قتل وأصيب عشرات الفلسطينيين، اليوم الاثنين، جراء تواصل قصف طائرات الجيش الإسرائيلي ومدفعيته لمنازل المواطنين والمدارس في قطاع غزة.

إقرأ المزيد المكتب الإعلامي الحكومي بغزة: الجيش الإسرائيلي يرتكب 38 مجزرة جنوبي القطاع خلال 48 ساعة

وأفاد مراسلنا بتجدد القصف المدفعي على حي الصبرة في مدينة غزة، مشيرا إلى أن زوارق الجيش الإسرائيلي قصفت بعشرات القذائف شواطئ النصيرات والزهراء وسط القطاع.

وقتل الصحفي عصام اللولو وزوجته وابنيه بقصف إسرائيلي على بلدة الزوايدة وسط القطاع، ما رفع عدد القتلى من الصحفيين منذ بدء الحرب على غزة إلى 121 قتيلا.

وشهد حي الزيتون جنوبي مدينة غزة، ومنطقة تل الهوى غرب المدينة قصف مدفعي إسرائيلي واشتباكات عنيفة، ما أدى إلى مقتل وإصابة العديد من الفلسطينيين.

وأكدت مصادر طبية مقتل 13 شخصا من النازحين بعد اقتحام قوات الجيش الإسرائيلي مدارس في حي الرمال بغزة.

وفي وقت سابق من الليلة الماضية، قتل 23 شخصا بقصف إسرائيلي استهدف منزلا يعود لعائلة المطوي غرب النصيرات وسط القطاع. كما قتل نحو 14 شخصا جراء استهداف منزل غربي الزوايدة في المنطقة الوسطى.

وقالت مصادر طبية، إن الجيش الإسرائيلي ارتكب 38 مجزرة في قطاع غزة خلال الـ48 ساعة الماضية، راح ضحيتها 350 فلسطينيا، بينهم 24 على الأقل في قصف على خان يونس.

وفي حصيلة غير نهائية، ارتفع عدد القتلى والجرحى منذ بدء الحرب على قطاع غزة في السابع من شهر أكتوبر الماضي إلى 26422 قتيلا، و65087 جريحا، إضافة لآلاف المفقودين تحت الأنقاض.

المصدر: RT+ وفا

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة حركة حماس قطاع غزة الجیش الإسرائیلی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

كتائب القسام تتبنى عملية يافا وتتوعد العدو: قادم الأيام سيأتيكم الموت من كل مكان

الثورة نت/..

أعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس، مسؤوليتها عن عملية يافا البطولية التي نفذها المجاهدان القساميان محمد راشد مسك وأحمد عبد الفتاح الهيموني من مدينة الخليل، والتي أدت وفق اعتراف العدو إلى مصرع سبعة صهاينةٍ وإصابة 16 آخرين بعضهم جراحه خطرة.

وقالت الكتائب في بيان لها مساء اليوم الأربعاء: إن “العملية تزامنت مع ضرباتٍ موجعةٍ تعرض لها قلب الكيان أمس الثلاثاء، في ذروة استنفاره الأمني من مختلف جبهات المقاومة، اختتمت بالهجوم الصاروخي الكبير الذي نفذته إيران في عملية (الوعد الصادق2)”.

وأضافت: “تمكن مجاهدانا من التسلل إلى داخل أراضينا المحتلة، وطعن أحد جنود الاحتلال والاستيلاء على سلاحه الآلي، ثم تنفيذ العملية البطولية في موقعين مختلفين في قلب (تل أبيب) أحدهما داخل محطة للقطارات، وقاموا بالإجهاز على المغتصبين الصهاينة من مسافة صفر”.

وأكّدت أن “قادم الأيام ستحمل في طياتها موتًا سيأتيكم من مختلف مناطق الضفة، على أيدي مجاهدينا الأشداء من أبناء القائدين إسماعيل هنية وصالح العاروري، والذين نُعدُّهم ونجهزهم ليخطّوا ببطولاتهم صفحات عزٍ في معركة (طوفان الأقصى) ستثلج صدور أبناء شعبنا بعون الله، وطالما واصل الاحتلال إبادة شعبنا وأطفالنا في غزة فإنه سيعتاد رؤية قتلاه في شوارع مدننا المحتلة بإذن الله”.

ونفّذ فلسطينيان عملية مسلحة وسط مدينة يافا، أمس الثلاثاء، شمال غرب القدس المحتلة، مما أدى لسقوط عدد من القتلى والجرحى، وفقا للإعلام الصهيوني.

وتضاربت الأنباء الأولية عن عدد القتلى والجرحى، فقد ذكرت صحيفة “إسرائيل اليوم” الصهيونية، أن “عدد قتلى هجوم يافا بلغ ثمانية أشخاص”، وذكرت بعض المصادر الصهيونية الأخرى أن “هناك ست إصابات حرجة”.

مقالات مشابهة

  • اليوم 363 للحرب.. قتلى وجرحى بقصف إسرائيلي في قطاع غزة
  • حزب الله يضرب بيد من حديد: 27 عملية نوعية توقع عشرات القتلى والجرحى من جيش الاحتلال الصهيوني خلال 24 ساعة
  • كتائب القسام تتبنى عملية يافا وتتوعد العدو: قادم الأيام سيأتيكم الموت من كل مكان
  • فيديو لطوافات إسرائيليّة... شاهدوا كيف هبطت لنقل القتلى والجرحى في جنوب لبنان
  • استمرار الحرب في قطاع غزة لليوم الـ362 والجيش الإسرائيلي يحذر النازحين من العودة إلى الشمال
  • ارتفاع عدد ضحايا القصف الإسرائيلي على مخيم النصيرات بغزة إلى 9 شهداء
  • عشرات الشهداء بقصف إسرائيلي على مدرسة ومعهد للأيتام في غزة
  • عاجل: إعلان حصيلة القتلى والجرحى بالهجوم الإيراني الكبير بمئات الصواريخ الباليستية والفرط صوتية على اسرائيل
  • الجيش الإسرائيلي: دمرنا أكثر من 700 هدف لحزب الله
  • ارتفاع حصيلة القتلى الصحفيين إلى 174 fالقصف الإسرائيلي على غزة