطار متوسطة و غزيرة على الأسكندرية، و قد تصل إلى امطار رعدية على أغلب المحافظات المطلة على البحر المتوسط.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأرصاد الأرصاد الجوية درجات الحرارة رياح الكتل الهوائية عضو المرکز الإعلامی بهیئة الأرصاد الجویة أن هناک

إقرأ أيضاً:

تحسن مؤقت يعقبه ارتفاع حرارة.. الأرصاد تكشف موعد الموجة الحارة الجديدة

كتب- محمد عبدالناصر:

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنه يوجد انخفاض في درجات الحرارة بداية من اليوم وحتى الاثنين المقبل، على السواحل الشمالية وحتى القاهرة وشمال الصعيد.

وأضافت منار غانم، أن درجات الحرارة حول المعدلات الطبيعية في هذا التوقيت من السنة، وفي عدد من المحافظات أقل من المعدلات، والتي تتراوح على القاهرة بين 35 درجة و36 درجة، ويكون الطقس حار رطب في معظم المحافظات الشمالية حتى القاهرة، خلال فترة النهار، مع أجواء شديدة الحرارة في المحافظات الجنوبية.

وتابعت: "انخفاض الحرارة خلال الفترة الحالية نتيجة وجود امتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا، حيث يعمل على وجود سحب منخفضة ومتوسطة خاصة فترة الصباح الباكر تساعد على تلطيف الأجواء".

وأشارت إلى أن الحرارة ستبدأ في الارتفاع بداية من يوم الثلاثاء، والتي تصل لـ 38 درجة على القاهرة، كما ترتفع نسبة الرطوبة بسبب التأثر بالمنخفض الجوي الذي يحبس درجة الحرارة في طبقة قريبة من الأرض.

مقالات مشابهة

  • بيان بدرجات الحرارة.. «الأرصاد» تكشف عن حالة الطقس غدا الإثنين 8 يوليو
  • «الأرصاد» تكشف حالة الطقس اليوم.. استمرار انخفاض درجات الحرارة
  • تحسن مؤقت يعقبه ارتفاع حرارة.. الأرصاد تكشف موعد الموجة الحارة الجديدة
  • طقس العراق.. غبار و انخفاض جديد بدرجات الحرارة
  • «الأرصاد»: استمرار انخفاض درجات الحرارة اليوم السبت
  • حالة الطقس غدا السبت.. الأرصاد: انخفاض الحرارة واضطراب الملاحة بهذه الشواطئ
  • "الأرصاد" ينبه من أمطار غزيرة على جازان
  • الأرصاد: انخفاض درجات الحرارة يستمر حتى الاثنين المقبل
  • الأرصاد الجوية: درجات حرارة معتدلة في مناطق الشمال وارتفاع طفيف في مناطق الوسط والجنوب
  • الأرصاد: انخفاض في درجات الحرارة اعتبارا من اليوم