صحافة العرب:
2024-07-06@16:16:43 GMT

تجسيدا لتنشيط السياحة للحركة الاقتصادية

تاريخ النشر: 18th, July 2023 GMT

تجسيدا لتنشيط السياحة للحركة الاقتصادية

شاهد المقال التالي من صحافة عُمان عن تجسيدا لتنشيط السياحة للحركة الاقتصادية، تجسد الفعاليات المنتظر إقامتها ضمن مهرجان الجبل الأخضر 2023، الدور الذي يقوم به القطاع السياحي في تنشيط الحركة الاقتصادية في سلطنة عمان بشكل عام .،بحسب ما نشر جريدة الوطن، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات تجسيدا لتنشيط السياحة للحركة الاقتصادية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

تجسيدا لتنشيط السياحة للحركة الاقتصادية

تجسد الفعاليات المنتظر إقامتها ضمن مهرجان الجبل الأخضر 2023، الدور الذي يقوم به القطاع السياحي في تنشيط الحركة الاقتصادية في سلطنة عمان بشكل عام وفي التنمية الاقتصادية للمحافظات بشكل خاص. والمهرجان الذي يرمز إلى طبيعة الجبل الأخضر وما يتميز به من مناخ معتدل وكونه وجهة سياحية مميزة ستقام فعالياته في الموقع الرئيسي بجانب متنزه حيل اليمن بالإضافة إلى متنزه سيح قطنة في الفترة من 3 وحتى 19 أغسطس القادم ليقدم لزواره تجربة فريدة تجمع بين الثقافة والتاريخ والترفيه والاستمتاع بالجمال الطبيعي لولاية الجبل الأخضر. وإضافة إلى استقطاب السياح من داخل وخارج سلطنة عمان وتعزيز الجمال الطبيعي والتراث الثقافي للجبل الأخضر، تتضمن الفعاليات مشاركة رواد الأعمال وأصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة من خلال الفرص المتاحة سواء في إدارة الأنشطة وتنظيم العروض أو وجود منافذ بيع الأطعمة والمأكولات العالمية والعمانية. ومواقع لبيع المنتجات المحلية بولاية الجبل الأخضر وموقع للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة. كذلك يشكل المهرجان فرصة للترويج لشركاء القطاع السياحي عبر التعريف بما يحويه الجبل الأخضر من مقومات للسياحة الريفية وسياحة المغامرات والسياحة الثقافية مما يعزز من موقعه كوجهة سياحية على مدار العام.

المحرر

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الجبل الأخضر

إقرأ أيضاً:

وزير السياحة: زيادة الإنفاق السياحي والطاقة الفندقية.. أهم ملفات الفترة القادمة

كتب- محمد أبو بكر:

توجه شريف فتحي، وزير السياحة والآثار، إلى مقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، لتسلم مهام عمله، عقب أدائه اليوم اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة، وزيرًا للسياحة والآثار، في حكومة دولة رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي.

وأشار "فتحي"، بحسب بيان وزارة السياحة والآثار، في أول تصريحات له بعد أدائه اليمين الدستورية، إلى أن جميع التحديات الموجودة أمام الحكومة الجديدة تم تناولها في تكليفات رئيس الجمهورية للوزراء الجدد كلٍ فيما يخصه، وخلال النقاشات التي تمت مع دولة رئيس الوزراء، للعمل عليها سوياً لتحقيق التطلعات والأهداف المرجوة.

وأكد شريف فتحي، على المكانة السياحية الهامة لمصر باعتبارها من المقاصد السياحية العالمية، موضحاً أن من أبرز الملفات التي سيتم استكمال العمل عليها خلال الفترة المقبلة لتحقيق مستهدفات الدولة المصرية الطموحة من صناعة السياحة في مصر، والتي تتمثل في زيادة الطاقة الفندقية وأعداد رحلات الطيران بما يساهم في زيادة أعداد السائحين الوافدين لمصر ومن ثم زيادة الإنفاق السياحي، وكذلك الحفاظ على الآثار المصرية وافتتاح المتحف المصري الكبير والاستفادة من الإمكانيات السياحية والأثرية في مصر بصورة أكبر، واستكمال الخطوات التي اتخذتها الوزارة في ملف التحول الرقمي في قطاع السياحة والآثار.

اقرأ أيضًا:

خاص| بالأسماء.. إلغاء تراخيص 12 شركة سياحية بسبب تأشيرات حج الزيارة - مستند

بعد أزمة حج الزيارة.. وقف إصدار إحدى تأشيرات العمرة

مقالات مشابهة

  • السلع السياحية: شريف فتحي شخصية قيادية طموحة وله خبرات طويلة في السفر والسياحة
  • الرحلات البحرية والتخييم والغوص أبرز الأنشطة السياحية ازدهارا في محافظة مسندم
  • «المنشآت الفندقية» تروج للسياحة المصرية في اليابان
  • «السياحة» تشارك في معرض «Top Resa» بفرنسا 17 سبتمبر المقبل
  • «مصر للطيران» تتعاون مع «اوبنت بي في – انتيكا» لتنشيط السياحة المصرية
  • وزير السياحة في أول يوم: تعظيم الإيرادات السياحية أولوية المرحلة المقبلة
  • وزير السياحة: هدفنا تعظيم العوائد الدولارية والوصول لـ 30 مليون سائح
  • وزير السياحة والآثار: هدفنا تعظيم العوائد الدولارية والوصول لـ30 مليون سائح
  • أبرزها تنشيط السياحة.. تعرف على أهداف قانون إنشاء الغرف السياحية بعد إقراره
  • وزير السياحة: زيادة الإنفاق السياحي والطاقة الفندقية.. أهم ملفات الفترة القادمة