شبكة انباء العراق:
2024-07-01@23:44:13 GMT

هذا ما ينتظرنا في السنوات القادمات

تاريخ النشر: 29th, January 2024 GMT

بقلم: كمال فتاح حيدر ..

إبتداءً من هذا اليوم وحتى عام 2048، أي وحتى الاحتفال السنوي بقيام الكيان الزئبقي المتمدد. سوف تكون الديار العربية هدفاً سهلاً لسلسلة من المتغيرات في العادات وقواعد السلوك وفي المناهج التربوية والتعليمية. وصولاً إلى طمس هويتنا الوطنية والقومية والدينية. وسوف تشترك الجماهير والحكومات والأحزاب (من حيث تدري أو لا تدري) في تنفيذ أهداف الانهيار الذاتي بتوجيه من القوى الظلامية التي تحمل معاول التغيير الشامل بذريعة التنوير والتطوير.

.
فقد بات من المتوقع تعرض المكتبات والمدارس والجامعات إلى التدمير والتخريب. وربما تتذكرون كيف ظهرت علينا كتائب مكافحة الدوام المدرسي في مدينة ذي قار العراقية. لكن الايام القادمة ستشهد حملات جديدة يقودها الرعاع وأصحاب العقول المشفرة لحرق مكتبات التراث وحرق المتاحف ونهب محتوياتها، وسوف تتوسع حملات التهديم لتشمل المساجد والكنائس، ثم يفرضون علينا قواعد جديد لمنع الأذان بمكبرات الصوت، وإلغاء مقررات التربية الدينية وحذفها من المراحل الدراسية كافة. وإلغاء التقويم الهجري والتقويم الشمسي قمري، وحذف الأعياد والعطل الأسبوعية ومنع الاحتفالات الوطنية، واستبدالها بالعطل والاحتفالات الأوروبية. وسوف تغزوا المدن العربية مؤلفات جديدة لتفسير القرآن والانجيل بما يتوافق مع التوراة والتلمود، وسوف تصدر قوانين لتقليل أعداد دور العبادة بخطوات متأنية، فهي إن لم تحصل في البلد الذي تعيش فيه أنت، فسوف تكون نافذة المفعول في دول الجوار، وقد باشروا منذ سنوات بتشويه صورة الإسلام والمسلمين من خلال تنظيمات (داعش)، أو من خلال الفقهاء المزيفين بفتاوى ما انزل الله بها من سلطان. على غرار الفتاوى التي حرمت الاعتراض على الحاكم حتى لو كان مخمورا ومنتشيا بالمخدرات ويمارس الزنا على شاشات التلفاز وبالالوان الطبيعية. واستكمالا لتلك المتغيرات المخيفة التي باتت تهددنا في عقر دارنا، سوف تكون الخطابات موحدة في كل المساجد بإشراف وتوجيه رجال الأمن في عموم البلدان العربية. وسوف تستحدث الحكومات هيئات متخصصة بنشر الرذيلة، ومتخصصة بترخيص الدور الاباحية، واشاعة المجون والفسوق. .
وسوف تتعرض مقررات تدريس اللغة العربية إلى التلخيص والاختزال، وتكون الأولوية لنشر اللغات الإنجليزية والفرنسية. وسوف يشهد العالم كله حملات ضارية لمطاردة الدعاة والمشايخ (من الفرقتين) وتغييبهم في السجون والمعتقلات، ومنع النساء من ارتداء الحجاب، وسوف تصاحبها حملات لإرغام الجنود والعمال والطلاب على تناول الطعام في رمضان على غرار الحملة التي قادها (بورقيبة) في تونس. .
سوف تكون في كل محافظة وفي كل عاصمة بعض المناطق المعزولة المخصصة لتعاطي المخدرات وممارسة الشذوذ، وتكون محمية ومدعومة ومجازة رسمياً. وسوف تكون جميع الأحزاب الدينية (إسلامية أو مسيحية) مدرجة على قوائم الارهاب. وسوف تتعرض البلدان العربية كلها لهجرات منظمة لليهود والهندوس والبوذيين، وتخصص لهم مدن ومجمعات يسكنونها، ويقيمون فيها، وذلك تمهيدا لقلب أنظمة الحكم العربية بأيديولوجيات مختلفة ومفاهيم دخيلة. وقد بدأت هذه التجربة في بريطانيا التي يقودها سوناك ريتشي وهو هندوسي، والولايات المتحدة التي بات يحكمها المهاجرون الجدد، فلا تستغرب عندما تتغير التركيبة السكانية في بلدك، ويحكمك رئيس من المكسيك، وتترأس البلد العربي المجاور لك زعيمة قادمة من هونولولو. وسوف تشهد البلدان العربية المحصورة بين النيل والفرات سلسلة من المشاريع المعمارية لإحياء المدن والمواقع اليهودية القديمة والمندرسة. وسوف تتغير ملامح الارض لتعود بعقارب الزمن إلى العصور الغابرة. .
ختاماً: هذا ما يخططون له، وهذا ما ينوون القيام به. وقد آن الأوان لقطع مخالب الشياطين التي أنتهكت أرضنا وصادرت حقوق شعبنا ودنست مقدساتنا، واستهدفت المنطقة برمتها. .

