قالت النائبة ايفلين متى، عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب أنها ستتقدم بطلب إحاطة إلى السيد القصير ، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى بشأن إرتفاع أسعار الأعلاف بنسبة 35 % ، الأمر الذى يؤثر بشكل كبير على قطاع الثروة الداجنة فى مصر ، فى ظل هذا الارتفاع الجنونى المستمر لأسعار الأعلاف.

وأكدت متى فى بيان صحفي لها أن هناك زيادة فى أسعار الأعلاف بشكل غير مسبوق، حيث وصلت أسعار العلف إلى 28 ألف جنيه من مستويات 22 ألفا بزيادة 6 آلاف جنيه، إلى جانب نقص الأمصال واللقاحات البيطرية، مما يؤثر على مستلزمات الإنتاج ، مشيرة إلى أن أزمة ارتفاع أسعار الأعلاف تتمثل فى نقص المادة الفعالة من الخارج والتى يتم استيرادها بالدولار.

وأشارت عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب إلى أن ارتفاع أسعار الأعلاف سيؤدى إلى ارتفاع جنونى فى أسعار الدواجن والبيض ، خصوصا مع اقتراب شهر رمضان ، حيث تعتبر هذه السلع من السلع الأساسية للمواطن المصرى فى ظل ارتفاع أسعار اللحوم ، مما سيكون له تأثير سلبى على العديد من الأسر المصرية.

وتساءلت فى ختام بيانها قائلة أين الرقابة علي الأسواق والأسعار ، مؤكدة على ضرورة وجود دور قوى لوزارة التموين وجهاز حماية المستهلك للتصدى لظاهرة جشع التجار فى الأسواق لعدم استغلال أزمة إرتفاع أسعار الأعلاف ، مؤكدة أن ظاهرة جشع التجار ظهرت خلال الفترة الأخيرة بالتزامن مع الأزمة الإقتصادية الحالية فى مصر والتى يتضرر منها الشعب المصرى بكل فئاته.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: طلب احاطة وزير الزراعة واستصلاح الأراضي ارتفاع أسعار الأعلاف اسعار الدواجن والبيض أسعار الأعلاف ارتفاع أسعار

إقرأ أيضاً:

النائبة ايفلين متى تتقدم باقتراح بشأن زيادة أسعار الكهرباء

تقدمت النائبة ايفلين متى، عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب باقتراح برغبة لوزير الكهرباء بشأن زيادة أسعار الكهرباء وسحب مبلغ من العدادات مسبوقة الدفع عند الشحن.

النائبة ايفلين متى تتقدم باقتراح برغبة لإنتاج جهاز صغير يشحن برصيد يوضع بالسيارة عند المرور من البوابات النائبة ايفلين متى تطالب بإنشاء شركة تسويق سياحي لمصر بلغات العالم المختلفة

وطالبت متى فى بيان صحفي لها بضرورة تفعيل الدور الرقابي للحكومة ، لتحقيق نسبة التوازن مابين تكلفة الانتاج والاستهلاك من إنتاج الكهرباء ومراقبة كافة السلع فى الأسواق ، حتي نحمي مصر في الفترة القادمة من ارتفاع معدلات التضخم.

 وأشارت عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب إلى أنه بعد ارتفاع أسعار الكهرباء سواء على العدادات المنزلية أو الصناعية، سيكون له تأثير على ارتفاع أسعار المنتجات ووسائل المواصلات.

 وطالبت بسرعة مناقشة هذا الاقتراح فى أسرع وقت ممكن ، بحضور كافة الجهات المعنية ، بهدف توضيح أسباب زيادة أسعار الكهرباء وسحب مبلغ من العدادات مسبوقة الدفع عند الشحن.
 

مقالات مشابهة

  • دبي تستضيف اكتوبر المقبل “AgraME”أكبر حدث زراعي في الشرق الأوسط
  • الزراعة: فتح استيراد الأسماك جاء لدعم المواطن
  • عاجل - ارتفاع أسعار البيض في الأسواق: متابعة جديدة وأحدث الأسعار
  • شعبة الخضروات تكشف سبب ارتفاع أسعار البطاطس والطماطم في الأسواق
  • نقيب الفلاحين: ارتفاع أسعار البطاطس والطماطم بسبب قلة التقاوي وانخفاض المساحة المزروعة
  • أسعار الأعلاف بتعاملات اليوم الأحد عند تاجر الجملة
  • الذهب يشهد ارتفاعًا ملحوظًا في الأسواق اليوم: تفاصيل الأسعار العالمية والمحلية
  • النائبة ايفلين متى تتقدم باقتراح بشأن زيادة أسعار الكهرباء
  • ارتفاع جديد لاسعار الصرف في الأسواق العراقية
  • هل يتجاوز الذهب سقف التوقعات؟ تأثير الأحداث العالمية على مستقبل السوق المصري