ريف دمشق-سانا

أقام فرع ريف دمشق لاتحاد الكتاب العرب والمحطة الثقافية في جرمانا أمسية شعرية شارك فيها عدد من الشعراء الذين اقتصرت كتاباتهم على الشعر الموزون وتركزت على المواضيع الوطنية والإنسانية والاجتماعية.

رئيس فرع ريف دمشق الدكتور غسان غنيم الذي أدار الأمسية قرأ عدداً من نصوص الشعراء المشاركين وسلط الضوء على أشكال كتابتهم وأعمالهم ومسيرة حياتهم الشعرية والوظيفية والثقافية.

بدوره ألقى الشاعر منهال الغضبان من نصوصه الشعرية التي غلب عليها أسلوب الشطرين والتفعيلة والمواضيع التي التزمت بالقضية الفلسطينية والوجدانية والعاطفية، وعكس الواقع الحقيقي الذي تأثر به.

وجاءت نصوص الشاعر منير خلف مقتصرة على أسلوب الشطرين التي التزم من خلالها بحركة الموسيقا والعاطفة الصادقة والبناء الفني التشكيلي وأسس الشعر، معبراً عن حالات إنسانية رصدها خلال حياته الشعرية التي امتزج في تكوينها الواقع والخيال.

واقتصر الشاعر الدكتور جابر خير بك على الالتزام بالقضية الفلسطينية وأوجاع شعبها من خلال ما قدمه من شعر بأسلوب الشطرين والالتزام بمقومات الشعر الخليلي واللغة العربية وحرف الروي والقافية.

رئيسة المحطة الثقافية رمزة خيو أشارت من جانبها إلى أهمية الأمسية التي قدمت شعراً حقيقياً يدل على مواهب تمكن أصحابها من إغنائها بالمعرفة والثقافة والانتماء الوطني.

محمد خالد الخضر

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

“صناعة الأديب المثقف ” .. أمسية ثقافية في تبوك

المناطق_تبوك

أقام مقهى الشريك الأدبي لهيئة الأدب والنشر والترجمة بمنطقة تبوك أمس، أمسية ثقافية بعنوان “صناعة الأديب المثقف” بمشاركة الكاتب والأديب فايز البلوي، وحضور عددٍ من المهتمين بالشأن الثقافي والأدبي والإعلامي بالمنطقة.

وتطرق البلوي خلال الأمسية إلى أهمية الثقافة وأثرها على الفرد والمجتمع، الذي هو بأمس الحاجة لبناء الوعي وتصحيح المفاهيم من خلال صناعة مثقفين يكون لهم دور حقيقي في إرساء منظومة القيم، مبينًا أن الدور الحقيقي والأصيل للمثقف هو بناء المسار الذي يهتم بالوعي المجتمعي وإيجاد ثقافة مجتمعية أصيلة تنطلق من حاجات المجتمع وقيمه ومعتقداته، وتتواكب مع معطيات العصر الحديث.

أخبار قد تهمك تنفيذ حكم القتل تعزيرًا بجانيين في منطقة تبوك 28 سبتمبر 2024 - 1:26 مساءً مستشفى الملك فهد التخصصي بتبوك ينفذ حملة التطعيم ضد الأنفلونزا الموسمية 27 سبتمبر 2024 - 6:04 مساءً

مقالات مشابهة

  • مني أركو مناوي: سقوط ولايات دارفور إهانة وطنية وعيب على الدولة
  • صواريخ إسرائيلية تستهدف فيلا للفرقة الرابعة التي يقودها ماهر الأسد بريف دمشق
  • الليلة|فرقة "أنغامنا الحلوة " وعيد الفلاح وأمسية شعرية ضمن فعاليات وزارة الثقافة
  • لشكر: خطاب القضية الفلسطينية يجب أن يكون عقلانيا وكفى من مخاطبة النخاع الشوكي بالحماس وباللاءات التي تسقط!
  • على هامش معرض كتاب "الصحفيين".. غدًا ندوة لمناقشة الأعمال الشعرية "محنة الأيام ومنحة الشعر"
  • “صناعة الأديب المثقف ” .. أمسية ثقافية في تبوك
  • عماد مغنية.. تفاصيل تُكشف للمرة الأولى عن الجهة التي نفذت إغتياله
  • الرئاسة المصرية تعلن إرسال "مساعدات طبية وإنسانية" إلى لبنان
  • فرقة "أنغامنا الحلوة" وعيد الفلاح وأمسية شعرية ضمن فعاليات وزارة الثقافة.. غدًا
  • “رباعية البردة”.. ملحمة شعرية غنائية مغربية تستذكر أشهر القصائد في مدح النبي محمد