د. كمال فتاح حيدر

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة تظاهرات ايران رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات

إقرأ أيضاً:

مسؤول أوروبى: 5.5 مليار يورو ضخت في الاقتصاد المصرى خلال السنوات الأخيرة

قال أوليفر فارهيلي المفوض الأوروبي لشؤون الجوار والتوسع، إنه بدأ العمل لتوطيد العلاقات مع مصر منذ 5 أعوام، مشيرا إلى ان تنويع الاقتصاد الحديث يساهم في صمود وصلابة البلاد، معربا عن أمله أن تشهد العلاقات بين الجانبين عصرا ذهبيا بين مصر والاتحاد الأوروبي.

السيسي: العلاقات بين مصر والاتحاد الأوروبي تشهد تطورًا كبيرًا في شتى المجالات السيسي: مصر شريك يمكن الاعتماد عليه في مواجهة التحديات المشتركة (فيديو) ضخ 5.5 مليار يورو في الاقتصاد المصري

وأضاف “فارهيلي” خلال مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي بحضور الرئيس السيسي، اليوم السبت، أنه تم ضخ نحو 5.5 مليار يورو في الاقتصاد المصري خلال السنوات الأخيرة بالقطاعات الأكثر أهمية مثل المياه والطاقة والبنية التحتية للنقل بهدف خلق فرص العمل.

أضاف أن ما نراه على أرض الواقع له علاقة بالقطاع الخاص، لأن طريقة التفكير الجديدة أدت بنا الى أن الأمر لا يتعلق فقط بالتمويل ولكن بناء اقتصاد حقيقى صامد، مبينا أن الاتفاقيات البالغة نحو 40 مليار يورو في صورة اتفاقيات يساوي 4 أعوام من الاستثمارات الأجنبية المباشرة.

أهم المعلومات عن مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي:

تنطلق فعاليات مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي خلال يومي 29 و30 يونيو الجاري بتشريف من الرئيس عبدالفتاح السيسي ورئيسة المفوضية الأوروبية.

يهدف المؤتمر إلي جذب الاستثمارات الأوروبية المتنوعة والمُهمة إلى مصر، لاسيما في القطاعات ذات الأولوية، على رأسها البنية التحتية المستدامة، والطاقة المتجددة والكهرباء، والأمن الغذائي، والصحة والتعليم، والنقل المستدام وشبكات المياه والصرف الصحي، إضافة إلى المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر والبيئة.

كما يهدف إلى التعريف بمختلف الفرص الاستثمارية المتاحة في الاقتصاد المصري، ويسعى لتعزيز ودعم أوجه التعاون الاقتصادي بين مصر والأتحاد الأوروبى.

يشارك في المؤتمر العديد من الكيانات الاقتصادية الأوروبية الكبرى وشركات الاستثمار.

يشمل مؤتمر الاستثمار المصرى الأوروبي جلسات لعرض جهود تهيئة بيئة العمل في مصر.

يستهدف المؤتمر التعريف بمختلف الفرص الاستثمارية المتاحة فى الاقتصاد المصرى، بهدف جذب مزيد من الاستثمارات الأوروبية إلى مصر، لا سيما فى قطاعات الطاقة والصحة والتعليم والبنى التحتية والصناعة والأمن الغذائى ومجالات الهيدروجين الأخضر والسيارات والاستثمار فى مجال اللوجستيات والمواني.

مقالات مشابهة

  • حملات رقابية مكثفة مع بدء تطبيق مواعيد فتح وغلق المحال التجارية بالبحيرة
  • أريد أن أشعر بالسعادة وأتحسن.. فماذا يجب عليّ أن أفعل
  • المجر تتولى رئاسة الاتحاد الأوروبي
  • ليلى عبداللطيف عن شيرين عبدالوهاب: "لا أحد يستطيع أن يوقفها"
  • كاتب صحفي: ثورة 30 يونيو حدث فارق في تاريخ المنطقة بأكلمها
  • حظك اليوم برج القوس الأحد 30-6-2024 مهنيا وعاطفيا
  • أول تعليق من شيرين عبدالوهاب عن أزمتها مع حسن الشافعي
  • شيرين عبد الوهاب توضح تفاصيل أزمتها مع المنتجين وتتهم شقيقها بتوقيع عقد دون علمها
  • مسؤول أوروبى: 5.5 مليار يورو ضخت في الاقتصاد المصرى خلال السنوات الأخيرة
  • وزير تركي: عار أن تكون قبرص الرومية قاعدة للهجمات على غزة